ضمن فعاليات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، تمكن نادي باريس سان جيرمان من حسم قمة هذه الجولة لصالحه بعد الفوز المهم امام موناكو وبواقع 3-0 على ارضية ملعب لويس الثاني في مباراة تسيّدها ابناء المدرب لوران بلان منذ البداية حتى النهاية وبهذا الفوز واصل فريق العاصمة تحقيق الانتصارات المتتالية ليعزز من صدارته اكثر بعد تحقيقه لـ4 انتصارات متتالية فيما ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ، انقاد نادي مانشستر يونايتد الى خسارة اخرى واتت هذه المرة امام صاحب المفاجآت نادي سوانسي سيتي وبواقع 2-1 وبالرغم من تقدم الشياطين الحمر بهدف السبق الا انهم تعرضوا للخسارة بعد اداء مميز من قبل لاعبي المدرب مونك ليدخل المدرب فان غال في حيرة من امره بينما كشفت ادارة نادي بايرن ميونيخ الالماني عبر موقعها الرسمي عن انتقال لاعبها البرازيلي دانتي الى نادي فولفسبورغ مقابل اربعه ملايين يورو حيث سيبدأ اللاعب مشواره برفقه ناديه الجديد بدءاً من الموسم الحالي.

الليغ 1 : باريس سان جيرمان يدمر موناكو في عقر داره بثلاثية نظيفة


ضمن فعاليات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، تمكن نادي باريس سان جيرمان من حسم قمة هذه الجولة لصالحه بعد الفوز المهم امام موناكو وبواقع 3-0 على ارضية ملعب لويس الثاني في مباراة تسيّدها ابناء المدرب لوران بلان منذ البداية حتى النهاية وبهذا الفوز واصل فريق العاصمة تحقيق الانتصارات المتتالية ليعزز من صدارته اكثر بعد تحقيقه لـ4 انتصارات متتالية .
وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين الا ان بدأ الفريق الباريسي بفرض سيطرته وهيبته في ارضية الملعب وبدأ ابرا بتهديد مرمى الحارس سوباسيتش ولكن الحظ عانده واضاع بعدها لوكاس انفرادية بعد تصدي رائع لحارس موناكو وكان كافاني قريب من خطف هدف التقدم بعد رأسية جميلة ولكنها علّت العارضة بقليل وكان الفريق الباريسي الاخطر والاكثر تنظيماً في الملعب ولكن التوفيق عاندهم وسط عجز كبير هجومياً لابناء المدرب جارديم لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الباريسي ضغطه وانهال على مرمى موناكو بالفرص الا ان نجح كافاني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من ماتويدي وشهدت الدقيقة 66 دخول النجم دي ماريا ارضية الملعب مكان البرازيلي لوكاس وعاد كافاني وعزز من تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 73 بعد تمريرة رائعة من السلطان ابراهيموفيتش وواصل الفريق الباريسي ضغطه الكثيف نحو مرمى الخصم واضاف لافيتيزي الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد تمريرة ساحرة من دي ماريا تنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بواقع 3-0 .


كما قاد المهاجم نبيل فيكير فريقه ليون لتحقيق فوز كبير على كان وظهر ليون متحكما بعموم مجريات اللقاء، إذ استطاع الفريق مبكرا التسجيل في مرمى مضيفه عن طريق النجم فيكير بالدقيقة 18، وهو نفسه عزّز النتيجة بهدف آخر بالدقيقة 44 .
في الشوط الثاني، سطع نجم فيكير وازداد وهجه مع تسجيله الهدف الشخصي الثالث له "هاتريك" بالدقيقة 57، مؤكدا الافضلية لفريقه ليون على حساب كان، فيما غاب الأخير عن اللقاء أداء ونتيجة. بعدها، اختتم رباعية ليون اللاعب بوفي في الدقيقة 87، منهيا بذلك المهرجان التهديفي الذي وضع ليون فائزا برباعية نظيفة على كان.
ورفع ليون رصيده للنقطة السابعة مرتقيا للمركز الرابع، فيما توقف رصيد كان عند النقطة السادسة في المركز الثامن على سلّم الترتيب.

