ضمن فعاليات المرحلة 5 من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، حقق حامل اللقب برشلونة فوزا كاسحا على روما فيما اكتفى ليفركوزن بالتعادل مع بوريسوف. كما سحق بايرن ميونيخ اولمبياكوس وارسنال دينامو زغرب وتشيلسي مكابي تل ابيب، فيما حافظ زينيت على العلامة الكاملة بفوزه على ​فالنسيا​. أما دينامو كييف ففاجأ بورتو على ارضه بفوز خلط اوراق المجموعة 8.

دوري الابطال
ضمن فعاليات المجموعة 5 من منافسات دوري ابطال اوروبا، التهم نادي برشلونة خصمه روما بواقع 6-1 على ارضية ملعب الكامب نو في مباراة كبيرة للاعبي البلوغرانا، وتألق النجم ليونيل ميسي في المباراة حيث سجل هدفين بعد عودته من الاصابة وبهذه الخسارة فقد روما المركز الثاني لباير ليفركوزن وبفارق الاهداف بإنتظار الجولة الاخيرة.
وكان الشوط الاول كتالونياً بإمتياز حيث بدأ لاعبو المدرب لويس انريكي بالضغط منذ البداية في ظل تقوقع لاعبي الجيالوروسي في مناطقهم الدفاعية. وسرعان ما نجح لويس سواريز في خطف هدف التقدم في الدقيقة 15 بعد عمل كبير من الفيش، ثم عاد البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي واضاف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 18 بعد تمريرة حاسمة من سواريز الذي اختتم فعاليات هذا الشوط بهدف ثالث في الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء الهجومي للاعبي روما بشكل كبير وشكلوا خطورة على مرمى الحارس تير شتيغن. ومن ثنائية جميلة بين سواريز وميسي الذي ارسل الكرة الى بيكيه فاودعها الشباك في الدقيقة 56 بطريقة سهلة ونجح بعدها النجم ميسي من تسجيل الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 60 وبعدها تحصّل الفريق الكتالوني على ضربة جزاء اضاعها البرازيلي نيمار لكن ادريانو أكمل الكرة وخطف الهدف السادس في الدقيقة 77 وسط استسلام واضح للاعبي الذئاب الذين اضاعوا ضربة جزاء في الدقيقة 82 عبر دزيكو والذي عاد وسجل الهدف الوحيد في المباراة لروما في الدقيقة 92 برأسية ولتنتهي المباراة بفوز البرشا بواقع 6-1.
وانقاد باير ليفركوزن الى تعادل مرير امام باتي بوريسوف وبواقع 1-1 ورغم سيطرة الفريق الالماني وتحصّله على العديد من الفرص الا ان المجاعة التهديفية غابت عن لاعبيه ليتحصّل ابناء المدرب روجر شميدت على نقطة وحيدة.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث تمكن لاعب باتي بوريسوف غوردشاك من افتتاح التسجيل في الدقيقة 2 من عمر اللقاء ليدخل ابناء المدرب روجر شميدت في صقيع المباراة الى جانب صقيع الطقس. وتألق حارس مرمى بوريسوف سيرغي شيرنيك ليحافظ على نظافة شباكه مع نهاية هذا الشوط والذي انتهى بتقدم باتي بوريسوف بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الالماني ضغطه اللامتناهي على مرمى بوريسوف وسنحت لزملاء الحارس بيرند لينو فرص عديدة ولكن رعونة لاعبي ليفركوزن وتألق حارس بوريسوف حالا دون خطف هدف مبكر وانتظر لاعبو الباير الدقيقة 68 حيث ادرك ادمير محمدي التعادل بعد تسديدة رائعة وتمريرة حاسمة من كالهانوغلو لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

وضمن فعاليات المجموعة 6، حسم بايرن ميونيخ صدارة المجموعة لصالحه بعدما اكتسح منافسه المباشر اولمبياكوس وبواقع 4-0 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وسيطر الفريق البافاري على مجريات اللقاء بشكل كامل، وسط تراجع لاعبي اولمبياكوس الى المناطق الدفاعية حيث تابعوا نقل الكرة بين لاعبي البايرن ومن تسديدة قوية للمدافع بواتينغ حيث ارتدت الكرة لتصل الى البرازيلي كوستا الذي اودعها الشباك في الدقيقة 8 بعد تسديدة جميلة ولم تهدأ وتيرة ابناء غوارديولا الذين واصلوا ضغطهم وتمكن ليفاندوفسكي من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 16 من تمريرة كومان الحاسمة وليعود بعدها توماس مولر ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 20 بعد متابعة جميلة لتمريرة روبين. ولم يشكل الفريق اليوناني اي خطورة تذكر على مرمى الحارس نيوير لينتهي هذا الشوط بتفوق البايرن بواقع 3-0.
وفي الشوط الثاني واصل البافاري ضغطه الكبير على مرمى اولمبياكوس ولكنه تعرض الى نكسة بعد طرد مدافعه هولغر باشتوبر في الدقيقة 53 ليقوم المدرب الاسباني بإخراج ليفاندوفسكي وادخال بن عطية مكانه ورغم النقص العددي الا ان البافاري كان الطرف الافضل، وتمكن الفرنسي كينفسلي كومان من اضافة هدف رابع في الدقيقة 70 بعد رأسية جميلة وتمريرة حاسمة من توماس مولر لتنتهي المباراة بواقع 4-0.
ونجح ارسنال في احياء آماله في امكانية التأهل الى الدور المقبل وذلك بعد ان استفاد من خسارة اولمبياكوس امام البايرن وفوزه امام دينامو زغرب وبواقع 3-0.
وفي الشوط الاول نجح الغنرز من فرض ايقاعه الهجومي منذ البداية وبدأ بضغط كبير على مرمى الحارس ادواردو الذي ظل صامداً امام غزو المدفعجية. واثمر ضغط الفريق الانكليزي على افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 عبر اوزيل برأسية جميلة من تمريرة سانشيز الحاسمة الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33 من تمريرة مونريال الحاسمة لينتهي هذا الشوط بتقدم المدفعجية بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني تمكن ارسنال من مواصلة سيطرته الكبيرة على مجريات اللقاء. وفي الدقيقة 69 نجح الكسيس سانشيز من خطف الهدف الثالث لفريقه من تمريرة جويل كامبل الحاسمة لتنتهي المباراة بفوز الغنرز بواقع 3-0.

