أذهل الزوجي المكون من الأخوين (الاخت والاخ) كايليغ ونوا ويتينبيرغ المتابعين لمنافسات القفز الحر الأغلى في العالم بفوزهم بالجائزة الذهبية اليوم (28 نوفمبر) وذلك في ​بطولة صراع الأبطال 2015​ التي نظمتها انفلايت دبي تحت رعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .

واستطاع هؤلاء الناشئين، والذين بلغت أعمارهم تسع و11 عاما، الذين نافسا ضمن فريق ميني مكتوم في فئة القفز الجماعي ذو الطريقين، أن يتغلبا على منافسين دوليين من كل الأعمار والفوز بواحد من الألقاب الرئيسية والذي بلغت جائزة بطولته 200 ألف دولار.

واستطاع فريق ميني مكتوم الظفر بالذهب بحصوله على 157 نقطة متقدمين على فريق فاير فلاي سنغافورة والذي حصل على 142 نقطة فيما حل بالمركز الثالث الفريق الاسباني ويندور بحصيلة نقاط بلغت 135 نقطة.

يقول نوا البالغ من العمر تسعة أعوام: "لقد كان أمرا رائعا أن نفوز في النفق في موطننا. لقد تدربنا خمسة أيام كل أسبوع في سعينا للوصول الى المنصة والفوز. بالفعل هذا انجاز عظيم."

وقد غمرت مشاعر السعادة الوالدين جولي ومايك ويتينبيرغ وكلاهما من ممارسي القفز الحر وذلك بسبب العرض المميز الذي جمع ما بين الجمال والأناقة والسرعة والألعاب الأكروباتية الهوائية والذي جعل كل منافس يشاهد العرض يضفق لهذين الشابين الصغيرين.

تقول الأم جولي: "لقد استطاعوا أن ينافسوا الفرق الكبيرة بشكل جنوني. كنا نعتقد بصراحة أن أفضل ما يمكن أن نتأمل هو أن يكونوا من بين أعلى خمسة لذلك نحن فخورون جدا بهم. لقد عملوا بجد ليصلوا لهذا المستوى - وأنا شخصيا أعلم كيف كنت أشعر بالضيق تحت الضغط لذلك ليس لدي فكرة كيف استطاعا أن يبقيا هادئين جدا".

فيما كان المدرب والأب مايك سعيدا كذلك بهذا الفوز قائلا: " ان الفوز بمثل هذه المنافسة الدولية بهذا المستوى في سن التاسعة والحادية عشر هو أمر لا يصدق" مضيفا "لم نصل في أكبر أحلامنا أن نعتقد بأنهما سيفوزان".

وارتقاءً الى اسمها، فقد استطاعت بطولة صراع الأبطال جذب الكثير من الأسماء الكبيرة في هذه الرياضة ومن ضمنهم عددا من الفائزين في بطولة كأس العالم وأبطال العالم. ومن بينهم الفريق الذي تقريبا لا يقهر هايا بوسا من بلجيكا والذين نافسوا فريق اريزونا اير سبيد من الولايات المتحدة الأمريكية في فئة القفز الجماعي AAA بحصولهم على 313 نقطة مقابل 305. فيما ذهب المركز الثالث للفريق الفرنسي ويمبي لييل بما مجموعه 295 نقطة.

من جانبه يقول ديفيد غراويلز مؤسس فريق هايا بوسا: "لق جئنا الى هنا ونحن الأوفر حظا للفوز ولكن كان علينا أن نبذل قصارى جهدنا للتغلب على اير سبيد". وأكد غراويلز: "لقد كانت المنافسة مثيرة جدا مع ذهاب واياب الصدارة ولكننا استطعنا الفوز والآن نستطيع التطلع قدما لمنافسة اير سبيد من جديد في بطولة العالم للألعاب الجوية في دبي، لكن هذه المرة ستكون في القفز المظلي في السماء وليس في النفق. "

وق كان فريق الولايات المتحدة الأسطوري الفرسان الذهبيين "جولدن نايتس" فرسان القوة المهيمنة في فئة القفز الجماعي ب ثماني طرق تصنيف AAA مسجلين رقما قياسيا عالميا غير رسمي في الجولة الفردية وذلك في طريقهم للفوز بالذهب. وقد تمكن الأمريكيون من الفوز باللقب بتقديم عروض كانت شبه شبه خالية من الأخطاء وما مجموعه 324 نقطة والتي كانت بفارق 45 نقطة متقدما على الوصيف الفريق الفرنسي ويمبي الذي حصل على 279 نقطة فيما حل الفريق الروسي تاناي بالمركز الثالث وحصيلة نقاط بلغت (267) نقطة.

في مسابقة القفز الجماعي ذو الأربع طرق فئة AAA – كان الفوز للفريق الفرنسي ويندور ووريرز بنقاط بلغت 51 نقطة وال1ي تغلب على الفريق الوطني انفلايت دبي سكاي ناميك بنقاط 48 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط، فيما حصل الفريق النرويجي Viss Vind على المركز الثالث وجمع 35 نقطة.

فيما ذهبت ذهبية منصة فئة القفز الديناميكي السريع ذو الأربع طرق تصنيف AA – الى الفتيات حيث حصل الفريق التشيكي للقفز الحر هوريكين فاكتوري تشيكس على 194 نقطة محققا الذهب وتبعه سيدات الفريق الاماراتي اعصار بنقاط وصلت الى 185 نقطة فيما فاز الفريق البولندي فلاي سبوت تشيكس بالمركز الثالث بنقاط وصلت الى 181 نقطة. وفي فئة القفز الجماعي اربع طرق تصنيف A تحقق فوز تشيكي آخر حيث استطاع فريق فلاينج سيركيس الفوز بالذهب بنقاط وصلت الى 217 نقطة.

مع النشرات التشيكية الفراخ مصنع إعصار (194 نقطة) أخذ الذهب مطاردا من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لا-يموت فريق من Asaar بنات على 185 مع Flyspot الفراخ بولندا أخذ الثالثة على 181. وفي A 4-طريقة الطبقة الديناميكي كان هناك فوز التشيكي آخر كما يطير جي ادعى سيرك الذهب مع 217 نقطة، Amnesya إيطاليا المركز الثاني على 204 مع SkyBlockers سنغافورة في المركز الثالث برصيد 194، فيما أنهى الفريق الايطال امنيجيا بالمركز الثاني ب 204 نقطة وفريق سنغافورة سكاي بلوكرز بالمركز الثالث بنقاط وصلت الى 194 نقطة.

.

وقد حضر افتتاح بطولة صراع الأبطال أكثر من 300 من الرياضيين في القفز الحر من 20 دولة والذين تنافسوا على مدار ثلاثة أيام في النفق الأكبر في العالم للقفز الحر في مكان مغلق. ومن المؤمل أن يصبح هذا الحدث الرياضي الذي أثنى عليه المنافسون والمسؤولون بطولة سنوية على أجندة القفز الحر.

.