في مباراة ثانية، حقق فريق غانغون فوزا مفاجئا على حساب ضيفه مارسيليا بهدف نظيف.
ولم يقدم مارسيليا المستوى المطلوب، حتى أن بداية غانغون كانت قوية، إذ تحصّل على ركلة جزاء لكن لاعبه برايفت اخطأ في تنفيذها بالدقيقة الثالثة، ليضيّع أمام فريقه فرصة التقدم، واستقرت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول.
في الشوط الثاني، لم تتغيّر الامور كثيرا، غانغون حاول خرق دفاعات مارسيليا في أكثر من مناسبة، إلى ان نجح فعلا في تغيير النتيجة لمصلحته عندما سجل لاعبه برايفت هدفا بالدقيقة 72 بعدما كان أضاع ضربة جزاء، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز أمام جماهيره على مارسيليا.
وهو الفوز لغانغون في البطولة هذا الموسم، الذي وضعه في المركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط فقط، بينما يبقى مارسيليا في المركز الثالث عشر بنفس الرصيد.

وفي مباريات أخرى، خيّم التعادل السلبي على لقاء تروا ومونبلييه، بينما فاز ليل على مضيفه غازليك اجاكسيو بهدف نظيف، وفي حين، حقق ستاد ريمس فوزا كبيرا على ضيفه لوريان بأربعة أهداف لهدف، وكذلك فعل رين أمام تولوز الذي فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف، أما نيس فقد تعادل مع مضيفه أنجيه بهدف لكل منهما ، وبدوره حقق سانت ايتان الفوز امام باستيا وبواقع 2-1 ، كما حقق بوردو الفوز امام نانت بواقع 2-0 .


روما يُحرج البطل وفوز هزيل للانتر وسامبدويا يقلب الطاولة على نابولي


ضمن فعاليات الجولة 2 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، ألحق نادي روما الخسارة الثانية المتتالية بحامل لقب الموسم الماضي نادي اليوفنتوس بعد ان حقق الفوز عليه في الاولمبيكو وبواقع 2-1 في مباراة تسيّدها فريق العاصمة منذ البداية حتى النهاية واستحق ابناء المدرب رودي غارسيا الفوز بعد ان تفوق تكتيكياً على نظيره ماسيمليانو اليغري.
وفي الشوط الاول تمكن نادي روما من فرض سيطرته الكاملة عليه وسط اداء مميز للاعبي المدرب رودي غارسيا في ظل غياب كامل للاعبي اليوفي في الشوط الاول حيث استحوذ الجيالوروسي على الكرة وكانت له غالبية الهجمات واحداها ارتطمت بالقائم عبر اللاعب لاغو فالكي ولم ينجح بوغبا وزملائه من ايقاف رغبة لاعبي روما للفوز ورغم الفرص التي سنحت للذئاب الا ان الحارس بوفون تصدى لهم بنجاح لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وانما بوتيرة بطيئة الا ان نجح روما في اعادة السيطرة على اجواء اللقاء وتصدى بوفون لانفرادية دزيكو ليمنع هدف محقق عن فريقه ولكنه لم يستطع الصمود امام ضربة حرة لميراليم بيانيتش الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 61 بطريقة رائعة وبعدها تصدى بوفون لتسديدة نايغولان في ظل سيطرة كبيرة لابناء المدرب روي غارسيا ومما واد الامور صعوبة على اليوفي طرد بتريس ايفرا في الدقيقة 77 بعد نيله الانذار الثاني وتدارك روما الوضع وسجل الهدف الثاني برأسية لدزيكو في الدقيقة 79 وبعدها حاول لاعبو اليوفي تقليص الفارق وتمكن ديبالا من اقتناص الهدف في الدقيقة 87 بعد عمل كبير من بيريرا لتنتهي المباراة بفوز روما بواقع 2-1 .



وفي باقي المباريات ، حقق نادي انتر ميلان فوزاً صعباً امام الوافد الجديد كاربي وبواقع 2-1 وشهدت المباراة العديد من البطاقات الصفراء حيث اتسم اللقاء بالخشونة وغابت الفرصة الكثيرة من الجانبين وتمكن الصربي ستيفان يوفيتيتش من خطف هدف التقدم للنيراتزوري في الدقيقة 31 وانتظر كاربي الدقيقة 81 ليعادل النتيجة عبر دي غاوديو قبل ان ينجح ابناء المدرب مانشيني من تحقيق الفوز من ضربة جزاء حولّها يوفيتيتش بنجاح الى هدف ليحرز المدرب مانشيني 3 نقاط مهمة جداً في صراعهم على اللقب ، وبدوره تمكن سامبدوريا من قلب الطاولة رأساً على عقب امام نابولي ليفرض التعادل عليه وبواقع 2-2 وكان المهاجم هيغواين قد منح فريقه التقدم بهدفين دون مقابل الاول في الدقيقة 9 والثاني في الدقيقة 39 وانتظر سامبدوريا حتى الشوط الثاني ليقلب الطاولة حيث تمكن ايدير من خطف هدفين في الدقيقتين 58 و 59 ليفرض التعادل على ابناء ساو باولو وفي عقر دارهم ، وتلقى نادي لاتسيو خسارة مدوية وكبيرة امام كييفو فيرونا وبواقع 4-0 وبدروه حقق الميلان الفوز امام امبولي وبواقع 2-1 ، فيما تلقى فيورنتينا الخسارة امام تورينو وبواقع 3-1.


