ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، واصل برشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان تحليقهم في صدارة دورياتهم المحلية، حيث حقق كل منهم فوزا جديدا، فيما خسر ​ليستر سيتي​ الصدارة لمصلحة مانشستر سيتي بعد تعادله مع ​مان يونايتد​ في مباراة شهدت تحطيم ​فاردي​ لرقم ​نيستلروي​ بالتسجيل المتتالي في المباريات، فيما اصبح شفانشتايغر اول ألماني يسجل هدفا لليونايتد.


اسبانيا
ضمن فعاليات 13 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، عزز برشلونة من صدارته بفوز مستحق وكبير امام ريال سوسيداد وبواقع 4-0 على ارضية ملعب الكامب نو في مباراة برز فيها البرازيلي نيمار الذي سجل هدفين رفع بهما صدارته للهدافين الى 14 هدفاً.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة وكان لويس سواريز البادئ في تشكيل الخطورة وكان قريبا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 3 لكن نيمار افتتح التسجيل في الدقيقة 22 بعد عرضية جميلة من الفيش. وبعدها واصل لاعبو البلوغرانا ضغطهم، وقبل نهاية هذا الشوط تمكن سواريز من اضافة هدف ثان في الدقيقة 41 من تمريرة حاسمة اخرى لالفيش.
وفي الشوط الثاني واصل البرشا ضغطه الكثيف على مرمى خصمه وتمكن نيمار من اضافة هدف ثالث في الدقيقة 53 بعد عرضية جيريمي ماتيو قبل ان يختتم البرغوث الارجنتيني المباراة بهدف رابع في الدقيقة 91 بعد تمريرة رائعة من نيمار لتنتهي المباراة بفوز البرشا بواقع 4-0.
وواصل اتلتيكو مدريد مطاردته المباشرة للمتصدر برشلونة وذلك بعد فوز مستحق امام اسبانيول وبواقع 1-0. وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث نجح المتالق غريزمان من خطف هدف الفوز في الدقيقة 3 بعد تمريرة حاسمة من اوليفر توريس وهذا الهدف اراح بال لاعبي الروخي بلانكوس الذين اداروا المباراة على هواهم وانحصر اللعب في وسط الملعب مع فرص قليلة.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق المدريدي ضغطه وافضليته على اللقاء وسط ضياع لاعبي اسبانيول الكامل ولم ينجح ابناء المدرب سيرجيو من الدخول الى اجواء اللقاء ولم يشكلوا أي خطورة تذكر على مرمى الحارس اوبلاك ليؤول الفوز لصالح اتلتيكو مدريد وبواقع 1-0.

ألمانيا
ضمن فعاليات 14 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، نجح بايرن ميونيخ من تعزيز صدارته بفوز مستحق امام هيرتا برلين وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الاليانز ارينا.
وكان الشوط الاول بافارياً بامتياز حيث سيطر ابناء المدرب غوارديولا على مجرياته بشكل كبير ولم يسمحوا للاعبي برلين بالوصول الى مرمى الحارس نوير الذي كان ضيف شرف في هذا الشوط، وتوالت هجمات لاعبي البايرن الى ان تمكن مولر من افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 برأسية جميلة بعد تمريرة بن عطية الحاسمة وبعدها كان ليفا وفيدال قريبين من خطف هدف ثان ولكن الحظ عاندهما قبل ان يبتسم للفرنسي كومان الذي استغل تمريرة رائعة من مارتينيز ليتابعها بدوره داخل الشباك في الدقيقة 41 لينتهي هذا الشوط بتفوق البايرن بواقع 2-0.
ولم تكن بداية الشوط الثاني مختلفة عن سابقه حيث واصل لاعبو البايرن الضغط واضاعة الفرص حيث اهدر ليفاندوفسكي فرصتين هامتين بطريقة غريبة امام المرمى وبعدها كان لمولر تسديدة جانبت القائم. ولم ينجح البايرن من زيادة غلته من الاهداف لتنتهي المباراة بفوزه بواقع 2-0.
وفي باقي المباريات، انقاد هوفنهايم الى تعادل مثير امام بوروسيا مونشغلادباخ العنيد وبواقع 3-3 في مباراة مثيرة وقوية من الجانبين وكان غلادباخ قد افتتح التسجيل عبر فابيان جونسون قبل ان يعود هوفنهايم ويقلب المباراة لصالحه حيث سجل زوبير وبولانسكي واميري اهداف الفريق الازرق وقلص بوروسيا الفارق عبر ديرميتش قبل ان يمنح فابيان جونسون فريقه هدف التعادل في الدقيقة 87، وواصل هامبورغ تحقيق النتائج الجيدة وحقق فوزاً مستحقاً امام فيردر يريمن وبواقع 3-1 وسجل لفريق الديناصورات كل من نيكولاي مولر واليسيفيتش وغريغوريتش، بينما اكتسح نادي هانوفر 96 خصمه انغولتشدات وبواقع 4-0 في مباراة كبيرة من قبل اصحاب الارض.

