واصل ​ليستر سيتي​ مسيرته نحو لقبه الاول بعد اطاحته منافسه الرئيسي مانشستر سيتي، فيما شهدت قمتا المرحلة في ألمانيا تعادلين بين المتصدر بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وبين بوروسيا دورتموند و​هيرتا برلين​. أما أتلتيكو فعاد الى سكة الانتصارات ليعزز مركزه الثاني في الترتيب.

إنكلترا
ضمن فعاليات الجولة 25 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، عزز ليستر سيتي من صدارته بعد فوز مستحق على مطارده المباشر مانشستر سيتي وبواقع 3-1 على ارضية ملعب الاتحاد.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من جانب لاعبي ليستر حيث نجح ابناء المدرب رانييري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 عبر المدافع روبرت هوث على اثر ركلة ثابتة من رياض محرز.
وفي الشوط الثاني ضرب لاعبو المدرب رانييري بسرعة حيث اضافوا هدفا ثانيا في الدقيقة 48 عبر النجم رياض محرز. وحاول بعدها المدرب بيليغريني اجراء تبديلات سريعة لتحسين مردود الفريق وكاد البديل فيرناندو ان يقلص الفارق فور دخوله برأسية انقذها الحارس شمايكل ليردّ عليه بسرعة المدافع الالماني روبرت هوث ويضيف هدفا ثالثا لليستر في الدقيقة 60 برأسية صاروخية. وقبل نهاية المباراة قلص اغويرو الفارق في الدقيقة 87 برأسية جميلة لتنتهي المباراة بفوز ليستر بواقع 3-1.
وفي باقي المباريات، انقاد ليفربول الى تعادل مرير امام سندرلند وبواقع 2-2 في مباراة سيطر عليها الريدز وعانى الليفر من خطف هدف التقدم في الشوط الاول بعد اداء دفاعي من قبل لاعبي سندرلند حيث قاتلوا على كل كرة مما صعّب من مهمة الريدز وفي الشوط الثاني تحسن اداء الليفر اكثر وتمكن فيرمينيو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة من ميلنر. وعزز آدم لالانا تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 70 بعد تمريرة حاسمة من فيرمينيو وتمكن سندرلند من قلب المباراة رأساً على عقب حيث تمكن آدم جونسون من تقليص الفارق في الدقيقة 83 قبل ان يدرك جيرماين ديفو التعادل في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2، وحقق ايفرتون فوزاً كبيراً على ستوك سيتي وبواقع 3-0 ونجح لوكاكو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 11 من ضربة جزاء وعزز كولمان النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 28 وعزز لينيون من نتيجة المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 42 ليعزز التوفيز من موقعه في جدول الترتيب، بينما خطف توتنهام هوتسبيرز المركز الثاني بعد ان حقق فوزاً مهماً امام واتفورد وبواقع 1-0 وسجل تريبيه هدف الفوز للسبيرز في الدقيقة 64 عبر تمريرة حاسمة من ديلي آلي.

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، قاد باير ليفركوزن المتصدر بايرن ميونيخ الى تعادل سلبي على ارضية ملعب الباي ارينا في مباراة تفوق بها المدرب روجر شميدت تكتيكياً على نظيره غوارديولا وكان ليفركوزن نداً قوياً امام البافاري وكاد ان يخطف الفوز منه وفشل البافاري من تشكيل اي خطورة في الشوط الاول قبل ان يستعيد توهجه في الشوط الثاني ولكن الحظ عانده في العديد من المناسبات ليرضى كل من الفريقين بنقطة التعادل.
وسقط نادي بوروسيا دورتموند في فخ التعادل امام هيرتا برلين في الاولمبياستدايوم وبواقع 0-0 في مباراة عقيمة وقليلة الفرص وبهذا التعادل خسر الفريقان نقاطا ثمينة في صراعهم مع المتصدر بايرن ميونيخ.
وفي باقي المباريات، تمكن نادي شالكه من الحاق الهزيمة بمنافسه فولفسبورغ وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها الفريق الملكي الازرق وكانت المباراة قوية من الجانبين واستغل لاعبو شالكه ضياع لاعبي الفولفي في الشوط الاول ليخطفوا من امامهم هدفين الاول عبر المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 24 والثاني عبر جوهانس غيس في الدقيقة 35 وبعدها لم تنجح محاولات ابناء المدرب هيكينغ لينقاد فريقه الى خسارة جديدة ابعدته اكثر في جدول الترتيب بينما عزز شالكه من النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 87 عبر شوبف، وبدوره حقق شتوتغارت فوزاً كبيراً امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 4-2 ليعزز من موقعه في وسط الترتيب وسجل كل من غنتنر وديدافي ونيدنماير وكوستيتش اهداف الفريق الجنوبي، بينما نجح ماينز من زيادة معاناة هانوفر بعد ان قاده الى هزيمة جديدة وبواقع 1-0 ليظل هانوفر في قعر الترتيب.

إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق نادي اتلتيكو مدريد فوزاً مستحقاً امام ايبار وبواقع 3-1 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون.
وبعد شوط اول سلبي اداءً ونتيجةً، افتتح ايبار التسجيل مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46 عبر كيكو ورمى بعدها المدرب سيميوني كل اوراقه الرابحة من اجل ادراك التعادل وتمكن خوسيه خيمينز من خطف هدف التعادل للروخي بلانكوس في الدقيقة 56 برأسية جميلة وبعدها اجرى المدرب سيميوني التبديلات في صفوف فريقه ليتحسن مردود الفريق الهجومي اكثر ويتمكن ساوول نيغيز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 63 بعد تمريرة حاسمة من كوكي ولم يهدأ ابناء المدرب سيميوني حيث سعوا الى خطف المزيد من الاهداف الى ان تمكن البديل توريس من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد بواقع 3-1.
وفي باقي المباريات، حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين اتلتيك بلباو وفياريال على ارضية ملعب السان ماميس وكانت المباراة قوية ولم يقدم فيها صاحب المركز الرابع الغواصات الصفراء الاداء المتوقع منهم حيث غابت عنهم الخطورة وبدوره كان الفريق الباسكي الطرف الافضل في المباراة وسنحت له فرص عديد للتسجيل ولكن حارس فياريال تصدى لهم ببراعة وهذا التعادل أضرّ بمصالح الفريقين.
وحقق رايو فاليكانو فوزاً ثميناً امام لاس بالماس وبواقع 2-0 ليعزز الاول من وضعيته ويخرج من فرق القاع فيما دخل لاس بالماس في صراع كبير لمحاولة الهروب من المراكز الاخيرة واهدى كل من ميكو وبيبي هدفي الفوز لفالكيانو في مباراة كبيرة من الفريق المدريدي.


إيطاليا
ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات الدوري الايطالي "كالتشيو"، حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين جنوى ولاتسيو في مباراة قليلة الفرص وعقيمة وانحصر اللعب في مناطق جنوى ولكن بغياب الخطورة ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي لاتسيو الا ان خطورتهم كانت جزئية بشكل كبير وهذا التعادل لم يخدم اي من الفريقين.
وانقاد نادي فيورنتينا الى تعادل مرير امام بولونيا وبواقع 1-1 في مباراة عانى بها الفريق البنفسجي بعد ان لعب منقوص العدد وكان ابناء المدرب باولو سوزا الافضل من حيث الخطورة في ظل اداء دفاعي بحت من لاعبي بولونيا وبعد شوط اول سلبي تعرض لاعب الفيولا ماتياس فيرنانديز للطرد في الدقيقة 57 بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية ولكن بعدها بدقيقتين تمكن بيرناديسكي من افتتاح التسجيل بعد تمريرة حاسمة من كالينيتش وكان ردّ بولونيا سريعاً حيث تمكن جياكريني من معادلة النتيجة في الدقيقة 63.

