تعرض ليون لهزيمة كبيرة أمام مضيفه مونبلييه بأربعة أهداف لهدفين في لقاء الاسبوع الخامس عشر من منافسات الدوري الفرنسي فيما ضمن منافسات المرحلة الـ13 من الدوري الاسباني خطففريق ريال بيتيس فوزاً مهما من ارض مضيفه ليفانتيبنتيجة 1-0 خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سيوتات دي فالنسيا بينما كشفت الفحوصات الطبية الاي خضع لها الدولي الفرنسي رافاييل فاران غيابه عن صفوف ريال مدريد الاسباني لثلاثة اسابيع بسبب الاصابة.

البوندسليغا: تعادل سلبي بين دارمشتادت وكولن


ضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، استضاف فريق دارمشتادت فريق كولن في مباراة انحصر معظم اللعب فيها في وسط الملعب، لا سيما في الشوط الاول الذي انتهى سلبيا.
وفي الشوط الثاني، تحسن الاداء بعض الشيء من الطرفين وسنحت لهما بعض الفرص التي لم يحسنا استغلالها كما يجب، لتنتهي المباراة بالتعادل من دون أهداف.
ورفع كولن رصيده الى 20 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع دارمشتادت رصيده الى 15 نقطة وتقدم الى المركز الثاني عشر.
اما بالنسبة الى ترتيب الصدارة فقد بقي على حاله كما يلي:

1. بايرن ميونيخ نقطة37
2. بوروسيا دورتموند 29
3. فولفسبورغ 24
4. هيرتا برلين 23
5. بوروسيا مونشنغلادباخ 22

الهزائم الكارثية تلاحق ليون بالدوري الفرنسي


تعرض ليون لهزيمة كبيرة أمام مضيفه مونبلييه بأربعة أهداف لهدفين في لقاء الاسبوع الخامس عشر من منافسات الدوري الفرنسي (ليغ1).

سجل رباعية مونبلييه كل من ماكسيم غونالونز من ركلة اجزاء في الدقيقة 8، ونينغا كازيمير(هدفين) بالدقيقتين 11 و48 وسليمان كامارا بالدقيقة 80 ، بينما كان سجل كل من الكسندر لاكازيتي وشيد غزال هدفي ليون بالدقيقتين 14 و84 من زمن اللقاء.

ويستمر مسلسل ليون الكارثي بالدوري الفرنسي، بعدما كان تعرض لهزيمة قاسية في الجولة الماضية أمام نيس بثلاثية نظيفة.

ويبقى ليون في المكرز الثاني موقتا برصيد 25 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن كان، بينما يتقدم مونبلييه للمركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

الليغا:ريال بيتيس يعود من ارض ليفانتي بثلاث نقاط مهمة


ضمن منافسات المرحلة الـ13 من الدوري الاسباني خطففريق ريال بيتيس فوزاً مهما من ارض مضيفه ليفانتيبنتيجة 1-0 خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سيوتات دي فالنسيا.
سجل هدف الضيوف الوحيد اللاعب روبين كاسترو في الدقيقة 4 ليترجم الاداء المميز لفريقه في الشوط الاول الذي انتهى لمصلحتهم بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني تناقل الفريقان الكرات و تكاثر ضياع الفرص من الطرفين الى ان اتت الدقيقة 79 حيث شهدت المباراة طرد لاعب بيتيس هيكو فيسترمان قبل ان يطرد ايضاً لاعب ليفانتي خوان فران غارسيا في الدقيقة 81 بالاضافة الى العديد من البطاقات الصفراء لكلا الفريقين بعد الاداء الخشن لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0 للضيوف .
وبهذه النتيجة, رفع رصيده ريال بيتيس إلى 18 نقطة في المركز التاسع, بينما تجمد رصيد ليفانتي عند النقطة 10 في المركز التاسع العشر من المسابقة.

المكسيك تواجه خطر الايقاف والاستبعاد من الاولمبياد!


انذرت اللجنة الاولمبية الدولية نظيرتها المكسيكية بأنها قد تتعرض للايقاف وان رياضييها قد لا يتمكنون من المشاركة فيدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو صيف 2016بسبب التدخلات الحكومية.
وجاء في رسالة للجنة الاولمبية الدولية الى نظيرتها المكسيكية موقعة من قبل باتريك هايكي العضو المنتدب لمتابعة استقلالية الحركة الرياضية وبيرو ميرو مدير العلاقات مع اللجان الاولمبية الوطنية:"ان المنظمات الرياضية في اي دولة تخضع في الدرجة الاولى لقوانينها وانظمتها الخاصة, فان هذه المنظمات يجب ان تكون في وضع يمكنها من اداء رسالتها وممارسة مسؤولياتها وواجباتها وفقا لمبادىء وقواعد الحركة الاولمبية اذا ارادت الانتماء الى المنظمات الرياضية الدولية وبالتالي المشاركة في المناسبات الرياضية الدولية".
واضاف:"وفي هذا الصدد، فانه ينبغي على السلطات الحكومية والتشريعات الرياضية في اي بلد ان تحترم تماما مبدأ استقلالية الحركة الاولمبية والا تتدخل في الادارة الداخلية للجان الاولمبية والاتحادات الرياضية الوطنية".
وسيناقش المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية مسألة ايقاف عضوية المكسيك في اجتماعه المقبل بين 8 و10 كانون الاول المقبل.

