اعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع العقوبة التي كان فرضها سابقاً على ناديي ريال مدريد واتلتيكو مدريد والتي كانت تمنعهما من التعاقد مع أي لاعب حتى صيف 2017.في وقت تأهل المنتخب الاولمبي العراقي الى اولمبياد ريو دي جينيرو، كما فاز مانشستر يونايتد على ديربي كاونتي في كاس الاتحاد الانكليزي.

كرة قدم

اعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن رفع العقوبة التي كان فرضها سابقاً على ناديي ريال مدريد واتلتيكو مدريد والتي كانت تمنعهما من التعاقد مع أي لاعب حتى صيف 2017.واصدر الاتحاد الدولي بيان له واتى على الشكل التالي : بعد دراسة الطعن المقدم من ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ، تعلن لجنة التأديب والعقوبات في الفيفا تعليق العقوبة المفروضة على الناديين.

ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ32 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي ,حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً مستحقاً خارج دياره في المباراة التي اقيمت على ملعب برايد بارك ستاديوم حيث فاز بنتيجة 3-1 امام مضيفه فريق ديربي كاونتي.دخل اليونايتد المباراة باكراً ,حيث كشر عن انيابه من الدقائق الاولى و شن الهجمات الخطرة على مرمى اصحاب الارض ما ادى الى ارباك دفاعاتهم و في الدقيقة 16 انقض الغولدن بوي واين روني على كرة عرضية اكملها بنجاح داخل المرمى ليهدي الشياطين الحمر التقدم لكن الفرحة لم تدم طويلاً حيث باغت اصحاب الارض اليونايتد بعد مرتدة سريعة نجح جورجي ثورن من ترجمة نهايتها بتسجيله هدفا في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1.وفي الشوط الثاني ,بسط اليونايتد سيطرته على الملعب حيث ضرب خطوط الفريق الاخر بعد تقدم لاعبيه و التخلي على التحفظ الدفاعي ليقدموا اداء هجومياً لابأس به ففي الدقيقة 67 تمكن داني بليند من تسجيل هدف التقدم للضيوف مما اراح المدرب الهولندي فان غال الذي كان متوتراً على مقاعد البدلاء وفي الدقيقة 83 نجح الاسباني خوان ماتا من اطلاق رصاصة الرحمة على اصحاب الارض حيث سجل الهدف الثالث للمانيو ليحسم اللقاء بنتيجة 3-1 و هكذا يقترب اليونايتد من التاهل الى الدور المقبل.

ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، حقق ماينز 05 المفاجأة حيث اسقط ضيفه نادي بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 0-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب داي كوفاس أرينا.سجل هدف اصحاب الارض الوحيد كريستيان كليمنس في الدقيقة 21 وهكذا انتهى اللقاء بنتيجة 0-1 لمصلحة اصحاب الارض.وبهذا الفوز ، اصبح ارتفع رصيد نادي ماينز 05 الى 27 نقطة ليحتل المركز السابع مؤقتاً ، بينما تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 29 نقطة ليبقى حالياً في المركز الرابع من ترتيب الدوري.

أفلت فريق مارسيليا من فخ الهزيمة في الوقت القاتل، بعدما نجح في فرض تعادله على ضيفه ليل بهدف لمثله في لقاء الأسبوع الثالث والعشرين بالدوري الفرنسي لكرة القدم (ليغ1).سجل سيباستيان كورشيا هدف ليل بالدقيقة 57 في اللقاء الذي طرد فيه اللاعب المغربي لفريق مارسيليا عبد العزيز برادة في الدقيقة 87 ، فيما سجل هدف التعادل لمارسيليا اللاعب انطوان رابيارد بالدقيقة 90 من زمن اللقاء.

أسفرت قرعة الدور النصف نهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا عن مواجهة قوية بين فريقي برشلونة وفالنسيا في حين سيواجه إشبيلية نظيره سيلتا فيغو في مواجهة لا تقل اثارة وأهمية عن مواجهة البلاوغرانا والخفافيش.وتقام مباراة الذهاب على ملعب الفريق الأول يوم 3 شباط المقبل على ان تقام مباراة الاياب يوم 10 من الشهر ذاته.وتقام مباراة النهائي يوم 21 من شهر أيار المقبل.

تأهل المنتخب الاولمبي العراقي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، بفوزه على المضيف القطري بهدفين لهدف في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.سجل أحمد علاء هدف العنابي في الدقيقة 27، وتعادل مهند عبدالرحيم لمنتخب العراق في الدقيقة 86، ليسجل أحمد حسين هدف الفوز في الدقيقة 109.

كرة سلة

فاز كليفلاند كفالياريز على مضيفه ديترويت بيستونز على ارض ملعبPalace Of Auburn Hills,في ديترويت – ميتشيغان بفارق 8 نقاط ، تقدم كليفلاند كفالياريز بفارق 8 نقاط مع نهاية الربع الثاني. قبل ان يرفع الفارق الى 18 نقطة مع بداية الربع الثالث. الا ان ديترويت نجح في اعادة الفارق الى 8 نقاط مع نهاية المباراة بفوز كليفلاند للمرة 33 هذا الموسم بنتيجة 114-106 . سجل لكليفلاند كيفن لوف 29 نقطة، بينما سجل اندري دراموند 20 نقطة لديترويت .

وفي مباراة اخرى ، سقط ميلووكي باكس على ارض امام ميامي هيت بفارق 4 نقاط فقط على ارض ملعبBMO Harris Bradley Centerفي ميلووكي – ويسكونسن ، وكان الهيت انهوا الشوط الاول بفارق 7 نقاط ، قبل ان يتقدم الباكس مع نهاية الربع الثالث بفارق نقطتين فقط، الا ان الضيوف نجحوا في العودة مع نهاية المباراة والفوز بها بنتيجة 107-103. سجل للهيت دواين وايد 24 نقطة ، بينما سجل جيانيس انتيتكوننمبو 28 نقطة .

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

اورلاندو ماجيك 94-113 بوسطن سيلتيكس

فينيكس صانز 84-102 نيويورك نيكس

هيوستن روكتس 108-116 اوكلاهوما سيتي ثاندر

بروكلين نتس 79-91 دالاس مافريكس

مينسوتا تيمبروولفز 90-103 يوتا جاز

تشارلوت هورنتس 91-109 بورتلاند ترايل بلايزرز

لوس انجلوس ليكرز 93-105 لوس انجلوس كليبرز

تمكن فريق المتحد من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة113- 98 وبفارق 15 نقطة امام فريق الحكمة في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفدي في طرابلس.بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال لكن سرعان ما فرض اصحاب الارض السيطرة في الربع الثاني حيث انهى لاعبيه الشوط الاول بفارق 5 نقاط وبنتيجة 48- 43.وفي الربع الثالث, لم يتغير شيء بل على العكس تمكن المتحد من زيادة الفارق الى ان اتى الربع الاخير حيث حاول الضيوف تقليص الفارق لكن صلابة دفاعات المتحد و تالق لاعبيه و قتالهم على جميع الفرص ساهم بحسم المباراة لمصلحتهم بنتيجة 113-98 وبفارق 15 نقطة.