لم يمنع غياب قائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي عن منتخب بلاده من تحقيق الارجنتين الفوز الاول له في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم التي ستقام في روسيا 2018، في وقت تقدم المنتخب البرازيلي الى المركز الثالث بعد ان سجل انتصاره الثاني من اصل اربعة مباريات. وعزز المنتخب الاكوادوري صدارته بتسجيله الفوز الرابع على التوالي على المنتخب الفنزويلي.

افتتح المنتخب الارجنتيني انتصاراته في تصفيات اميركا الجنوبية في الجولة الرابعة على المنتخب الكولومبي بهدف دون رد على الرغم من الغيابات الكبيرة عن التشكيلة الارجتينية على راسهم مثل ليونيل ميسي، كارلوس تيفيز وسيرجيو اغويرو . واهدى لوكاس بيليا منتخب بلاده هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، في مباراة شهدت 7 بطاقات صفراء. في وقت حاول المنتخب الكولومبي الضغط على الارجنتينين خاصة وانه كان يلعب على ارضه الا انه فشل في هز الشباك ، لتقابله اضاعة فرصة سهلة من قبل المهاجمين الارجنتينين.

وفي مباراة اخرى تقدم المنتخب البرازيلي الى المركز الثالث بفوزه على البيرو صاحب المركز ما قبل الاخير بثلاثة اهداف نظيفة على الارض البرازيلية ، افتتح دوغلاس كوستا التسجيل في الدقيقة 22 من عمر اللقاء، دون ان يتمكن اصحاب الارض من اضافة اي هدف في الشوط الاولز في الدقيقة 12 من عمر الشوط الثاني سجل ريناتو اغوستو الهدف الثاني للبرازيل قبل ان يضيف فيليبي لويز الهدف الثالث للبرازيل ويضع منتخب بلاده في المركز الثالث بعيداً عن متصدر التصفيات المنتخب الاكوادوري بفارق 5 نقاط.

بينما عزز المنتخب الاكوادوري صدارته بفوز خارج ارضه على منتخب فنزويلا متزيل الترتيب بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد. افتتح فيدال مارتينيز التسجيل في الدقيقة 15 من عمر اللقاء نجح بعدها مواطنه جيفرسون مونتيرو في تعزيز النتيجة بعد 8 دقائق فقط من الهدف الاول لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد. في الدقيقة 25 من عمر الشوط نجح فيليب كايسيدو في تسجيل الهدف الثالث للاكوادور ، الا ان لاعب المنتخب الفنزويلي جوزيف مارتينيز قلص الفارق الى هدفين بعد ان سجل هدف في الدقيقة 84 .

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

باراغواي 2-1 بوليفيا
الاورغواي 3-0 تشيلي


ليصبح ترتيب التصفيات بعد انتهاء الجولة الرابعة على الشكل التالي:
1- الاكوادور : 12 نقطة
2- الاوروغواي : 9 نقاط
3- البرازيل : 7 نقاط
4- الباراغواي: 7 نقاط
5- تشيلي: 7 نقاط
6- الارجنتين: 5 نقاط
7- كولومبيا: 4 نقاط
8- بوليفيا: 3 نقاط
9- البيرو: 3 نقاط
10- فنزويلا : 0 نقاط