فيرمايلين يفسر سبب إحتفاله الهادئ بهدفه أمام مالاغا


علق مدافع نادي برشلونة الكتالوني والدولي البلجيكيتوماس فيرمايلين على طريقة إحتفاله الهادئة بهدفه الذي منح الفوز للنادي الكتالوني على ملعب الكامب نو امام ناديمالاغا ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني.
وتحدث فيرمايلين لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة قائلاً : "لست معتادا على تسجيل الأهداف، لذلك لم أحضر أي احتفال في ذهني".


نيمار يعلق على عرض مانشستر يونايتد


استبعد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق برشلونةفكرة الإنتقال لصفوف فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وجاء هذا في تصريحات أدلى بها اللاعب لقناة "TV3" وأكد فيها على سعادته بتواجده بصفوف الفريق الكتالوني بقوله : "أنا أريد أن أستمر في برشلونة، لا يهم كم الملايين التي يتم عرضها من إنكلترا، يمكن لجماهير الفريق أن ترتاح، فعندما أسمع بمثل تلك الأشياء لا أفكر في أي شيء، أنا فقط سعيد بالفريق هنا وبزملائي".


سوانسي سيتي يعقد مهمة فان غال وتشيلسي نحو المجهول والسيتي للقمة‎


ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ، انقاد نادي مانشستر يونايتد الى خسارة اخرى واتت هذه المرة امام صاحب المفاجآت نادي سوانسي سيتي وبواقع 2-1 وبالرغم من تقدم الشياطين الحمر بهدف السبق الا انهم تعرضوا للخسارة بعد اداء مميز من قبل لاعبي المدرب مونك ليدخل المدرب فان غال في حيرة من امره .
وفي الشوط الاول تمكن اليونايتد من فرض سيطرته المحكمة على اللقاء ونجح دفاع سوانسي من الوقوف سداً منيعاً امام غزوات الشياطين الحمر وشكلت مرتدات سوانسي خطورة كبيرة وكان غونيس قريب من افتتاح التسجيل ولكت تسديدته ارتطمت بالقائم وكان لابناء المدرب مونك فرصة حقيقية اخرى للتسجيل ولكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الايسر وبدوره لم تنجح محاولات لاعبي المدرب فان غال في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فابيانسكي لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن خوان ماتا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 48 بعد تمريرة حاسمة من لوك شو وبدأ بعدها المدرب مونك في عملية التبديلات وتمكن اندريه آيو من خطف هدف التعادل في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من سيغوردسون واضاف بعدها غوميس هدفاً ثانياً لسوانسي في الدقيقة 66 بعد تمريرة حاسمة من آيو نفسه وبدأ بعدها لويس فان غال في عملية استدراك الوضع واجرى تبديلاته في ظل سعية لخطف هدف التعادل ولكن محاولات لاعبيه باءت بالفشل بعد اداء دفاعي منظم من قبل لاعبي سوانسي سيتي لينتهي اللقاء بفوزهم بواقع 2-1 .



فيما حقّق نادي آرسنال فوزاً صعباً على حساب نادي نيوكاسل يونايتد بنتيجة هدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان جيمس بارك.

بداية المباراة كانت هجومية للضيوف حيث استحوذ الغانيرز على الكرة بنسبة كبيرة لكن لم يتوفقوا في هز شباك الحارس الهولندي تيم كرول الذي كان في المرصاد للعديد من المحاولات الخطرة بالنسبة لأرسنال.
وشهدت المباراة تدخلات خشنة جداً من لاعبي نيوكاسل ترجمت بطرد المهاجم ميتروفيتش في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول بالاضافة الى ستّة بطاقات صفراء تلقاها فريق نيوكاسل في المباراة.
هدف الفوز للمدفعجية سجّل عن طريق الخطأ من قبل اللاعب "كولوتشيني" في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني.
وبهذا الانتصار رفع آرسنال رصيده من النقاط الى 7 فيما تجمّد رصيد نيوكاسل عند النقطين.


