ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، التهم بايرن ميونيخ ​فولفسبورغ​ بخماسية بأنياب ليفاندوفسكي لينفرد بالصدارة، فيما حقق مانشستر سيتي فوزا كبير على سندرلاند ضمن بطولة كأس رابطة المحترفين الانكليزية. وفي اسبانيا حسم أتلتيكو ديربي مدريد امام خيتافي لمصلحته في حين واصل ميلان مسلسل انتصاراته في إيطاليا.

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، أمطر نادي بايرن ميونيخ مرمى فولفسبورغ بواقع 5-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا في مباراة كتب فيها المهاجم روبرت ليفاندوفسكي التاريخ بتسجيله خمسة اهداف في ظرف 9 دقائق وكان الفولفي متقدما بهدف ولكن التبديلات الداهية من غوارديولا حولّت بوصلة الفوز من فريق الى آخر وبطريقة كارثية لينتقم بذلك البافاري من الفولفي بعد خسارة السوبر الالمانية امامه بضربات الترجيح .
وفي الشوط الاول استلم البافاري زمام المبادرة وسيطر على المباراة ولم يمنح لاعبو فولفسبورغ أي مساحات تذكر وكان لابناء غوارديولا فرص خطرة على مرمى الحارس بيناغليو الذي تصدى لهم بنجاح كبير ومنع كلا من مولر وكوستا من افتتاح التسجيل وبعكس مجريات اللعبة تمكن فولفسبورغ من خطف الاسبقية بهدف رائع لدانيال كاليغيوري في الدقيقة 26 بعد تمريرة ساحرة من دركسلر وخطأ دفاعي كبير من الاسباني بيرنات الذي ترك الجبهة اليسرى خالية من اي رقابة دفاعية لينتهي هذا الشوط بتقدم فولفسبورغ بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني ضرب غوارديولا ضربة معلم بعد ان ادخل ليفاندوفسكي بدلاً من الكانتارا ومارتينيز بدلاً من بيرنات ليبدأ البافاري انتفاضته المرعبة وتمكن المهاجم البولندي من دك مرمى فولفسبورغ بخمسة اهداف متتالية في ظرف 9 دقائق بدأها منذ الدقيقة 51 حتى الدقيقة 60 وتحديدا في الدقائق 51 و52 و55 و58 و60، ليسجل اسرع خماسية في تاريخ البوندسليغا وكان البافاري قد التهم خصمه بالطول والعرض وكان غوتزه قريبا من اضافة هدف سادس ولكن بيناغليو تصدى له ببراعة وخرج لاعبو الفولفي من جو اللقاء بشكل كبير في ظل سيطرة مطلقة للاعبي البافاري.
وفي باقي المباريات، واصل هيرتا برلين نتائجه المميزة وذلك بعد ان حقق الفوز امام كولن وبواقع 2-0 وكان فريق العاصمة الطرف الافضل وتمكن المهاجم فيداد ابيسيفيتش من خطف هدفي الفوز في الدقيقتين 43 و 90، فيما حقق هامبورغ فوزاً متأخراً امام انغولتشدات في مباراة متوازنة من الجانبين وحقق فريق الديناصورات هدف الفوز في الدقيقة 87 عبر غريغوريتش، وبدوره تمكن الوافد الجديد دارمتشادات من تحقيق الفوز امام فيرد بريمن وبواقع 2-1.
وبهذه الخماسية يعتبر ليفاندوفسكي من أسرع اللاعبين الذي سجلوا سوبر هاتريك في 7 دقائق فقط قبل أن يسجل الهدف الخامس ويدخل التاريخ عن جدارة.



