بعد مرور 7 جولات على انطلاقة الليغا الاسبانية ، بدأت الصحافة والنقاد الرياضيون بتحليل نتائج الفرق واداء اللاعبين وفكر المدربين .

من حيث اللاعبون برز تألق ملفت لكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وهدافه رونالدو وبرزت اصابة نجمي برشلونة ليونيل ميسي واندريس انييستا ومدى تأثيرهما على نتائج الفريق ، كما برز تألق الغواصات الصفراء فريق فياريال وتصدره الترتيب لاسبوعين متتاليين .

الا ان فكر المدربين هو من استحوذ على الصحافة بالمجمل فسال الحبر على كيفية تصرف انريكي مدرب برشلونة بغياب ميسي وانييستا وتذبذب المستوى والخسارة امام اشبيلية وحلول المركز الرابع ، اما الملفت هو فكر بينيتز ( benitez ) مدرب ريال مدريد الجديد وفكره الكروي الذي يعتمد على الخطة الدفاعية والحفاظ على نتيجة اللقاء ، ففي لقاء اتلتيكو مدريد تقدم بهدف عن طريق بنزيما وحاول الحفاظ على النتيجة الا انه تلقى هدفاً متأخراً ليخرج بالتعادل السلبي وهو التعادل الثالث بعد ملقا وخيخون .

هذه الخطة نجحت في ابعاد شر الهزيمة عن الريال الا انها اضرت بنجم الفريق الاول كريستيانو رونالدو ( ronaldo ) وخفضت معدل تهديفه ، فلم يسجل امام خيخون وملقا وغرناطة واتلتيكو مدريد وبلباو اي 5 مباريات من اصل 7 في الليغا وهذا انجاو سلبي للدون الذي يعيش على تسجيل الاهداف ، فهل يدمر بينيتز نجمه البرتغالي ام يغير من فلسفته ويعيد التألق للهداف ؟