إنكلترا
ضمن فعاليات 14 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، قاد النجم البلجيكي كيفين دي بروين فريقه مانشستر سيتي الى فوز مهم على ارضية ملعب الاتحاد امام ساوثامبتون العنيد وبواقع 3-1 حيث سجل البلجيكي هدفا وصنع هدفين.
وبدأ الشوط الاول بضغط كبير للاعبي السيتي من اجل خطف هدف مبكر ولم تمر سوى 9 دقائق حتى نجح كيفين دي بروين من افتتاح التسجيل بعد تمريرة حاسمة من سترلينغ وتابع السيتزن ضغطهم نحو مرمى الحارس ستكلينبرغ وتمكن النجم الصاعد فابيان ديلف من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من دي بروين وبعدها نجح ابناء المدرب كومان من الوصول الى مرمى الحارس كاباليرو ولكن بغياب الفعالية لينتهي هذا الشوط بتفوق السيتي بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء الهجومي للاعبي ساوثامبتون حيث وضعوا لاعبي السيتي تحت خطر حقيقي منذ البداية وتمكن شاين لونغ من تقليص الفارق في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من مانيه وبعدها توالت الفرص على مرمى الفريقين وبدأ بعدها المدربين في اجراء التبديلات في صفوفهما وعاد بعدها السيتي الى تعزيز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 69 عبر كولاروف ولم ينجح أي من الفريقين من تشكيل خطورة كبيرة في الدقائق الاخيرة من المباراة لتنتهي بفوز السيتي بواقع 3-1.
وحسم التعادل الايجابي القمة التي جمعت بين المتصدر السابق ليستر سيتي وخصمه مانشستر يونايتد في مباراة تكتيكية بين المدربين رانييري وفان غال ونجح هداف ليستر جايمي فاردي من كتابة التاريخ بأحرف من ذهب.
فقد تمكن فاردي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 بعد تمريرة حاسمة من فوخس وبهذا كسر فاردي الرقم القياسي الذي كان بحوذة مهاجم اليونايتد السابق فان نيستلروي الذي سجل في 10 مباريات متتالية وبهذا تمكن فاردي من تجاوزه بعد ان نجح في التسجيل في المباراة الـ11 المتتالية وبعدها كثف الشياطين الحمر من هجماتهم وسنحت لهم فرص عديدة ولكن حارس ليستر كاسبار شمايكل تصدى لهم ببراعة قبل ان تنهز شباكه في الدقيقة 46 برأسية النمر الالماني شفاينشتايغر على اثر ركلة ركنية من بليند لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي ووبواقع 1-1.
وفي الشوط الثاني نجح لاعبو اليونايتد من الامساك بزمام المبادرة واداروا المباراة على هواهم في ظل تقوقع لاعبي ليستر في مناطقهم الدفاعية بإنتظار أي هفوة او هجمة مرتدة لتستقر النتيجة على التعادل الايجابي بين الفريقين وبواقع 1-1.
وفي باقي المباريات، انقاد ايفرتون الى تعادل مرير امام بورنموث وبواقع 3-3 في مباراة كبيرة من الجانبين، وواصل نيوكاسل يونايتد مسلسل نتائجه المذرية وانقاد الى خسارة كبيرة امام كريستال بالاس وبواقع 1-5، فيما حقق سندرلند فوزاً متأخراً امام ستوك سيتي وبواقع 2-0 مستغلاً عملية طرد احد لاعبي ابناء المدرب مارك هيوز، وبدوره حقق واتفورد فوزاً مدوياً امام استون فيلا وبواقع 3-2.


إيطاليا
ضمن فعاليات 14 من منافسات الدوري الايطالي "كالتشيو"، تمكن ميلان من اكتساح خصمه سامبدوريا وبواقع 4-1 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ميهايلوفيتش على ارضية ملعب السان سيرو.
وفي الشوط الاول نجح الروسونيري من فرض ايقاعهم الهجومي وتمكن بونافانتورا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 16 بعد عمل كبير من نيانغ. ولم ينجح ابناء المدرب مونتيلا من القيام بأي ردة فعل حيث غابت خطورتهم المعهودة، فيما تواصل ضغط الروسونيري الذي اثمر ضربة جزاء ترجمها بنجاح نيانغ الى هدف ثان في الدقيقة 38.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الميلان ضغطهم وافضليتهم الواضحة على لاعبي الخصم وتمكن الفرنسي نيانغ من خطف هدف ثالث في الدقيقة 50 وفور دخوله تمكن لويس ادريانو من اضافة هدف رابع في الدقيقة 79 بعد تمريرة حاسمة تشيرشي وقلص سامبدوريا الفارق في الدقيقة 87 من ضربة جزاء لينتهي اللقاء بفوز الميلان وبواقع 4-1.
وحقق نادي تورينو فوزاً مهماً على ارضه وبين جماهيره وبواقع 2-0 امام بولونيا وكان تورينو الطرف الافضل وسجل بيلوتي وفيفيس هدفي الفوز.


