كشفت شركة لاندروڤر مؤخراً عن أول سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة وقابلة للكشف في العالم. وتجمع رينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف بين التصميم الجريء ومستويات النقاء التي لطالما اشتهر بها طراز رينج روڤر إيڤوك،مع مواصفات شاملةوسقف متطوّر قابل للطيّ يثمر عن تقديم السيارة القابلة للكشف المثالية لجميع المواسم دون المساومة على مزايا الأداء.

ويمتاز الشكل الرائع لسيارة رينج روڤر إيڤوك الأصلية بمرونته وقابلية تحويله إلى تصميم أنيق قابل للكشف، ليتربّع الموديل الجديد على قمّة موديلات رينج روڤر إيڤوك باعتباره الموديل القابل للكشف الأكثر تفرّداً وقدرة في العالم.

ويجمع الموديل الجديد المميز، وهوالعضو الخامس ضمن عائلة رينج روڤر وأول موديل قابل للكشف على الإطلاق، بين فخامة رينج روڤر التقليديةمع تصميم مميز بأربعة مقاعد ومساحة تخزين مرنة.

كما تم تصميم رينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف لتلبية معاييرلاند روڤر الصارمة،ولضمان أقصى متانة للهيكل،مع مستويات متميزة من النقاء والأمان والقدرات غير المسبوقة.

وقال جيريم اكغفرن ،مدير التصميم والمدير الإبداعي في لاند روڤر: "رينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف هي سيارة مثالية لجميع المواسم. ويسهم تصميمها الفريد المتميز ومواصفاتها الهندسية المتطورة في إضافة بعد جديد لعائلة رينج روڤر وتعزيز جاذبيتها".

ومن المتوقع أن تشهد سوق سيارات الدفعالرباعي حول العالم نمواً بنسبة 20% خلال السنوات الخمس المقبلة*، وسوف تلعب رينج روڤرإيڤوك القابلة للكشف دوراً رئيسياً في استمرار مسيرة رينج روڤر الناجحة التي تمتد إلى 45 عاماً حافلة بالإنجازات الرائدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الجديدةكلياً.

وتم ابتكار التصميم الخارجي الملفت لسيارة رينج روڤر القابلة للكشف بفضل سقفها القماشي المتطور الذي تم تطويره لخلق مظهر مميز يحافظ على تصميم السيارة الأصلي. وتتناغم آلية Z لطيّ السقف مع هيكل السيارةالخلفي بما يضمن مظهراً أنيقاً ومتناسقاً عند طيّه. ويعتبر السقف القماشي أطول وأوسع سقف على الإطلاق في سيارة متوفرة للبيع اليوم.

ويمكن طيّ السقف بشكل أوتوماتيكي بالكامل خلال 18 ثانية، ومن ثم رفعه خلال 21 ثانية،حتى أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 30 ميلاً في الساعة. وعند إغلاقه، يوفرالسقف مستويات عاليةمن النقاء مع طبقة عزل صوتي تضمنأ على مستويات الراحة الداخليةكما هو الحال في موديلات إيڤوك ذات الخمسة أبواب. وبالإضافة إلى ذلك،لا تؤثر وضعية السقف على سعة الأمتعة،حيث يضفي الصندوق الخلفي بسعة 251 لتر كفاءة عملية لا مثيل لها على الإطلاق في السيارات القابلة للكشف.

وتم تزويد المقصورةرفيعة المستوى بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة مع الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه من جاكوار لاندروڤر InControl™ Touch Pro، والذيظهر لأول مرةفي سيارة لاندروڤر.

وللارتقاء بمعايير أنظمة الاتصال لدى العلامة التجارية، يوفر نظام المعلومات والترفيه عالية الاستجابة وفائق السرعةInControl™ Touch Pro قدرات اتصال سلسة مع الهواتف الذكية.

ولم تغفل الشركة تعزيز مزايا السلامة، حيث أطلقت جهاز الحماية في حالة الانقلاب يتضمن قضبان قابلة للنشر مخفيةفي هيكل السيارةالخلفي. ويقوم النظام بنشر قضيبين من الألومنيوم خلال 90 جزءاً من الثانية في حالات انقلاب السيارة غيرالمتوقعة لخلق مساحة احتياطية لانقاذ الركاب.

وتتوفر التشكيلة الكاملة من محركات لاندروڤر رباعية الأسطوانات التي تعمل بالبنزين والديزل وتمتاز بوزنها الخفيف بفضل صنعها من الألمنيوم بالكامل، مع محرك البنزين الجبار Si4 بقوة 240 حصاناً لتقديم مستويات متميزةمن الأداء والنقاء.
وتستند سيارة رينج روڤرإيڤوك القابلة للكشف على قدرات لاند روڤر عالمية المستوى على جميع التضاريس،

وذلك استخدام نفس التقنيات المتطورة المستخدمة في سيارات إيڤوك ذات الخمسة أبواب ونماذجها الكوبيه. ويتوفر أيضاً خيار خاص من أنظمة الدفع الرباعي معنظام نقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات من لاندروڤر، ونظام الاستجابة للتضاريس®،ونظام استشعار الخوض في المياه*، ونظام مراقبة التقدم على جميع التضاريس، لضمان أن تكون رينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف سيارة مثالية لجميع المواسم.

وسيتم إنتاج سيارةرينج روڤر إيڤوك الجديدة القابلة للكشف في مصنع هيلوود التابع لشركة لاندروڤر في المملكة المتحدة، وذلك إلى جانب موديلي الأبواب الخمسة والكوبيه، وسيتم طرحها للبيع اعتباراً من ربيع 2016 في أكثرمن 170 سوقاً حول العالم.