الهلال بحافظ على صدارته للدوري السعودي


حافظ فريق الهلال على صدارته لدوري عبداللطيف جميل السعودي لكرة القدم، بفوزه على الشباب بهدف نظيف في الجولة التاسعة من البطولة.

سجل كارلوس إدواردو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 48 من زمن اللقاء.

ووصل الهلال إلى النقطة 21 في الصدارة ، بينما بقي الشباب رابعا برصيد 15 نقطة.

الكشف خطأً عن الفائز بالكرة الذهبية لهذا العام !


كشفت مؤسسة وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية (ESM) عن طريق الخطأ أن ليونيل ميسي هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015 .

وأفادت الصفحة الرسمية للمؤسسة أن سيليا ساسيتش لاعبة المنتخب الألماني السابقة هي الفائزة بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

في هذا السياق، قال رئيس مؤسسة (ESM) :"لم تعد لنا علاقة بمنح هذه الجائزة وأن الكشف عن أسماء الفائزين خطأً غير مقصود".

وسيعلن عن الفائز بالجائزة خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 11 كانون الثاني بمدينة زيورخ السويسرية.

نقل الرئيس السابق للفيفا إلى المستشفى


نقل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جواو هافيلانج João Havelange إلى مستشفى في البرازيل بسبب مشكلات في التنفس.

وذكر مستشفى ساماريتانو بمدينة ريو دي جانيرو في بيان مقتضب إن حالة هافيلانج (99 عاما) مستقرة.

وتولى السباح الأولمبي والرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم رئاسة الفيفا لمدة 24 عاما حتى 1998.

رسمياً : ريال مدريد يفقد فاران لثلاثة اسابيع


كشفت الفحوصات الطبية الاي خضع لها الدولي الفرنسي رافاييل فاران ( varane ) غيابه عن صفوف ريال مدريد الاسباني لثلاثة اسابيع بسبب الاصابة .
واوضحت صحيفة ماركا الإسبانية أن فاران عانى من إصابة في فخذه الايمن امام شاختار في دوري أبطال اوروبا .

روزبرغ يتصدّر حصة التجارب الثانية في أبو ظبي


تصدّر بطل العالم سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون التجارب الحرة الأولى في جائزة ابو ظبي الكبرى التي تُجرى على حلبة مرسي ياس، بينما حل ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونين في المركزين الخامس والسابع على التوالي.
في ما يلي الترتيب الرسمي النهائي لحصة التجارب الثانية:
1- نيكو روزبرغ
2-لويس هاملتون
3- سيرخيو بيريز
4- دانييل ريكياردو
5-سيباستيان فيتيل
6-دانيل كفيات
7-كيمي رايكونين
8-نيكو هالكنبرغ
9-فيرناندو الونسو
10- باستور مالدونادو

انريكي : ميسي لا غنى عنه ، والفريق دائماً بحاجة للتدعيم


تحدث لويس إنريكي ( enrique ) مدرب برشلونة الإسباني عن المواجهة المقبلة للفريق امام ريال سوسييداد بالاضافة الى عدة امور تخص الفريق .
وكشفت صحيفة أس الإسبانية عن تصريحات إنريكي حيث قال :" سوسييداد فريق جيد ويقدم مستوى جيد هذا الموسم ، روبيرتو سيغيب بينما ماسكيرانو فسيكون ضمن القائمة للمباراة ".
وعن صفقات برشلونة الشتوية قال :" سنرى ما يحتاجه الفريق وان مع فكرة تدعيم الفريق دائماً خوفاً من الاصابات ".
وعن رحيل ميسي للسيتي قال :" رحيل ميسي مجرد شائعات ، انه العامود الاساسي في الفريق ولا غنى عنه ".


الاتحاد الآسيوي يعلن دعمه ترشح الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا


أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليومدعمه بالاجماع ترشح رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة ( الفيفا).
والشيخ سلمان بن إبراهيم هو ضمن 5 مرشحين على رئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات التي تجرى في 26 شباط/فبراير المقبل ويتنافس مع كل من الأمير الأردني علي بن الحسين، والسويسري جياني إينفانتينو والفرنسي جيروم شامباين والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.
وأكد المكتب التنفيذي ثقته الكاملة في قدرة بن إبراهيم على تغيير منظومة الفيفا وإعادة المصداقية بعد الأزمة الأخيرة.
بدوره وجه الشيخ سلمان الشكر لأعضاء المكتب التنفيذي على ذلك الدعم مؤكدا أنه بعدما أعلن عزمه الترشح في أكتوبر الماضي صادف ردوداً إيجابية للغاية من الاتحادات الوطنية.
كما أعرب الشيخ سلمان عن ثقته في أن يكون الرئيس القادم للفيفا آسيويا.