فرنسا
ضمن فعاليات 15 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، عزز باريس سان جيرمان من صدارته بفوز مهم وكبير امام متذيل الترتيب نادي تروا وبواقع 4-1 وحقق الفريق الباريسي الفوز بأقل مجهود ممكن حيث سيطر لاعبوه على المباراة بشكل كبير واضاعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
وفي الشوط الاول نجح الفريق الباريسي من فرض اسلوب لعبه وسط تكتلات دفاعية للاعبي تروا ونجح ادينسون كافاني من خطف هدف التقدم في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من دي ماريا.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريق الباريسي ضغطه وتحصّل على ضربة جزاء نجح من خلالها المهاجم ابراهيموفيتش من خطف هدف ثان في الدقيقة 58 واضاف بعدها المدافع كورزاوا الهدف الثالث في الدقيقة 67 وتمركز لاعبو تروا في مناطقهم الدفاعية للخروج بأقل خسائر ممكنة وتمكن اوغستين من اضافة هدف رابع في الدقيقة 84 بعد تمريرة حاسمة من دي ماريا وقلص توماس اياسي الفارق لتروا في الدقيقة 91 لتنتهي المباراة بفوز الفريق الباريسي بواقع 4-1.
وفي باقي المباريات، نجح انجيه من خطف المركز الثاني من ليون بعد ان حقق فوزاً مهماً بين جماهيره وبواقع 2-0 امام ليل المتعثر وتمكن انجيه من خطف هدفين مبكرين سهلا عليه المباراة بشكل كبير وسجل سونو وتراوري هدفي الفوز، فيما تمكن تولوز من تحقيق فوز مهم امام نيس وبواقع 2-0 ليبدأ عملية الخروج من فرق القاع، بينما حسم التعادل السلبي موقعة نانت وباستيا.

NBA
حقق غولدن ستايت واريرز فوزه الثامن عشر على التوالي هذا الموسم من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية وبدون اي هزيمة، ليفوز على سكرامنتو كينغز على ملعب ORACLE Arena, في اوكلاند كاليفورنيا بفارق 19 نقطة. تقدم اصحاب الارض بفارق 10 نقاط مع نهاية الشوط الاول، اضاف الواريرز 11 نقطة الى الفارق في الربع الثالث، قبل ان يقلص الضيوف الفارق الى 19 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 120-101. سجل لسكرامنتو رودي غاي 20 نقطة، بينما سجل ستيفان كوري 19 نقطة للواريرز.
وفي مباراة اخرى، انقذ نجم نادي كليفلاند كفالياريز ليبرون جيمس فريقه في الشوط الثاني من المباراة ليقوده الى الفوز على ضيفه بروكلين نتس على ملعب Quicken Loans Arena في كليفلاند اوهايو. وكان النتس قد تقدموا في الربع الاول بفارق 7 نقاط قبل ان يبدأ ليبرون جيمس وزملائه في تقليص الفارق الذي ادى مع نهاية الربع الثالث الى تقدم كليفلاند بفارق نقطة اضاف اليها نقطة في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 88-90. سجل لبروكلين بروك لوبيز 22 نقطة، بينما سجل ليبرون جيمس وكيفن لوف 26 نقطة لكل منهما لكليفلاند.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
تورنتو رابترز 84-82 واشنطن وزيردز
دنفر ناغتس 81-92 دالاس مافريكس
اتلانتا هوكس 88-108 سان انطونيو سبيرز
نيو اورلينز بيليكنز 87-101 يوتا جاز
لوس انجلوس ليكرز 96-108 بورتلاند ترايل بلايزرز


كأس ديفيس
فاز آندي موراي وشقيقه جيمي على الثنائي البلجيكي ديفيد غوفين وستيف دارسيس في مباراة الزوجي، ضمن الدور النهائي من كأس ديفيس للتنس لفرق الرجال، وباتت بريطانيا على مشارف الفوز باللقب لأول مرة منذ 79 عاما.
وأقيمت المباراة في أجواء حماسية قبل أن يفوز الشقيقان موراي 6-4 و4-6 و6-3 و6-2 ليمنحا بريطانيا التقدم 2-1 في المواجهة التي تحسم على أساس الأفضل في خمس مباريات.