ضمن فعاليات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، تمكن نادي باريس سان جيرمان من حسم قمة هذه الجولة لصالحه بعد الفوز المهم امام موناكو وبواقع 3-0 على ارضية ملعب لويس الثاني في مباراة تسيّدها ابناء المدرب لوران بلان منذ البداية حتى النهاية وبهذا الفوز واصل فريق العاصمة تحقيق الانتصارات المتتالية ليعزز من صدارته اكثر بعد تحقيقه لـ4 انتصارات متتالية .

وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين الا ان بدأ الفريق الباريسي بفرض سيطرته وهيبته في ارضية الملعب وبدأ ابرا بتهديد مرمى الحارس سوباسيتش ولكن الحظ عانده واضاع بعدها لوكاس انفرادية بعد تصدي رائع لحارس موناكو وكان كافاني قريب من خطف هدف التقدم بعد رأسية جميلة ولكنها علّت العارضة بقليل وكان الفريق الباريسي الاخطر والاكثر تنظيماً في الملعب ولكن التوفيق عاندهم وسط عجز كبير هجومياً لابناء المدرب جارديم لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الباريسي ضغطه وانهال على مرمى موناكو بالفرص الا ان نجح كافاني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من ماتويدي وشهدت الدقيقة 66 دخول النجم دي ماريا ارضية الملعب مكان البرازيلي لوكاس وعاد كافاني وعزز من تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 73 بعد تمريرة رائعة من السلطان ابراهيموفيتش وواصل الفريق الباريسي ضغطه الكثيف نحو مرمى الخصم واضاف لافيتيزي الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد تمريرة ساحرة من دي ماريا تنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بواقع 3-0 .

كما قاد المهاجم نبيل فيكير فريقه ليون لتحقيق فوز كبير على كان وظهر ليون متحكما بعموم مجريات اللقاء، إذ استطاع الفريق مبكرا التسجيل في مرمى مضيفه عن طريق النجم فيكير بالدقيقة 18، وهو نفسه عزّز النتيجة بهدف آخر بالدقيقة 44 .

في الشوط الثاني، سطع نجم فيكير وازداد وهجه مع تسجيله الهدف الشخصي الثالث له "هاتريك" بالدقيقة 57، مؤكدا الافضلية لفريقه ليون على حساب كان، فيما غاب الأخير عن اللقاء أداء ونتيجة. بعدها، اختتم رباعية ليون اللاعب بوفي في الدقيقة 87، منهيا بذلك المهرجان التهديفي الذي وضع ليون فائزا برباعية نظيفة على كان.

ورفع ليون رصيده للنقطة السابعة مرتقيا للمركز الرابع، فيما توقف رصيد كان عند النقطة السادسة في المركز الثامن على سلّم الترتيب.

في مباراة ثانية، حقق فريق غانغون فوزا مفاجئا على حساب ضيفه مارسيليا بهدف نظيف.
ولم يقدم مارسيليا المستوى المطلوب، حتى أن بداية غانغون كانت قوية، إذ تحصّل على ركلة جزاء لكن لاعبه برايفت اخطأ في تنفيذها بالدقيقة الثالثة، ليضيّع أمام فريقه فرصة التقدم، واستقرت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول.
في الشوط الثاني، لم تتغيّر الامور كثيرا، غانغون حاول خرق دفاعات مارسيليا في أكثر من مناسبة، إلى ان نجح فعلا في تغيير النتيجة لمصلحته عندما سجل لاعبه برايفت هدفا بالدقيقة 72 بعدما كان أضاع ضربة جزاء، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز أمام جماهيره على مارسيليا.
وهو الفوز لغانغون في البطولة هذا الموسم، الذي وضعه في المركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط فقط، بينما يبقى مارسيليا في المركز الثالث عشر بنفس الرصيد.

وفي مباريات أخرى، خيّم التعادل السلبي على لقاء تروا ومونبلييه، بينما فاز ليل على مضيفه غازليك اجاكسيو بهدف نظيف، وفي حين، حقق ستاد ريمس فوزا كبيرا على ضيفه لوريان بأربعة أهداف لهدف، وكذلك فعل رين أمام تولوز الذي فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف، أما نيس فقد تعادل مع مضيفه أنجيه بهدف لكل منهما ، وبدوره حقق سانت ايتان الفوز امام باستيا وبواقع 2-1 ، كما حقق بوردو الفوز امام نانت بواقع 2-0 .

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اضغط هنا.