سلم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.وكشفت صحيفة "AS" الإسبانية أن ميسي نجح في الفوز بالجائزة بشكل ساحق حيث نال 49 صوتاً من المشاركين في التصويت فيما اقيمت مراسم سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مدينة موناكو الفرنسية ، وذلك بمشاركة 32 فريقاً قد وزعوا الى ثمانية مجموعات ، بمعدل أربعة فرق بالمجموعة الواحدة .وتواجدت أندية برشلونة الاسباني ، اليوفنتوس الايطالي ، تشيلسي الانكليزي ، بايرن ميونيخ الالماني ، بنفيكا البرتغالي ، باريس سان جيرمان الفرنسي ، زينيت الروسي ، ايندهوفن الهولندي في المستوى الاول للقرعة بإعتبارهم أبطالاً لمسابقات الدوريات المحلية .وشهدت القرعة مواجهات نارية بين عمالقة أوروبا ، في ظل تواجد أندية من أصحاب العيار الثقيل في التصنيف الثاني مثل ريال مدريد واتليتكو مدريد من أسبانيا ، وأرسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين بالاضافة الى الفرق التي تواجدت في المستوى الثالث والرابع تمكن النجم الجامايكي يوسين بولت من تحقيق أسرع زمن هذا العام والذي بلغ 19.56 ثانية ، ليفوز بسباق 200 متر في بطولة العالم لألعاب القوى للمرة الـ4 ، وتفوق على جاستن غاتلين الذي سجل 19.74 ثانية ، وتمكن الجنوب أفريقي أناسكو غوبودوانا من احتلال المركز الثالث بعدما سجل 19.87 ثانية .


دورتموند يضرب بسباعية،بوردو يفلت من الكمين وبلباو يخطف التاهل


سحق فريق بوروسيا دورتموند الالماني ضيفه اود غرينلاند النروجي في لقاء الاياب المؤهل لدور مجموعات الدوري الاوروبي لكرة القدم ليحسم تاهله بعد فوزه بنتيجة7-2.
بدا أسود دورتموند المباراة بحذر لعدم السقوط بنفس اخطاء مباراة الذهاب لكن بادر الضيف بتسجيل هدف السبق هالفرسين في الدقيقة 19 قبل ان ينتفض اصحاب الارض ويدركون التعادل عن طريق هنريك مخيتريان في الدقيقة 25 قبل ان يتقدم ماركو رويس بعدها بدقيقتين و من ثم يوسع الفارق في الدقيقة 32 ليسعد الجماهير لكن كاغاوا وضع لمسته في الدقيقة 40 ليعمق جراح الفريق النروجي و ينهي الشوط الاول بنتيجة 4-1 .
في الشوط الثاني، واصل دورتموند سيطرته فسجل إلكاي غوندوغان الهدف المبكر في الدقيقة 51 ثم عاد النجم الاوحد ماركو رويس في الدقيقة 57 ليسجل هدقه الثالث الشخصي له والسادس مطلقا رصاصة الرحمة على المضيف النروجي الذي حفظ ماء الوجه وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 64 عن طريق بارغ قبل ان يضيف كاغاوا الهدف السابع لينتهي اللقاء بنتيجة 7-2 .
وفي مباراة اخرى ,أفلت فريق بوردو الفرنسي من كمين مضيفه كيرات ألماتي الكازاخستاني وحجز مكانه في دور المجموعات رغم خسارته 1 - 2 في مباراة الإياب.
وتأهل بوردو بفضل الهدف الذي سجله في المباراة بعد تعادل الفريقين 2- 2 في مجموع المباراتين اثر فوز بوردو 1 - صفر على ملعبه ذهابا.
وأنهى كيرات الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيدريك يامبيري مدافع بوردو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من المباراة.
وفي الشوط الثاني، سجل إسلامبيك كوات الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 ولكن إنزو كريفيلي سجل هدف الإنقاذ والتأهل لبوردو في الدقيقة 77.
وتاهل اتلتيك بيلباو الاسباني بعد فوزه على ضيفه جيلينا السلوفاكي بهدف يتيم ليحسم التاهل رغم خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2.
بدوره، تمكن فريق أياكس أمستردام الهولندي من حسم التاهل بعد تعادله السلبي في المباراة التي خاضها خارج ارضه ضد فريق يابلونك التشيكي حيث فاز الفريق الهولندي في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 ليخطف التاهل.
في مباراة اخرى،اسقط فريق روبين كازان الروسي ضيفه فريق رابوتنيكي المقدوني على ارضه بنتيجة 1-0 بعد مباراة تقدم فيها اصحاب الارض اداء بطولي .
وسجل هدف كازان الوحيد كارلوس ادواردو في الدقيقة5 3 ليمنح فريقه التاهل .
وسقط فريق باناثينايكوس اليوناني بفخ التعادل البنتجية 2-2 امام ضيف المتواضع فريق غيلان غابالا الاذربيجاني الذي قاتل على جميع الكرات ليحسم معركة التاهل.
كما تاهل كل من فريق كارباكا اغدام الإذربيجياني بعد فوزه بثلاثية امام منافسه السويسري وحسم فريق كراسنودار الروسي التاهل بعد فوزه بنتيجة 5-1 على ارضه في مباراة الذهاب و تمكن ليخ بوزنان البولندي من التاهل بسهولة بعد فوزه الكبير في الذهاب وتاهل سبارتا براغ التشيكي رغم تعادله امام مضيفه السويسري ومنح بنيامين كورغينت سان ايتيان التاهل بعد تسجيله هدف الفوز امام فريق ميلسامي ايضا تاهل فريق باوك سالونيكا اليوناني بعض فوزه بنتيجة المبارتين 6-1 كما حسم فنربخشة التاهل بعد رباعية نظيفة, بالاضافة الى اندية روزنبورغ تروندهايم النروجي , سلوفان ليبيرتش التشيكي , و مواطنه فيكتوريا بلزن , مولده النروجي , متيولاند الدنماركي.

