يحاول النجم الفرنسي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ​فرانك ريبيري​ الغائب عن الملاعب منذ سبعة أشهر العودة إلى فريقه قريبا بفضل آلة مشي قامت بتطوريها وكالة الفضاء الاميركية "ناسا". بينما اتهم اتحاد كرة القدم الانكليزي مدرب فريق تشيلسيالبرتغالي جوزيه مورينيو بسوء التصرف خلال مباراة فريقه امام منافسه ساوثهامتون ضمن فعاليات الدوري الانكليزي وبعد انتهاء اللقاء بسبب تعليقاته القاسية و الساخرة بحق الحكم و الاتحاد فيما سيغيب مدافع نادي ريال مدريد والدولي الاسباني داني كارفخال عن المباريات المقبلة للمتنخب الاسباني في التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الاوروبية امام لوسكمبورغ واوكرانيا ذلك بعد ان اعلن النادي عن تعرضه لإصابة في اربطة الكاحل خلال المباراة الماضية للفريق امام نادي اتليتيكو مدريد.

ريبيري يستعين بالناسا من اجل التعافي


يحاول النجم الفرنسي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب منذ سبعة أشهر العودة إلى فريقه قريبا بفضل آلة مشي قامت بتطوريها وكالة الفضاء الاميركية "ناسا".
وبدأ ريبيري باستخدام هذه الآلة التي تقاوم الجاذبية من اجل مساعدته على الشعور بأنه اخف وزنا، وذلك بحسب شبكة التلفزة الألمانية الرياضية "سبورت 1".
وقد طورت "ناسا" هذه الآلة من اجل مساعدة رواد الفضاء على القيام بتمارينهم خلال مهامهم في الفضاء.

رومانيا لن تحرم من جماهيرها أمام فنلندا


أكّد الاتحاد الفنلندي لكرة القدم أن رومانيا لن تحرم من جماهيرها في مباراتها أمام فنلندا يوم الخميس المقبل ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016 ، بعد قرار الاتحاد الأوروبي تمديد التحقيق بالسلوك العنصري لجماهير رومانيا.


وذكر الاتحاد الفنلندي عبر الموقع الرسمي:"بناء على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فانه سيتم تأجيل العقوبة لمزيد من التحقيقات وستقام المباراة يوم الخميس المقبل في بوخارست بحضور الجماهير كما هو معتاد".

وكانت الجماهير الرومانية قد أطلقت صيحات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني المجري ورفعت لافتة مسيئة إضافة لاشتباكها مع جماهير المجر في المباراة التي أقيمت في بودابست في الرابع من أيلول الماضي.


كاسياس يدافع عن زميله في المنتخب الاسباني


دافع حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس عن زميله في المنتخب جيرارد بيكيه، الذي تعرض لصافرات استهجان من الجماهير مؤخرا خلال مباراة سلوفاكيا، مبينا أنه لا يزال في صفوف الماتاور لأنه يرغب في ذلك.
وقال كاسياس:"من الجيد نسيان الأمر وعدم التوقف أمامه, إذا كان جيرارد في المنتخب فذلك بناء على رغبته، لأنه لو لم يرغب لما كان بين صفوفه,سنسعى أن نجعل الناس تدعم الفريق، ولنقم بالأمور على نحو جيد لكي يتحلوا بالأمل ويعود المنتخب لتحقيق أشياء هامة".

فضائح السلّة إلى العلن على لسان وليد نصّار


طرح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار علامات استفهام كبيرة حول بعض لجان الاندية ولجنة منتخبات السلة، كاشفا عن أن المدير الفني الصربي للمنتخب الاول فاسيلينماتيتش يتقاضى أعلى راتب في آسيا.

وقال نصار في حديث تلفزيوني:"فُرض علينا المدرب الصربي ماتيتش، هو يتقاضى أعلى راتب في آسيا، ذهب ماتيتش سنتين إلى صربيا من اجل العودة بلاعبين اجانب لكنه لم يقدم جديدا واحضر لنا لاعبين اجانب من الدوري المحلي اللبناني".

