ضمن فعاليات الجولة 2 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "،استكمل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بفوز مهم امام ملقة بهدف يتيم على ارض ملعب كامب نو بحضور عدد كبير من جماهيره وسجل هدف الفوز للفريق الكتالوني توماس فيرمايلين فيما اضاع الـmsn العديد من الفرص امام المرمى .

وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين وكان لاعبو ملقة متمركزين في الخلف بإنتظار الغزوات الكتالونية الذين وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع المنظم للضيوف وغابت الفرص من الجانبين ورغم سيطرة البرشا الكبيرة الا ان خظورتهم كانت معدومة على مرمى الحارس لينتهي الشوط الاول بنتيجة سلبية .

وفي الشوط الثاني كثف البرشا هجماته على مرمى ملقة بقيادة البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اضاع العديد من الفرص السهلة امام المرمى الى ان اتت عرضية متقنة وسط خروج خاطىء لحارس الضبوف و دربكة دفاعية تمكن اثرها المدافع اليافع توماس فيرمايلين من ترجمتها في المرمى الخالي في الدقيقة 73 ليهدي فريقه الفوز حيث حاول الهجوم الكتلوني من مضاعفة النتيجة في الربع ساعة الاخيرة لكنه فشل وعلى العكس فقد اضاع مهاجم فريق ملقة فرصة سهلة في الثواني الاخيرة لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.

كما فاز نادي ريال مدريد على نادي ريال بيتيس بنتيجة 5-0 في الدوري الإسباني في ملعب البرنابيو، حيث أن كل من غاريث بايل وجايمز رودريغز سجلا مرتين وحارس المرمى كايلور نافاس تصدى لضربة جزاء.
وأيضاً سجل المهاجم كريم بنزيما هدف، حيث حقق النادي الملكي فوزاً مهماً له وخاصة لمدربه الإسباني رافا بينيتيز الذي كان تحت الضغط بعد أن تعادل في المباراة الأولى في الدوري ، أما المفاجئة الوحيدة في المباراة فهي كانت عدم تمكّن النجم كريستيانو رونالدو من التسجيل للمرة الثانية هذا الموسم.

وبدوره حقق اتلتيكو مدريد فوزاً مهماً خارج قواعده امام اشبيلية العنيد وبواقع 3-0 وكان الفريق الاندلسي نداً قوياً من حيث الفرص ولكن مجاعة ابناء المدرب سيميوني كانت اكبر وتمكن كوكي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من غريزمان ولم يترك ابناء المدرب اوناي ايمري الحارس اوبلاك مرتاحاً بل غزو منطقته بالعديد من الفرص وتألث في التصدي لها بشكل كبير الا ان نجح قائد الروخي بلانكوس غابي من مخادعة الحارس البرتغالي بيتو بهدف ثاني في الدقيقة 79 بعد ان اصطدمت تسديدته بأحد لاعبي اشبيلية قبل ان يعزز البديل جاكسون مارتينيز من تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد بواقع 3-0 .

بينما حسم التعادل الايجابي الموقعة التي جمعت بين ناديا فالنسيا وديبورتيفو لاكوروينا وبواقع 1-1 ن فيما حقق ايبار كبرى مفاجآت هذه الجولة بعد ان حقق الفوز امام اتلتيك بلباو وبواقع 2-0 .

وفي مباراة اخرى,انتزع سبورتنغ خيخون العائد لدوري الدرجة النقطة الثانية له في المسابقة هذا الموسم بتعادله السلبي الثمين مع مضيفه ريال سوسييداد.
وكان إيفان سيولار حارس مرمى خيخون هو البطل الحقيقي في المباراة حيث تألق في التصدي لتسديدات تشابي بريتو والمكسيكي كارلوس فيلا نجمي سوسييداد<ولم يظهر لاعب الوسط أساير إياراميندي، العائد لصفوف سوسييداد بعد موسمين مع ريال مدريد، بالمستوى المطلوب حيث بدا اللاعب مفتقدا للياقة المباريات.


كماحقق نادي فياريال فوزا مثيرا على ضيفه نادي إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف ضمن إفتتاح هذه الجولة على ملعب المادريغال.
وإفيتتح الضيوف نادي إسبانيول باب التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة عن طريق اللاعب فيليبي كايسيدو، وبعد ضغطه الكبير تمكن نادي فياريال من تعديل النتيجة وذلك مع حلول الدقيقة 67 عن طريق الوافد الجديد مهاجمه الإسباني روبيرتو سولدادو. بعدها، تمكن فياريال من قلب الطاولة على مضيفه في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء، مسجلا ثنائية من توقيع اللاعب سيدريك باكامبو بالدققيتين 87 و90 .

لمتابعة باقي نتائج المباريات والترتيباضغط هنا.