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 25 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، تمكن موناكو من تعزيز مركزه الثاني في جدول الترتيب بالفوز على نيس الثالث وبواقع 1-0 وكانت المباراة قوية ومتقاربة وجزئيات بسيطة حسمت اللقاء لفريق الامارة. وتمكن باكايوكو من خطف هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد تمريرة حاسمة من موتينيو ولم ينجح بعدها لاعبو نيس من ادراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز موناكو بواقع 1-0.
وفي باقي المباريات، تمكن اولمبيك ليون من اعادة انجيه الى حجمه الطبيعي وذلك بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 3-0 ليستعيد ابناء المدرب جينيزيو البعض من خيبتهم بعد سلسلة من النتائج المخيبة ونجح جاليه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 قبل ان يطرد لاعب انجيه مانغاني في الدقيقة 16 وفي الشوط الثاني واصل ليون ضغطه واضاف هدفين الاول في الدقيقة 47 عبر رشيد الغزال والثاني عبر توليسو في الدقيقة 81 ليعزز من وضعيته في جدول الترتيب بينما تراجع انجير في سلم الترتيب، بينما حقق باستيا فوزاً مهماً على ارضه وبين جماهيره على متذيل الترتيب نادي تروا وبواقع 2- ليعزز من موقعه اكثر وبدوره حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين تولوز ونانت وفرط مونبيليه بالفوز امام لوريان وذلك بعد ان انقاد الى تعادل مرير وبواقع 1-1 بالرغم من النقص العددي في صفوف لوريان منذ الدقيقة 38 وبهذا التعادل ما زال مونبيليه يعاني في سلم الترتيب.


سلة لبنان
تمكن فريق اللويزة من تحقيق فوز مهم على ملعبه امام ضيفه فريق الشانفيل ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 85-65 وبفارق 20 نقطة في المباراة التي اقيمت على ملعب المركزية في جونية.
بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال لكن سرعان ما فرض اصحاب الارض السيطرة في الربع الاول و وسع الفارق لأكثر من 15 نقاط في الربع الثاني حيث انهى لاعبيه الشوط الاول بفارق 16 نقطة وبنتيجة 39- 23.
وفي الربع الثالث,بسط فريق اللويزة سيطرته و وسع الفارق بين الطرفين لاكثر من 20 نقطة بعد ثلاثيات لاعبيه القاتلة وسط ضياع تام في صفوف الفريق المتني الى ان اتى الربع الاخير حيث ظهر استسلام الضيوف وسط تركيز اصحاب الارض ,فصلابة دفاعات اللويزة و تالق لاعبيه و قتالهم على جميع الفرص ساهم بزيادة الفارق لينهوا المباراة لمصلحتهم بنتيجة 85-65 وبفارق 20 نقطة لاصحاب الارض.

NBA
يبدو ان فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بدأ بتحسين ادائه في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد ان حقق فوزه الثامن من اصل 51 مباراة خاضها هذا الموسم بعد ان كانت بدايته سيئة جداً. وفاز فيلادلفيا على ضيفه بروكلين نتس على ارض ملعبه Wells Fargo Center, في فيلادلفيا بفارق 5 نقاط. وكان الربع الاول قد انتهى بتقدم اصحاب الارض بفارق 12 نقطة، قبل ان يقلص النتس الفارق الى نقطتين مع نهاية الشوط الاول. في الربع الثالث اضاف فيلادلفيا 3 نقاط الى الفارق دون ان يتغير الفارق مع نهاية المباراة بنتيجة 103-98. سجل للنتس ثيودوس يونغ 22 نقطة، بينما سجل جاهليل اوكافور 22 نقطة و17 كرة مرتدة لفيلادلفيا.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
غولدن ستايت واريرز 116-108 اوكلاهوما سيتي ثاندر.
بورتلاند ترايل بلايزرز 96-79 هيوستن روكتس
واشنطن ويزردز 104-108 تشارلوت هورنتس
ديترويت بيستونز 104-112 انديانا بيصسيرز
نيواورلينز بيليكنز 84-99 كليفلاند كفالياريز
دالاس مافريكس 114-110 ميمفيس غريزلرز
شيكاغو بولز 105-112 مينسوتا تيمبروولفز
لوس انجلوس ليكرز 102-106 سان انطونيو سبيرز
يوتا جاز 98-89 فينيكس صانز