أضاف:"تسمية اللاعب الاجنبي صار مسرحية، حتى جاي يانغبلود اقنعت زوجته شخصيا للحضور بزوجها إلى لبنان واللعب في صفوف المنتخب".

رودجرز لا يصدق أنه ترك ليفربول


كشف مدرب ليفربول السابق بريندان رودجرز الذي اقيل من مصبه بعد مباراة فريقه التي انتهت بالتعادل 1-1 مع ايفرتون عن خيبة أمله وصدمته الكبيرة لترك نادي ليفربول.
وقال روجرز في بيان:"لقد كان شرفا وامتيازا لإدارة واحد من أندية اللعبة الكبيرة على مدى السنوات الثلاث الماضية".
واضاف:"أود أن أشكر الجميع, مجموعة الرياضة فينواي،إدارة ليفربول، ولا سيما إيان أير، الجهاز الفني والموظفين في جميع أنحاء النادي، والمتطوعين، وموظفي الأكاديمية واللاعبين الشباب، وبالطبع مشجعي ليفربول لدعمهم الثابت، والعاطفة والتفاني".


الاتحاد الانكليزي يتهم مورينيو بسوء السلوك


اتهم اتحاد كرة القدم الانكليزي مدرب فريق تشيلسيالبرتغالي جوزيه مورينيو بسوء التصرف خلال مباراة فريقه امام منافسه ساوثهامتون ضمن فعاليات الدوري الانكليزي وبعد انتهاء اللقاء بسبب تعليقاته القاسية و الساخرة بحق الحكم و الاتحاد.
فقد اخذ المدرب البرتغالي سبع دقائق ردا على سؤال بعد المباراة و ركز محور اجابته على رفض الحكم إعطاء ركلة جزاء عندما عرقل لاعب الخصم فالكاو.
وقال:"أعتقد أنه حان الوقت لنكون صادقين قليلا ونقول بوضوح الحكام يخشون إعطاء القرارات لمصلحة تشيلسي".
واضاف:"إذا أراد الاتحاد الانكليزي معاقبتي ، فبامكانه أن يعاقبني. فهو لا يعاقب المديرين الآخرين، أن المعاقبة اصبحت حصرية لي، ولكنها ليست مشكلة ".


برديتش يحرز لقب بطولة شينتشين للتنس


أحرز التشيكي توماس برديتش المصنف الأول لقب بطولة شينتشين المفتوحة للتنس للرجال بعد فوزه على منافسه الاسباني في نهائي سهل .
ففي نهائي البطولة المقامة بالصين فاز برديتش على الإسباني غويرمو غارسيا لوبيز المصنف الرابع بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-3 و7-6.

كارفخال سيغيب لأسبوعين او ثلاثة بسبب الاصابة


سيغيب مدافع نادي ريال مدريد والدولي الاسباني داني كارفخال Dani Carvajal عن المباريات المقبلة للمتنخب الاسباني في التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الاوروبية امام لوسكمبورغ واوكرانيا ذلك بعد ان اعلن النادي عن تعرضه لإصابة في اربطة الكاحل خلال المباراة الماضية للفريق امام نادي اتليتيكو مدريد.

ولم يعلن النادي عن فترة الغياب الرسمية لصاحب الـ 24 عام، الا ان صحيفة آس أشارت الى ان هذا النوع من الاصابات سيبعد اللاعب عن الملاعب لمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع على الاقل.

تشيلسي يجدد الثقة بالبرتغالي مورينيو


اعلن نادي تشيلسي الانكليزي عن تجديد الثقة بمدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو Jose Mourinho عبر بيان على موقع الفريق الرسمي، ذلك بعد تعرض الفريق لهزيمة جديدة هذه المرة على يد نادي ساوثامبتون في ملعب ستامفورد بريدج بثلاثية مقابل هدف.

