حافظ سائقو أودي مارسيل فاسلر (سويسرا) وأندريه لوترر (ألمانيا) وبينوا تريلور (فرنسا) على صدارة الترتيب في سباق التحمل الدولي WEC بعد نهاية نصف الموسم. أبطال العالم لعام 2012 حققوا المركز الثالث في سباق الست الساعات على حلبة نوربورجرنج أمام حشد كبير والدفاع عن أفضلية التقدم ب 17 عشر نقطة في فئة السائقين.

أودي تبقى في المقدمة بعد أربع جولات من إجمالي ثمانية سباقات متبقية لهذا الموسم.ويستمر فريق فاسلر / لوترر / تريلور في الحفاظ على الصدارة منذ بداية الموسم في شهر إبريل وبعد الجولة الألمانية لسباق التحمل الدولي WEC بالرغم من عدم احراز المركز الأول وخسارة في سباق 6 ساعات لأول مرة هذا الموسم. فريق سائقي أودي الثلاثي في السيارة رقم 7 بدأوا السباق في المركز الثالث على خط الانطلاق ومن ثم المركز الثاني لفترة طويلة قبل الرجوع الى المركز الثالث خلف سيارتي بورشه. وتعليقاً على السباق، قال أندريه لوترر: "في هذه الأجواء الحارة التي بلغت 30 درجة مئوية، لم ننافس كما فعلنا في بداية الموسم." وأضاف زميله في الفريق مارسيل فاسلر قائلاً: "المهم أننا حافظنا على أفضلية النقاط في الترتيب العام." وبعد احراز مركزاً على المنصة للمرة الرابعة من أربعة سباقات، قال بينوا تريلور: "مع أننا لم نكن ننافس على الفوز كتغيير، تمكنا من احراز مركزاً على المنصة وتحقيق نقاط مهمة."

وفي السيارة رقم 8 بقيادة لوكاس دي جراسي (البرازيل) ولوك دوفال (فرنسا) وأوليفير جارفيز (المملكة المتحدة)، قدم السائقون أداءً مذهلاً بإحرازهم المركز الرابع بعد أن دخل دي جراسي في منافسة مع سائق بورشه على المركز الثاني في الساعة الأخيرة من السباق وتراجع الى المركز الرابع عند رفع راية النهاية.

وتعليقاً على السباق، قال الدكتور ولفجانجأولريخ رئيس رياضة السباقات في أودي: "كنا نتمنى أن ننافس على الفوز في عقر دارنا أمام حشد كبير كما فعلنا في بداية الموسم ولكن يجب أن نتقبل بأن بورشه كانوا أقوى اليوم. حافظ سائقونا على أفضلية كبيرة في التصنيف مما يعني أننا نتوقع تحدي مشوق في النصف الثاني من الموسم."

وأضاف كريس رينكه رئيس فئة سباقات LMP في أودي قائلاً: " خضنا سباقاً قوياً أمام حشد كبير في عقر دارنا. من الرائع أن نرى شعبية سيارات LMP الرياضية في ألمانيا. كانت تلك دعاية ممتازة لسباق التحمل الدولي FIA WEC. أما بالنسبة للسباقات المتبقية، لن نوفر أي جهد لدعم سائقينا في التحدي لنيل لقب البطولة. يصعب تحديد الفائز باللقب في هذه المرحلة."
تبدأ الجولة الخامسة من السباق بعد ثلاث أسابيع من الان حيث يقام السباق في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثالثة بتاريخ 19 سبتمبر. فازت أودي بالجولتين السابقتين في أوستن.

نتائج السباق
1 برنارد / هارتلي / ويبر (بورشه) - 203 شوط
2 دوماس / ياني / ليب (بورشه) – فارق شوط
3 فاسلر / لوترر / تريلور (أودي R18 e-tron quattro) - فارق شوط
4 دي جراسي / دوفال / جارفيز (أوديR18 e-tron quattro) -فارق شوط
5 بيومي / ديفيدسون / ناكاجيما (تويوتا) – فارق 3 أشواط
6 كونواي / سارازين / ورز (تويوتا) – 4 أشواط
7 برادلي / هوسن / تاندي (أوريكا) – فارق 18 شوط
8 بيرد / كانال / روسينوف (لايجر) – فارق 18 شوط
9 ديراني / جونزاليز / ياكامان (لايجر) – فارق 19 شوط
10 هاملتون / راجوس / ويب (مورجان) – فارق 19 شوط