ميسي يسحق رونالدو بفارق كبير من الأصوات


سلم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي للنجم الأرجنتينيليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وكشفت صحيفة "AS" الإسبانية أن ميسي نجح في الفوز بالجائزة بشكل ساحق حيث نال 49 صوتاً من المشاركين في التصويت.
بينما جاء زميله الأوروغوياني لويس سواريز في المركز الثاني بـ3 أصوات فقط، مقابل صوتين للنجم البرتغاليكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يحصد فيها ميسي الجائزة، ليصبح هو أول لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعدما قاد برشلونة لتحقيق الرباعية.

رونالدو وميسي يقودان تشكيلة أوروبا المثالية


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا عن تشكيلة العام في أوروبا، عبر تصويت أجراه على موقع الاتحاد الرسمي.
وكالعادة قاد الهجوم افضل لاعبينفي العالم البرتغاليكريستيانو رونالدو والأرجنتيني لوينيل ميسي بالاضافة الى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش .
وجاءت التكشيلة المثالية في أوروبا على الشكل التالي:
-حراسة المرمى: مانويل نوير "بايرن ميونيخ الألماني".
-الدفاع: سيرجيو راموس "ريال مدريد الإسباني" ,فيليب لام "بايرن ميونيخ الألماني",ديفيد ألابا "بايرن ميونيخ الألماني"دييغو غودين "أتلتيكو مدريد الإسباني" .
-الوسط: أريين روبن " بايرن ميونيخ الألماني" ,أنخيل دي ماريا "لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي",توني كروس "ريال مدريد الإسباني".
-الهجوم: كريستيانورونالدو"ريال مدريد" وليونيل ميسي "برشلونة"وزلاتان إبراهيموفيش "باريس سان جيرمان".

قرعة دوري الابطال : مواجهات نارية للعمالقة وميسي الافضل اوروبياً


اقيمت مراسم سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مدينة موناكو الفرنسية ، وذلك بمشاركة 32 فريقاً قد وزعوا الى ثمانية مجموعات ، بمعدل أربعة فرق بالمجموعة الواحدة .
وتواجدت أندية برشلونة الاسباني ، اليوفنتوس الايطالي ، تشيلسي الانكليزي ، بايرن ميونيخ الالماني ، بنفيكا البرتغالي ، باريس سان جيرمان الفرنسي ، زينيت الروسي ، ايندهوفن الهولندي في المستوى الاول للقرعة بإعتبارهم أبطالاً لمسابقات الدوريات المحلية .
وشهدت القرعة مواجهات نارية بين عمالقة أوروبا ، في ظل تواجد أندية من أصحاب العيار الثقيل في التصنيف الثاني مثل ريال مدريد واتليتكو مدريد من أسبانيا ، وأرسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين بالاضافة الى الفرق التي تواجدت في المستوى الثالث والرابع .
وستقام مباريات الجولة الاولى لدور المجموعات في 15 و16 ايلول المقبل ، بينما ستقام الجولة الثانية في 29 و30 من الشهر نفسه ، وفي يومي 20 و21 تشرين الاول ستقام مباريات الجولة الثالثة ، اما الجولة الرابعة فستقام في 3 و 4 تشرين الثاني المقبل .
واتى ترتيب المجموعات على الشكل التالي :
المجموعة الاولى : باريس سان جيرمان – ريال مدريد – شختار دونتسيك – مالمو .
المجموعة الثانية : ايندهوفن – مانشستر يونايتد - سيسكا موسكو – فولفسبورغ .
المجموعة الثالثة : بنفيكا - اتليتيكو مدريد - غلطة سراي – استانا .
المجموعة الرابعة : اليوفنتوس –مانشستر سيتي - اشبيلية – بروسيا مونشنغلادباخ .
المجموعة الخامسة : برشلونة –باير ليفركوزن – روما - باتي بوريسوف .
المجموعة السادسة : بايرن ميونيخ – ارسنال- اولمبياكوس - جي أن كي دينامو .
المجموعة السابعة : تشيلسي –بورتو - دينامو كييف - ماكابي .
المجموعة الثامنة : زينيت –فالنسيا – ليون – غانت .