وضمن فعاليات المجموعة 7، تمكن نادي تشيلسي من اعتلاء صدارة المجموعة بعدما حقق فوزاً كاسحاً على خصمه مكابي تل ابيب وبواقع 4-0 في مباراة كبيرة للاعبي البلوز واستفاد البلوز من سقوط بورتو ليخطف قطار الصدارة منه.
وفي الشوط الاول نجح البلوز من فرض ايقاعه لعبه وسيطرته وتمكن ابناء المدرب مورينيو من وضع خصمه تحت نيران هجماته وتراجع لاعبو مكابي الى الوراء للدفاع عن مرماهم ولكن اتى هدف المدافع غاري كاهيل كدفعة معنوية لتريح اعصاب لاعبي واداريي البلوز، فيما لم يشكل لاعبو ماكابي اي هجمة خطرة على مرمى الحارس بيغوفيتش وشكل طرد احد لاعبي مكابي ضربة قوية لهم في الدقيقة 41 لينتهي هذا الشوط بتقدم تشيلسي بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني استغل البلوز النقص العددي في صفوف خصمه وواصل ضغطه، وسنحت للاعبي الفريق الانكليزي العديد من الفرص الى ان تمكن البرازيلي ويليان من زيارة الشباك في الدقيقة 73 وليتبعها البرازيلي الآخر اوسكار بهدف ثالث في الدقيقة 77 من تمريرة حاسمة لبابا ولم يكن للاعبي مكابي اي فرصة مؤثرة على مرمى الحارس بيغوفيتش قبل ان يختتم كورت زوما النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 92 من تمريرة اوسكار الحاسمة لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بواقع 4-0.
وتمكن دينامو كييف من خلط اوراق المجموعة قبل جولة على نهاية الدور الاول وذلك بعد ان حقق الفوز امام بورتو البرتغالي وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الدارغاو وكانت المباراة قوية من الجانبين.
وكان الشوط الاول مثيراً من الجانبين حيث كانت المباراة مفتوحة وبدون أي عوائق دفاعية حيث تبادل لاعبو الفريقين الهجمات. وفي الدقيقة 35 سجل يارمولينكو هدف التقدم من ضربة جزاء لينتهي هذا الشوط بتفوق دينامو كييف وبواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني حافظ الفريقان على نفس طريقة اللعب وسط سيطرة للاعبي بورتو وخطورة اكبر للفريق الاوكراني والذي نجح من خطف هدف ثان في الدقيقة 64 عبر غونزاليس لتنتهي المباراة بواقع 2-0.

وضمن فعاليات المجموعة 8، نجح زينيت سان بطرسبرغ من تحقيق فوزه الخامس على التوالي في هذه المجموعة امام فالنسيا وبواقع 2-0.
وكان الشوط الاول تكتكياً من الجانبين وتأثر اداء لاعبي الفريقين ببرودة الطقس حيث انحصر الصراع في وسط الملعب بغياب الالتحامات والمرتدات وكانت الخطورة محدودة على المرمى الى ان تمكن ابناء المدرب فيلاس بواس من مفاجأة الخفافيش بهدف التقدم في الدقيقة 15 عبر اوليغ شاتوف من تمريرة دزويابا الحاسمة. وانتهى هذا الشوط بتقدم زينيت سان بطرسبرغ وبواقع 1-0.
واستمر اداء الفريقين مع بداية الشوط الثاني على نفس النهج واثمر ضغط لاعبي زينيت هدفا ثانيا في الدقيقة 74 عبر ارتيم دزويابا من تمريرة حاسمة لداني وينجح زينيت في تحقيق الفوز بواقع 2-0.
وخطف غنك البلجيكي المركز الثاني في المجموعة بفوز قاتلا امام اولمبيك ليون وبواقع 2-1 في مباراة قوية من الجانبين.
وكان الشوط الاول مفتوحاً على مصراعيه بين الفريقين، وتمكن الفريق الفرنسي من تحقيق مراده بهدف السبق في الدقيقة 7 عبر جوردان فيري من تمريرة رشيد الغزال الحاسمة، وبعدها سيطر الفريق البلجيكي على مجريات هذا الشوط في ظل اعتماد لاعبي ليون على الهجمات المرتدة. وتمكن ميليسفيتش من اهداء التعادل لفريق غنك في الدقيقة 32 ليتشعل اللقاء اكثر بين الفريقين ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-1.
وفي الشوط الثاني كان الفريق الفرنسي الطرف الاخطر وسنحت لابناء المدرب فورنييه العديد من فرص التسجيل ولكن الحظ عاند لاعبيه في ظل تألق حارس مرمى غنك الذي ابعد العديد من الاهداف عن فريقه قبل ان يتمكن كوليبالي من اهداء غنك هدف الفوز في الدقيقة 96 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من ميليسفيتش لينتهي اللقاء بفوز غنك بواقع 2-1.