وجاء في البيان الرسمي للفريق :" النادي يريد ان يوضح ان جوزيه سيستمر بتلقي دعما الكامل، جوزيه اعترف بنفسه النتائج ليست جيد واداء الفريق يجب ان يتحسن، لكننا مؤمنون اننا نتملك المدرب المناسب لقلب الامور ولديه الفريق المناسب للقيام بذلك".

يذكر ان الفريق يحتل حالياً المركز السادس عشر في الدوري الانكليزي الممتاز بعد تحقيق انتصارين فقط في المباريات الثمانية الاولى.


عودة منتخب لبنان لكرة السلة الى بيروت


عادت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى بيروت ظهر الاثنين بعد مشاركتها في بطولة الأمم الآسيوية ال28 التي أقيمت في الصين حيث احتل منتخب لبنان المركز الخامس.وفور وصولها الى مطار رفيق الحريري الدولي، صعد رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار على متن الطائرة وصافح افراد البعثة مهنئاً اياهم بحلول منتخب لبنان في المركز الخامس على الصعيد القاري ومنوهاً بالجهود الجبارة التي بذلها اللاعبون خلال المباريات.
ثم توجّه افراد البعثة الى باحة قاعة الوصول فاستقبلهم أعضاء الاتحاد نزيه بوجي وفادي تابت ورامي فواز واهالي اللاعبين وعائلاتهم والتقطت لهم الصور التذكارية.

استبدال طاقم الحكام الايراني بآخر بحريني لمباراة الاهلي والهلال


قامت لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم باستبعاد طاقم الحكام الإيراني بقيادة علي رضا فغاني من تحكيم مواجهة الأهلي الإماراتي والهلال السعودي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2015 والمقررة الثلاثاء المقبل في 20 من تشرين الاول/اكتوبر الجاري.
وجاءت عملية استبعاد الطاقم الإيراني استجابة لطلب النادي السعودي الذي رفض تحكيم فغاني لهذه المباراة المهمة.
وقامت اللجنة بإسناد المباراة لطاقم تحكيم بحريني بقيادةنواف شكرالله لإدارة المباراة ويساعده كل من ابراهيم سبت وياسر تلفت والحكم الرابع جميل جمعة.


الفيفا يعاقب الاتحاد الماليزي للكرة ويحرمه من جماهيره امام الامارات


قررت لجنة الفيفا التأديبية معاقبة الإتحاد الماليزي لكرة القدم بعد أحداث الشغب التي اندلعت في مباراة السعودية وماليزيا التي اقيمت السبت 8 ايلول /سبتمبر الماضي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 روسيا وكأس آسيا 2019 والتي أدت إلى إيقافها عند الدقيقة 88 بعد القاء الجمهور الماليزي مقذوفات والعاب نارية وقنابل الدخان داخل ستاد شاه علم مما أدى الى انسحاب الفريقين وتوقف المباراة.
وبعد تحليل كافة الملابسات المتعلقة بهذه المسألة قررت اللجنة التأديبية إقامة مباراة ماليزيا والامارات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية المقررة في 17 تشرين الثاني /نوفمبر بدون جمهور كما قررت اللجنة فرض غرامة بقيمة 40 ألف فرنك سويسري وإنذار الإتحاد الماليزي لكرة القدم.

بالاضافة الى هذا كله اعتبرت اللجنة ماليزيا خاسرة للمباراة امام السعودية (0-3) بالإنسحاب وهي كانت اصلا متأخرة بنتيجة 2-1 قبل ادلاع اعمال الشغب.

ووُجد الإتحاد الماليزي لكرة القدم مسؤولاً عن تصرفات جمهوره بخرقه قوانين فيفا لسلامة الملاعب.


اسم جديد سيمنع من الترشح لرئاسة الفيفا


اشارت تقارير صحفية الى ان قرارا سيتخذ من قبل لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يقضي بايقاف الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ - جون عن مزاولة اي نشاط رياضي وبالتالي فقدانه فرصة مواصلة ترشحه لرئاسة الفيفا، بسبب اتهامه بمحاولة ترجيح كفة ملف بلاده لاستضافة مونديال 2022.