اصدر نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بياناً رسمياً شرح فيه تفاصيل فشل صفقة انتقال حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا David De Gea الى صفوفه.
وجاء في البيان الرسمي اه بعد الاحداث التي شهدها يوم امس في ما خص هذه الصفقة، يهم ريال مدريد توضيح التالي:


1- لم يفاتحنا مانشستر يونايتد خلال المفاوضات، عن الحقوق الفدرالية حتى صباح يوم امس.


2- على الرغم من صعوبة اجراء مثل هذه العملية في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية، قبل باجراء المفاوضات حول هذا الموضوع.


3- طالب اليونايتد صباح امس ان يحصل ضمن الصفقة على خدمات الحارس كايلور نافاس اعتباراً من الموسم الحالي.


4- وافق الطرفان بسرعة على انتقال الحارسين، وذلك بعد الحصول على الاوراق القانونية المطلوبة بسسرعة ايضاً لتقديمها ضمن الوقت المحدد وفق قواعد الفيفا، وقد حقق الجانبان ذلك عند الساعة 13:39 بتوقيت اسبانيا.


5- بعد ثماني ساعات، ارسل اليونايتد ملاحظاته على العقد اي الساعة 21:43 بتوقيت اسبانيا، بما فيها تعديلات بسيطة، وافق عليها الريال فوراً لضمان انجاز الانتقال.


6- ارسل الريال العقد موقعاً من اللاعبين دي خيا ونافاس الى بريطانيا عند الساعة 23:32 بتوقيت اسبانيا في انتظار ارسالها موقعة من قبل اليونايتد.


7- توصل اليونايتد الى اتفاق نهائي مع ممثلي نافاس عند الساعة 23:53 بتوقيت اسبانيا وتم ارسال العقود الى اللاعبين لتوقيعها بشكل نهائي.


8- ادخل اليونايتد عقد دي خيا الى نظام الانتقالات التابع للفيفا عند منتصف الليل تمامأً بتوقيت اسبانيا، ووصل الى الريال عند الساعة 00:02، وحين حاول الريال ادخال العقد من جانبه الى النظام نفسه، كان قد اقفل.


9- عند الساعة 00:26 بتوقيت اسبانيا، تلقى الريال دعوة من نظام الانتقالات لتعبئة المعلوما تالمطلوبة حول اللاعب دي خيا لان باب الانتقالات في انكلترا يبقى مفتوحاً الى ساعات اضافية. ولكن الريال قرر احالة العقد الى رابطة اللاعبين المحترفين، رغم علمه ان وقت الانتقالات قد انتهى.


10- باختصار، قام الريال بكل ما عليه وما يجب القيام به