سحق فريق بوروسيا دورتموند الالماني ضيفه اود غرينلاند النروجي في لقاء الاياب المؤهل لدور مجموعات الدوري الاوروبي لكرة القدم ليحسم تاهله بعد فوزه بنتيجة7-2.
بدا أسود دورتموند المباراة بحذر لعدم السقوط بنفس اخطاء مباراة الذهاب لكن بادر الضيف بتسجيل هدف السبق هالفرسين في الدقيقة 19 قبل ان ينتفض اصحاب الارض ويدركون التعادل عن طريق هنريك مخيتريان في الدقيقة 25 قبل ان يتقدم ماركو رويس بعدها بدقيقتين و من ثم يوسع الفارق في الدقيقة 32 ليسعد الجماهير لكن كاغاوا وضع لمسته في الدقيقة 40 ليعمق جراح الفريق النروجي و ينهي الشوط الاول بنتيجة 4-1 .
في الشوط الثاني، واصل دورتموند سيطرته فسجل إلكاي غوندوغان الهدف المبكر في الدقيقة 51 ثم عاد النجم الاوحد ماركو رويس في الدقيقة 57 ليسجل هدقه الثالث الشخصي له والسادس مطلقا رصاصة الرحمة على المضيف النروجي الذي حفظ ماء الوجه وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 64 عن طريق بارغ قبل ان يضيف كاغاوا الهدف السابع لينتهي اللقاء بنتيجة 7-2 .

وفي مباراة اخرى ,أفلت فريق بوردو الفرنسي من كمين مضيفه كيرات ألماتي الكازاخستاني وحجز مكانه في دور المجموعات رغم خسارته 1 - 2 في مباراة الإياب.

وتأهل بوردو بفضل الهدف الذي سجله في المباراة بعد تعادل الفريقين 2- 2 في مجموع المباراتين اثر فوز بوردو 1 - صفر على ملعبه ذهابا.
وأنهى كيرات الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيدريك يامبيري مدافع بوردو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من المباراة.
وفي الشوط الثاني، سجل إسلامبيك كوات الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 ولكن إنزو كريفيلي سجل هدف الإنقاذ والتأهل لبوردو في الدقيقة 77.

وتاهل اتلتيك بيلباو الاسباني بعد فوزه على ضيفه جيلينا السلوفاكي بهدف يتيم ليحسم التاهل رغم خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2.
بدوره، تمكن فريق أياكس أمستردام الهولندي من حسم التاهل بعد تعادله السلبي في المباراة التي خاضها خارج ارضه ضد فريق يابلونك التشيكي حيث فاز الفريق الهولندي في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 ليخطف التاهل.

في مباراة اخرى،اسقط فريق روبين كازان الروسي ضيفه فريق رابوتنيكي المقدوني على ارضه بنتيجة 1-0 بعد مباراة تقدم فيها اصحاب الارض اداء بطولي .
وسجل هدف كازان الوحيد كارلوس ادواردو في الدقيقة5 3 ليمنح فريقه التاهل .

وسقط فريق باناثينايكوس اليوناني بفخ التعادل البنتجية 2-2 امام ضيف المتواضع فريق غيلان غابالا الاذربيجاني الذي قاتل على جميع الكرات ليحسم معركة التاهل.

كما تاهل كل من فريق كارباكا اغدام الإذربيجياني بعد فوزه بثلاثية امام منافسه السويسري وحسم فريق كراسنودار الروسي التاهل بعد فوزه بنتيجة 5-1 على ارضه في مباراة الذهاب و تمكن ليخ بوزنان البولندي من التاهل بسهولة بعد فوزه الكبير في الذهاب وتاهل سبارتا براغ التشيكي رغم تعادله امام مضيفه السويسري ومنح بنيامين كورغينت سان ايتيان التاهل بعد تسجيله هدف الفوز امام فريق ميلسامي ايضا تاهل فريق باوك سالونيكا اليوناني بعض فوزه بنتيجة المبارتين 6-1 كما حسم فنربخشة التاهل بعد رباعية نظيفة, بالاضافة الى اندية روزنبورغ تروندهايم النروجي , سلوفان ليبيرتش التشيكي , و مواطنه فيكتوريا بلزن , مولده النروجي , متيولاند الدنماركي.

ولمتابعة باقي النتائجاضغط هنا.