ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الاوروبي، حقق كل من نابولي وشالكه و​فيورنتينا​ و​لاتسيو​ الفوز، فيما اكتفى دورتموند وليفربول و​موناكو​ بالتعادل، فيما مني ​مرسيليا​ بخسارة جديدة.
وفي كرة السلة، لم يتمكن منتخب لبنان من بلوغ المربع الذهبي من بطولة آسيا في كرة السلة، بعد خسارته امام الفيليبين بنتيجة 70-82.

الدوري الاوروبي

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الاوروبي، انقاد بوروسيا دورتموند الى التعادل امام باوك سالونيكا وبواقع 1-1 في مباراة قوية وصعبة على الفريق الالماني الذي عانى الأمرين قبل ان يدرك التعادل في هذه المباراة.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو أسود الفيستفالين سيطرتهم المطلقة على مجرياته وما ميز ابناء المدرب توشيل في البداية هو الضغط الذي مارسه لاعبوه على الخصم ولكن رعونة لاعبيه امام المرمى وخصوصاً رويس ويانوزاي أضرت كثيراً بالفريق الاصفر الذي تلقى هدفاً مباغتاً ومن اول هجمة عبر روبرت ماك في الدقيقة 34 من تمريرة حاسمة تزيوليس ولم ينجح لاعبو دورتموند في ترجمة فرصه لهدف التعادل لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق اليوناني بواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو دورتموند سيطرتهم على مجريات اللقاء ولكن بغياب الخطورة الفعلية على مرمى باوك الذي نجح في اغلاق منافذه بإحكام وصعّب من مهمة ابناء المدرب توشيل. ومن كرة عرضية من غونزالو كاسترو الى هوفمان الذي خدع الحارس وتركها تمر داخل الشباك في الدقيقة 72 سجل كاسترو هدف التعادل ولم تنجح بعدها محاولات الفريقين ليستمر التعادل مسيطراً على اللقاء وبواقع 1-1.

وفي باقي المباريات، انقاد ليفربول الى تعادل مخيب ومرير على ارضية ملعب الانفليد رود امام سيون السويسري وبواقع 1-1 في مباراة سيطر عليها الريدز ولكن لاعبيه لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم وكان آدم لالانا قد افتتح التسجيل في الدقيقة 4 ولكن سرعان ما عادل اسيفواه لسيون في الدقيقة 18 لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1، وبدوره تعادل اياكس امستردام مع مولده بواقع 1-1 وحسم التعادل الموقعة الملتهبة بين ناديي سلتيك وفنربخشة بواقع 2-2.

وحقق نادي نابولي المنتظر منه بفوزه على ليجا وارسو في بولندا وبواقع 2-0 في مباراة سيطر عليها ابناء المدرب ساري ونجح ميرتينز من خطف هدف السبق في الدقيقة 53 بعد تمريرة حاسمة من كاليخون قبل ان يؤكد الهداف هيغواين الفوز في الدقيقة 84 ليحقق نابولي 3 نقاط مهمة جداً، بينما حقق نادي فياريال فوزاً مستحقاً امام فكتوريا بلزن وبواقع 1-0 بهدف ليو بابتيستاو في الدقيقة 53 في مباراة سيطر عليها الغواصات الصفراء بشكل كبير ولم يمنح خصمه فرص كثيرة على ارضية ملعب المدريغال، وبدوره تلقى اولمبيك مرسيليا خسارة موجعة على ارضية ملعب الفليدروم امام سولفان ليبريتش وبواقع 1-0.

وحسم التعادل الايجابي قمة هذه الجولة والتي جمعت بين فريقي موناكو الفرنسي وتوتنهام الانكليزي وبواقع 1-1 على ارضية ملعب لويس الثاني.

وفي الشوط الاول نجح فريق الامارة من فرض سيطرته منذ البداية وسط تقوقع لاعبي توتنهام في مناطقهم الدفاعية معتمدين على أي هجمة مرتدة ومن هجمة مرتدة سريعة للاعبي المدرب بوكتينو نجح اريك لاميلا من خطف هدف التقدم عكس مجريات اللعب في الدقيقة 35 بعد متابعة جميلة ولم ينجح بعدها فريق الامارة من القيام بأي ردة فعل هجومية لينتهي هذا الشوط بتقدم توتنهام بواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني وعكس التوقعات استلم لاعبو توتنهام المبادرة وضغطوا على مرمى الحارس سوباسيتش بكل قوة وغابت خطورة ابناء الامارة ليبدأ المدرب جارديم بإجراء التبديلات لتغيير مجرى الامور وكان لدخول ستيفان الشعراوي اثر كبير في تحسين مردود موناكو الهجومي حيث تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 81 برأسية جميلة من تمريرة البديل نبيل ضيرار ولم ينجح أي من الفريقين من خطف هدف آخر لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين بواقع 1-1.