الكرة الذهبية: خطأ أم تسريب؟!
نشر موقع ESM الالكتروني، الذي تديره الهيئة التي تمنح جائزة الحذاء الذهبي، إعلانا بفوز الثنائي مهاجم برشلونة، ليونيل ميسي، بأفضل لاعب، والالمانية سيليا سيسك بأفضل لاعبة.
وأجرت صحيفة "بيلد" الالمانية اتصالا مع رئيس الموقع الالكتروني لمعرفة ما إذا كانت هذه المعلومات تسريبة أو عبارة عن مجرد توقعات. فرد رئيس الموقع بأنهم أرتبكوا خطأ، واعتذروا عن ذلك، ومن بعدها قاموا بتصحيح الخبر وقاموا بنشر صورة للثنائي رونالدو ونادين كيسلر الثنائي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2014.

ميسي ووالده الى المحكمة
أكدت صحيفة "سبورت" أن السلطات القضائية الإسبانية طلبت من نجم برشلونة، الارجنتيني ليونيل ميسي، ووالده التوجه الى محكمة المقاطعة في برشلونة خلال 3 أيام كونها مختصة في قضايا التهرب الضريبي للنظر والاستماع في قضية تهربهم الضريبي.

فيرغسون والمهمة الصعبة...
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية ان إدارة نادي مانشستر يونايتد كلفت السير أليكس فيرغسون، مدرب فريقها السابق، بالتفاوض مع نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بغبة إقناعه بالعودة الى ملعب اولد ترافورد.
وأشارت الى القدرة الكبيرة على التأثير التي يتمتع بها فيرغسون على اللاعب الذي اكتشفه.

NBA
كتب غولدن ستايت واريرز تاريخا جديدا في عالم رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعدما نجح في التفوق على واشنطن كابيتولز وهيوستن روكتس بعدد الانتصارات المتتالية مع بداية الموسم. فسجل ستيفان كوري وزملائه الانتصار السادس عشر لهم في الموسم الجديد على ارضهم في ORACLE Arena, اوكلاند-كاليفورنيا بعد تغبهم على لوس انجلوس ليكرز بفارق 34 نقطة. لم يعط اصحاب الارض فرصة للضيوف لمنعهم من الوصول الى رقم قياسي جديد على ارضهم فسجلوا 30 نقطة في الربع الاول مقابل 11 نقطة لليكرز. في الربع الثاني انخفض ايقاع الواريرز ليقلص الليكرز الفارق الى 16 نقطة. عاد الواريرز في الربع الثالث الى توسيع الفارق الذي وصل الى 34 نقطة، ليخرج بعدها ستيفان كوري الذي كان افضل مسجل على الرغم من مشاركته في 30 دقيقة فقط 24 نقطة، ليحافظ الواريرز على الفارق في ظل شبه استسلام من لاعبي الليكرز لتنتهي المباراة بنتيجة 77-111. في وقت سجل الثلاثي جوليوس راندال ، لويس ويليامز، ولاري نانس 10 نقاط.
ونجح نادي شيكاغو بولز في تسجيل الفوز التاسع له هذا الموسم بعد ان تخطى عتبة بورتلاند ترايل بلايزرز على ارض ملعب Moda Center في بورتلاند –اوريغون بفارق 5 نقاط. وكان الشوط الاول انتهى بتقدم البولز بفارق 9 نقاط بنتيجة 48-39. قبل ان يبدا اصحاب الارض في تقليص الفارق دون ان ينجحوا في قلب الصدارة لتنتهي المباراة بفوز البولز بنتيجة 93-88. سجل للبولز جيمي باتلر 22 نقطة، بينما سجل داميان ليلارد 19 نقطة لبورتلاند.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
انديانا بيسيرز 123-106 واشنطن ويزردز
بوسطن سيلتيكس 97-127 اتلانتا هوكس
دالاس مافريكس 96-110 ميمفيس غريزلرز
لوس انجلوس كليبرز 111-94 دنفر ناغتس.