وتمكّن نادي مانشستر سيتي من المحافظة على الصدارة بعد فوزه على ضيفه نادي واتفورد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء .

سجّل هدفي السيتي في المباراة نجمه الدولي الانكليزي رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 47 قبل أن يضيف البرازيلي فيرناندينيو الهدف الثاني في الدقيقة 56 ليرتفع رصيد السيتي من النقاط الى الرقم 12 فيما تجمّد رصيد واتفورد عند النقطة رقم 3.

وفي مباراة أخرى، تلقّى نادي ليفربول خسارة مفاجئة أمام نادي ويست هام يونايتد على أرضه في ملعب الأنفيلد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليتلقّى الريدز أول خسارة على أرضهم هذا الموسم على يد ويست هام الذي هزم آرسنال في الجولة الأولى على ملعب الامارات، سجّل اهداف الضيوف كل من لانزيني (3) ومارك نومبلي (29) وديافرا ساكو (89) وشهدت المباراة طرد النجم البرازيلي كوتينيو.
أما ملعب ستانفورد فقد شهد مفاجئة من العيار الثقيل حيث تلقّى نادي تشيلسي الخسارة الثانية هذا الموسم والأولى على أرضه أمام نادي كريستال بالاس بنتيجة هدفين مقابل هدف لترسم تلك النتيجة علامات استفهام كبيرة حول الوضع الحالي الذي يعيشه النادي منذ انطلاقة الموسم حيث خسر في مباراتين وتعادل في مباراة وفاز في واحدة فقط.
سجّل هدفي كريستال بالاس لاعبه باكاري ساكو (65) وجويل وارد في الدقيقة 89 وهدف تشيلسي سجّله راديميل فالكاو (79).

وفي مباريات أخرى، تعادل ليستر سيتي مع بورنموث 1-1، وفاز ويست بروميتش على ستوك سيتي 1-0، فيما تعادل ساندرلاند مع أستون فيلا 2-2.كما تعادل فريق توتنهام على ملعبه مع فريق ايفرتون بنتيجة سلبية رغم السيطرة على معظم دقائق المباراة لكنه فشل في ترجمتها بتسجيل الاهداف ، كما حقق ساوثامبتون فوزاً كاسحاً امام نورويتش سيتي وبواقع 3-0 ليوقف مسلسل الخسائر بعد بداية موسم عصيبة على ابناء المدرب كومان .


رسمياً - بايرن ميونيخ يضم الفرنسي كومان


اعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني عن التعاقد رسمياً مع لاعب نادي يوفنتوس الايطالي الشاب كينغسلي كومانKingsley Coman على سبيل الاعارة لمدة موسمين، مع احقية الشراء مقابل 28 مليون يورو.

وكان النادي الايطالي قد اعلن ان الاعارة ستكلف النادي البفاري 7 ملايين يورو تدفع على دفعتين، 5 ملايين يورو الآن ومليوني يورو في شهر 1 من العام 2016.

واعرب صاحب الـ 19 عام عن سعادته بإتمام الصفقة، مؤكداً انه حلم تحقق بالنسبة له.


رسمياً - دانتي من البايرن الى فولفسبورغ


كشفت ادارة نادي بايرن ميونيخ الالماني عبر موقعها الرسمي عن انتقال لاعبها البرازيلي دانتي الى نادي فولفسبورغ مقابل اربعه ملايين يورو حيث سيبدأ اللاعب مشواره برفقه ناديه الجديد بدءاً من الموسم الحالي .
وكان الفريق البافاري قد قدم الشكر لـ دانتي على ما قدمه للفريق خلال فترة تواجده متمنياً له الافضل فيما هو قادم بينما ابدى دانتي سعادته بالانتقال لـ فولفسبورغ املاً ان تكون له بصمة واضحة معهم في الفترة المقبلة .

دايفيد دي خيا في الريال يوم الثلاثاء


كتبت صحيفة AS بأن حارس مرمى نادي مانشستر يونايتدديفيد دي خيا سوف ينتقل رسميًا الى نادي ريال مدريد في الاسبوع المقبل.

وكان الريال يسعى لضم دي خيا طول هذه السنة من يونايتد لكن الأخير كان يرفض الى حين تأمين عرض مالي كافي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية بأن الناديين إتفقا أخيرًا على السعر وبأن دي خيا سوف يقدّم رسميًا يوم الثلاثاء المقبل.