وفي باقي المباريات، نجح لاتسيو من تعويض تأخره امام سانت ايتان الى فوز وبواقع 3-2 في مباراة مثيرة وقوية من الفريقين على ارضية ملعب الاولمبيكو وكان الفريق الفرنسي قد افتتح التسجيل عبر سول في الدقيقة 6 قبل ان يعادل اونازي في الدقيقة 22 وشكل طرد روبير بيريك ضربة قوية لسانت اتيان الذي تلقى هدفاً ثانياً عبر مع بداية الشوط الثاني عبر ويسلي هودت في الدقيقة 48 وتوالت مصائب سانت اتيان بطرد صاحب الهدف سول في الدقيقة 76 ليستغل النسور ذلك ويضيفوا هدفاً ثالثاً في الدقيقة 80 عبر لوكاس بيليا قبل ان يقلص مونيه باكيه النتيجة في الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بفوز لاتسيو بواقع 3-2.

وحقق فيورنتنيا فوزاً كاسحاً امام بيلينينسي وبواقع 4-0 وسجل اهداف الفريق البنفسجي كل من بيرنارديتشي وباباكار وتونيل هدف عكسي قبل ان يختتم جيوسيبي روسي مسلسل الاهداف، وبدروه حقق نادي شالكه الالماني انتصاراً باهراً امام استراس تريبوليس وبواقع 4-0 ونجح ابناء المدرب برايتنرايتر من فرض افضليتهم منذ البداية وتمكنوا من اكتساح خصمهم بأهداف جميلة بدأها دي سانتو في الدقيقة 28 و 37 و 44 من ضربة جزاء ليسجل المهاجم الارجنتني ثلاثية في الشوط الاول ولم تهدأ وتيرة الفريق الملكي الازرق الذي اضاف هدفاً رابعاً عبر الهداف كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 84 من تمريرة حاسمة من النجم ليروي سانيه، كما حقق الكمار الفوز على اتلتيك بلباو وبواقع 2-1.

بطولة اسيا للسلة

تعرض منتخب لبنان لخسارة مؤلمة خلال اللقاء الذي جمعه أمام منتخب الفيليبين وصيف بطل اسيا في دور ربع النهائي من بطولة الأمم الآسيوية في كرة السلة، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 82 – 70، وفقد منتخب لبنان فرصة تأهله للدور نصف النهائي من هذه البطولة للمرة الأولى منذ ست سنوات.

تفوق المنتخب الفيليبيني هجوما ودفاعاً بقيادة العملاق المجنس الاميركي اندريه بلاتش والموزع جايسون وليام. وفرض المنتخب الفائز ايقاعه منذ بداية اللقاء وسط غياب لافت للاعبين اللبنانيين وعلى رأسهم جاي يونغبلود باستثناء باسل بوجي الأفضل. ولم يكن جاي يونغبلود ووائل عرقجي وجان عبد النور في مستواهم المعهود. وبعد سيطرة الفيليبين في الارباع الثلاثة الأولى، نجح لبنان في تقليص الفارق الى اربع نقاط في اواخر اللقاء.

وسيواجه الفريق الفيليبيني نظيره الياباني الذي تفوق على قطر بنتيجة 81 – 67، وكان منتخب الصين قد تأهل على حساب منتخب الهند بنتيجة 104 – 58 ليواجه منتخب ايران الذي حسم عبوره الى المربع الذهبي بعد ان فاز على كوريا الجنوبية بفارق 13 نقطة.

التنس

تأهل الاسباني دافيد فيرر إلى ربع نهائي دورة كوالالمبور الماليزية الدولية للتنس، بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك 7-5 و6-3.

ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين الفائز على المولدافي رادو ألبوت 6-3 و6-2.

وبلغ الاسباني فيليسيانو لوبيز –المصنف الثاني- الدور نفسه، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 6-3 و7-6 (7-4).

ويلتقي لوبيز مع الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي تغلب على القبرصي ماركوس بغداديس 7-6 (7-2) و3-6 و6-3.

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا البلغاري غريغور ديميتروف المصنف رابعا بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 2-6 و6-3 و6-4.