بعد ان حسم ​فريق الرياضي​ قمة دربي كرة السلة اللبنانية بينه وبين فريق الحكمة، استطلعت صحيفة "السبورت" الالكترونية اراء ابرز اللاعبين في تلفريقين اضافة تلى المدرب ابو شقرا.

فقد أكّد مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا أنّه لا يمكن البناء على نتيجة اليوم، فلدينا أجنبيان جديدان لتجربتهما، ولم يلعبا طيلة فترات المباراة فكانا يدخلان ثم يخرجان، وهذا تكلفته عالية جداً مع ناد كالنادي الرياضي ، فاستفادوا سريعاً وسجلوا السلات، كما سيطروا على الكرات المرتدة عند سحب الأجانب من الملعب.
وتابع: لدينا فرصة الآن لمباراة هوبس لتحضير الفريق وكي يعتاد لاعبانا الجديدان على طريقة لعبنا الدفاعية والهجومية، وأرى أنّ الفريق سيتحسن مباراة بعد أخرى.
وأجاب عن رأيه الأوليّ بالأجانب الجدد قائلاً: كنظرة أولية بيشيروف لم يلعب منذ فترة ويحتاج لبعض الوقت للوصول الى المستوى المطلوب، أما فاردا فهو جاهز للعب والتسجيل ويمكن أن يفيدنا كثيراً، وبالنهاية سنتواصل أنا والإدارة لتقديم الفضل للفريق ولا شك اننا سنشهد تغييرا.

وأشار لاعب الحكمة صباح خوري الى أن الفريق لعب جيداً حتى نصف الربع الثالث. ولكن لم يتسن للأجانب الجدد بعد الانسجام مع الفريق كما أنّ بيشيروف ليس جاهزاً، وكنا نعلم أنّ المباراة ستكون صعبة على أرض الرياضي، وأتمنى الاستفادة من الجانب الايجابي من المباراة للانطلاق وتقديم مستوى أفضل في الإياب.

وقال لاعب الرياضي جان عبد النور أن المباراة بدأت متقاربة بعض الشيئ لكن سرعان ما سيطرنا عليها، وتمكنا من التفوق في الكرات المرتدة بالرغم أن لدى الحكمة لاعبي ارتكاز، وبغياب كريس دانيلز، وهذا أمر مهم للغاية،
اصبح في رصيدنا الآن 7 انتصارات من دون أي خسارة وهذا أمر جيد بالفعل، ويجب أن نتابع بهذه الطريقة للفوز بالبطولة.

كما عبر لاعب الرياضي آرون هاربر عن سعادته بالفوز بدربي لبنان بين الرياضي والحكمة. وعن شعوره باللعب ضد فريقه السابق قال: هناك تحدّي شخصي عندما تلعب ضد فريقك السابق، مع التأكيد أنّني اكن كلّ الإحترام لفريق الحكمة.