تمكن فريق سندرلاند من خطف فوز مهم من معقل فريق كريستال بالاس ، في وقت فشل ​فيلادليفا سفنتي سيكسرز​ في تسجيل اي فوز بعد 15 مباراة خاضها في مباريات الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركي. بينما عزز نوفاك ديويكوفيتش من صدراته في تصنيف لاعبي كرة المضرب .

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة 13 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ،تمكن فريق سندرلاند من خطف فوز مهم من معقل فريق كريستال بالاس بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب سيلهرست بارك.وحاول الفريقان تسجيل الاهداف طيلة دقائق المباراة ,حيث تناقلا الفرص و نجحا في ضياع العديد من الكرات السهلة وسط تماسك دفاعي لدى المنافسين الى ان اتت الدقيقة 80 حيث ساعد الحظ جيرميين ديفو لخطف هدف الفوز بعد مجهود فردي مميز لينتهي اللقاء فوز سندرلاند بنتيجة 1-0.

ضمن فعاليات الجولة 12 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا ",تمكن فريق رايو فاليكانو من خطف نقطة مهمة من معقل فريق خيتافي بعد التعادل معه بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز.وسجل هدف خيتافي الوحيد خوزابيد سانشيز رويز في الدقيقة 58 بالخطأ هدف في مرماه بينما سجل نفس اللاعب هدف الضيوف في الدقيقة 73 في حين اضاع زميله روبيرتو تراشوراس ركلة جزاء في الدقيقة 74 لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.


كشفت لجنة الأخلاق عن موعد بدء إجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقبل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني الموقوفين 90 يوما عن أي نشاط رياضي وستصدر الحكم بشأنهما في كانون الثاني.وجاء في البيان الرسمي الصادر عن اللجنة:"فتحت إجراءات محاكمة جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني على أساس العناصر التي نقلتها إليها غرفة التحقيق".واضاف البيان:"تتوقع غرفة الحكم أن تصدر حكمها ضد الاثنين خلال شهر كانون الثاني وقد يواجه كل من بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف من 5 إلى 7 سنوات".

كرة سلة

سقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للمرة الخامسة عشر على التوالي في الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، فخسر فيلادلفيا في ملعبTarget Center,في مينيابوليس ميسنوتا امام ميسنوتا تيمبروولفز بفارق 5 نقاط فقط. تقدم فيلادلفيا في الشوط الاول بفارق 6 نقاط بعد ان سجل 52 نقطة مقابل 46 نقطة لمينسوتا. في الربع الثالث استلم اصحاب الارض الصدارة بفارق نقطة وحيدة اضافوا اليها اربعة نقاط في الربع الاخير لتنتهي المباراراة بنتيجة 100-95. سجل ليفلادلفيا جاهيل اوكافور 25 نقطة و12 كرة مرتدة، بينما سجل اندرو ويغينز 32 نقطة لمينسوتا.

في مباراة اخرى ، فاز ميامي هيت على ارضه فيAmericanAirlines Arenaميامي – فلوريدا على سكرامنتو كينغز بفارق 17 نقطة . تقدم البولز بفارق 22 نقطة مع نهاية الشوط الاول نجح بعدها النيكس في تقليص الفارق الى 17 نقطة في الربع الثالث، ليبقي الهيت الفارق على ما هو عليه في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 95-78. سجل لنيويورك كارميلو انطوني 21 نقطة، بينما سجل للهيت الثنائي كريس بوش ودواين وايد 16 نقطة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

سكرامنتو كينغز 122-127 تشارلوت هورنتس

اورلاندو ماجيك 103-117 كليفلاند كفالياريز

ديترويت بيستونز 88-109 ميلووكي باكس

فينيكس صانز 84-98 سان انطونيو سبيرز

اوكلاهوما سيتي ثاندر 111-89 يوتا جاز

كرة مضرب

عزز الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر الاثنين، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأساتذة الختامية.
ويواصل الصربي تألقه في هذا الموسم الذي فاز خلاله برابع لقب له في البطولة الختامية على التوالي والخامس على مدار مسيرته باللعبة البيضاء.
ولم يشهد تصنيف هذا الأسبوع أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث واصل البريطاني آندي موراي احتلال الوصافة يليه السويسري روجيه فيدرير ثالثا.

وفيما يلي قائمة اللاعبين العشرة الأوائل:
1-
الصربي نوفاك ديوكوفيتش. 16.585 نقطة.
2-
البريطاني آندي موراي. 8.670.
3-
السويسري روجيه فيدرير. 8.340.
4-
السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 6.900.
5-
الإسباني رافائيل نادال. 5.230.
6-
التشيكي توماس برديتش. 4.620.
7-
الإسباني ديفيد فيرير. 4.305.
8-
الياباني كي نيشيكوري. 4.235.
9-
الفرنسي ريشار غاسكيه. 2.850.
10-
الفرنسي جو ويلفريد تسونغا. 2.635.