إنكلترا
حجز نادي مانشستر سيتي بطاقة العبور إلى الدور الـ16 أدوار بطولة كأس رابطة المحترفين الانكليزية، بفوزه العريض على سندرلاند بأربعة أهداف لهدف في ملعب "أوف لايت"ضمن منافسات الدور الثالث.
وسيطر السيتي على عموم مجريات اللقاء وإن لم يمنع ذلك فريق سندرلاند من إحداث خروق في دفاعات السيتي ومحاولة التسجيل في اكثر من مناسبة، إلى أن افتتح سيرجيو اغويرو التسجيل للسيتي مبكرا بالدقيقة التاسعة من ضربة جزاء نفّذها بنجاح، وأضاف بعدها زميله كيفين دي بروين الهدف الثاني بالدقيقة 25، ثم جاء الهدف الثالث بالدقيقة 33 عن طريق فيتو ماتوتي عن طريق الخطأ في مرماه، ليكمل رحيم سترلينغ رباعية السيتي بهدف سجله بعد ثلاث دقائق فقط، وينتهي الشوط الاول على تقدم السيتي برباعية نظيفة.
في الشوط الثاني، حاول سندرلاند إحداث خروق في دفاعات الفريق المنافس، لكن محاولاته في البداية اصطدمت بحواجز لاعبي السيتي الذي أحسنوا التصرّف مع محاولات سندرلاند، إلى أن نجح ايفو تويفونين بالتسجيل لسندرلاند بالدقيقة 83 من زمن اللقاء وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لسندرلاند، ويطلق بعدها الحكم صافرة النهاية على فوز السيتي بنتيجة 4-1.
بدوره، تأهل ايفرتون إلى الدور المقبل، بفوزه على ردينغ بهدفين لهدف. سجل ثنائية ايفرتون روس باركلي وديولوفيو بالدقيقتين 62 و73، فيما أحرز هدف ردينغ اللاعب نيك بلاكمان بالدقيقة 36 من زمن اللقاء.
نتائج مباريات أخرى:
أستون فيلا 1 : 0 برمنغهام سيتي
هال سيتي 1 : 0 سوانزي سيتي (الدور الثالث)
فولهام 0 : 1 ستوك سيتي


إيطاليا
ضمن فعاليات الجولة 5 من منافسات الدوري الايطالي "كالتشيو"، واصل نادي ميلان مسلسل انتصاراته وحقق فوزاً مثيراً امام اودينيزي وبواقع 3-2 وكان الروسونيري الطرف الافضل في الشوط الاول وحقق 3 اهداف وقلب اودينيزي المباراة على رأساً على عقب في الشوط الثاني وكان قريبا من معادلة النتيجة ولكن الفوز ذهب لابناء المدرب ميهايلوفيتش.
وفي الشوط الاول نجح ميلان من فرض سيطرته المطلقة وبدأها طفل ايطاليا المدلل ماريو بالوتيلي بهدف السبق في الدقيقة 5 قبل ان يعزز بونافانتورا من تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 10 بعد تمريرة حاسمة من مونتوليفو وكان الروسونيري الطرف الافضل والاخطر وهدأت بعدها وتيرة اللقاء بشكل كبير لينحصر اللعب في وسط الملعب وبدوره لم يكن لاودينيزي فرص خطيرة ونجح المدافع زاباتا من اختتام هذا الشوط بهدف ثالث في الدقيقة 45 من تمريرة بونافانتورا الحاسمة لينتهي هذا الشوط بتفوق الميلان بواقع 3-0.
وفي الشوط الثاني تغير مجرى المباراة منذ البداية حيث بدأ زملاء دي ناتالي بقوة كبيرة وتمكنوا من تقليص الفارق عبر ايمانويل بادو في الدقيقة 51 قبل ان يضيف البديل دوفان زاباتا هدفاً ثانياً في الدقيقة 58 لتشتعل المباراة اكثر، وبدأ المدرب ميهايلوفيتش بعملية التغييرات لاستعادة السيطرة على اللقاء ولكن واصل ابناء المدرب كولانتوانو من الضغط على مرمى الحارس لوبيز الذي تألق في التصدي لمحالاوت دي ناتالي وزملاءه ولم ينجح الميلان من تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى كارنيزيس ولم تنجح محالاوت لاعبو اودينيزي في معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الروسونيري بواقع 3-2.


إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 5 من منافسات الدورس الاسباني "الليغا"، حسم نادي اتلتيكو مدريد ديربي مدريد المصغّر امام خيتافي وبواقع 2-0 وكان الروخي بلانكوس قد سجل هدف الفوز في الدقائق الاولى لتهدأ وتيرة اللقاء بشكل كبير من الجانبين وبهذا الفوز عزز الاتلتيكو من موقعه في جدول الترتيب.
وفي الشوط الاول بدأ الروخي بلانكوس بقوة وخطف الفرنسي انطوان غريزمان هدف السبق في الدقيقة 4 بعد تمريرة حاسمة من غابي ولكن هذا الهدف قتل المباراة بشكل مبكر حيث نجح لاعبو اتلتيكو في تهدئة وتيرة اللعب وخففوا ضغطهم على مرمى خيتافي الذي بدأ بالخروج من مناطقه.
وفي الشوط الثاني واصل الفريقان على نفس النهج وانحصر اللعب في وسط الملعب ليبدأ دييغو سيميوني في عملية التغيير لتحسين المردود الهجومي للروخي بلانكوس وبدروه ردّ المدرب فران بتغييرات مضادة وذلك بعد ان نجح لاعبو اتلتيكو في السيطرة اكثر على اجواء المباراة ولكن الدفاع المتكتل للاعبي خيتافي صعّب من مهمة ابناء المدرب سيميوني الذين قادوا المباراة الى بر الامان بهدف ثاني للفرنسي غريزمان في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الاتلتيكو بواقع 2-0.
وتلقى فالنسيا خسارة جديدة واتت امام اسبانيول وبواقع 1-0 وكان الفريق الكتالوني الطرف الافضل والاخطر طوال المباراة وتمكن فكتور الفاريز من اهداء الفوز لاسبانيول في الدقيقة 18 ليواصل الخفافيس مسلسل نتائجهم المتذبذبة.



فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 7 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، عزز باريس سان جيرمان من صدارته وذلك بعد ان حقق فوزاً كبيراً ومستحقاً امام غانغان وبواقع 3-0 في مباراة تألق بها لاعبو المدرب لوران بلان الذين اهدروا العديد من الفرص وبهذا الفوز وسّع الفريق الباريسي من صدارته اكثر مع اقرب منافسيه .
وفي الشوط الاول بدأ الفريق الباريسي بقوة كبيرة ونجح من التهام خصمه وارعابه حيث تقوقع لاعبو غانغان في مناطقهم الدفاعية خوفاً من تلقي هدف مبكر نظراً للضغط الكبير الذي وضعه لاعبو المدرب بلان على خصمهم وتمكن الارجنتيني خافيير باستوري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 بعد تمريرة حاسمة من زلاتان ابراهيموفيتش وهذا الهدف منح لاعبو الفريق الباريسي اريحية في اللقاء لتحف وطأة ضغطهم ويبدأ لاعبو غانغان في الضغط وكانت لهم بعض الهجمات الخطيرة تصدى لها الحارس الالماني كيفين تراب لينتهي هذا الشوط بتقدم باريس سان جيرمان بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الباريسي ضغطه المتواصل واهدر لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل وبدأ بعدها مدربي الفريقين في اجراء التبديلات لتحسين المردود الهجومي ولكن فعالية ومجاعة ابناء المدرب لوران بلان كانت اكبر وتمكن الارجنتيني انخيل دي ماريا من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 77 قبل ان يهدي الاخير تمريرة حاسمة للسلطان ابراهيموفيتش الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 83 وتحصّل بعدها كافاني على ضربة جزاء انبرى اليها السويدي الذي اضاعها بعد تألق حارس مرمى غانغان في التصدي لها لتنتهي المباراة بفوز سان جيرمان بواقع 3-0.


إيفا كارنيرو تترك تشيلسي
اعلنت مصادر صحافية عالمية ان طبيبة نادي تشيلسي الانكليزي إيفا كارنيرو قررت ترك وظيفتها مع البلوز ومقاضاته بعد ما بدر من إدارته في أعقاب أزمتها مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان قد اتهمها بعدم المهنية خلال قيامهما بالدخول للملعب لعلاج إيدن هازار أثناء تعادل تشيلسي مع سوانزي 2-2 في الدقائق الاخيرة.
وأضافت هذه المصادر أن كارنيرو لم تذهب لمقر تدريبات الفريق الانكليزي في رسالة مفادها بأنها لا تنوي الاستمرار في عملها مع النادي وتنوي مقاضاته للحصول على كافة حقوقها.