وتوج اللاعب الارجنتيني لنادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم 2014 - 2015 بعد ان تفوق على كل من زميله في الفريق الكتالوني لويس سواريز والنجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو .
واعرب البرغوت عن سعادته بعد ان نال هذا اللقب ، فقال : أنا سعيد جدا ، وسعيد جدا من أجل زملائي ، نحن نمثل كل غرفة ملابس في الفريق الكتالوني وهذا الجائزة هي لجميع زملائي .
بينما تمكنت اللاعبة سيسيليا ساسيتش من الفوز بلقب افضل لاعبة اوروبية لموسم 2014 - 2015 .

إشبيلية يعلن رسمياً عن تعاقده مع فرناندو يورنتي


أعلن نادي إشبيلية الإسباني في بيان رسمي على موقعه عن التوقيع مع مهاجم نادي يوفنتوس الباسكي فرناندو يورينتي في بيان جاء فيه : "إشبيلية وقع مع يورينتي في صفقة انتقال حر، بعد التوصل لاتفاق مع يوفنتوس لإنهاء عقده."
وأضاف البيان: "المهاجم الإسباني الدولي سيرتبط بعقد مع إشبيلية لمدة ثلاث سنوات، مع وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 20 مليون يورو".

مانشستر يونايتد يستعد لخطف نجم لاتسيو


ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن نادي مانشستر يونايتدالإنكليزي يدرس حالياً إمكانية تقديم عرض رسمي للتعاقد مع مهاجم لاتسيو الشاب البرازيلي فيليبي اندرسون.
وكان اندرسون قد اعلن مؤخرا أنه سيستمر مع لاتسيو غير انه من المعتقد انه بعد خروج النادي الايطالي من تصفيات دوري أبطال أوروبا فإنه سيرحب تماماً بأي عرض يتلقاه من مسؤولي الشياطين الحمر.

ميسي يتوج بجائزة افضل هدف لموسم 2014-2015


منح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ( messi ) هداف برشلونة التاريخي جائزة افضل هدف لموسم 2014-2015 .
وكشفت الصفحة الرسمية لموقع دوري الابطال الرسمي عن تهنئة ميسي للفوز بالجائزة عبر تويتر .
وسجل ميسي احد اروع أهدافه في شباك بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا بعدما اسقط مدافع البافاري جيروم بواتينغ ارضاً ووضع الكرة بطريقة رائعة فوق الحارس المخضرم مانويل نوير .

تير شتيغين يفوز بجائزة أفضل تصدٍّ للموسم 2014-2015


أعلنت الصفحة الرسمية لصحيفة سبورت الإسبانية على تويتر أن الحارس الألمان في صفوف نادي برشلونة الاسبانيأندريه تير ستيغين Ter Stegen فاز بجائزة أفضل تصدٍّ للموسم 2014-2015 والممنوحة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وذلك خلال مباراة فريقه أمام نادي بايرن ميونخ الألماني في اياب الدور النصف نهائي بعد أن تصدى بكل براعة لكرة المهاجم البولندي روبير لوفاندوفسكي.

رسمياً: ميلان يتعاقد مع ماريو بالوتيلي


أعلن نادي ميلان الايطالي رسمياً تعاقده مع النجم الايطاليماريو بالوتيلي Mario Balotelli قادماً من نادي ليفربول على سبيل الاعارة لمدّة موسم واحد.

وكان بالوتيلي قد لعب موسم واحد في السابق مع الميلان حيث سجّل 26 هدفاً في 43 مباراة خاضها مع الروسونيري.


الأبقار كادت أن توقف جائزة بلجيكا الكبرى


قال منظم جائزة بلجيكا الكبرى في الفورمولا 1 أن الأخيرة كانت تواجه خطر الإلغاء بسبب مزارعي الابقار في البلاد الذين يعترضون على اسعار الحليب غير المناسبة.

وقال المنظم اندريه مايس الى صحيفة La Derniere Heure: "كان علينا حل بعض المشكلات، الخطر الاكبر جاء من مزارعي الابقار الذي هددوا بقطع الطريق بالشاحنات."

"لحسن الحظ تمكّنا من تفادي هذا الأمر من خلال تقديم لهم حملة إعلانية كبيرة خلال السباق، حيث أن رئيس الفورمولا 1 برني إكليستون شرب حليب من الكرتونة وتكلم مع ممثلين عن المزارعين لمدة 15 دقيقة."

ديوكوفيتش يصبح سفيراً لليونيسيف


انضم لاعب كرة المضرب الصربي المصنف اول نوفاك ديوكوفيتش djokovic ، ليكون سفيرا جديدا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، مشيراً الى انه تشرف بأن يصبح سفيرا لليونيسيف. واكد الصربي انه عازم على مواصلة الدفاع والتمسك بحقوق الأطفال والمساعدة على حصول الفتيات والفتية على التعليم في الطفولة المبكرة. يمكننا أن نصنع الفارق، وإذا آمنا بأحلام الأطفال.