اقيمت مراسم سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مدينة موناكو الفرنسية ، وذلك بمشاركة 32 فريقاً قد وزعوا الى ثمانية مجموعات ، بمعدل أربعة فرق بالمجموعة الواحدة .

وتواجدت أندية برشلونة الاسباني ، اليوفنتوس الايطالي ، تشيلسي الانكليزي ، بايرن ميونيخ الالماني ، بنفيكا البرتغالي ، باريس سان جيرمان الفرنسي ، زينيت الروسي ، ايندهوفن الهولندي في المستوى الاول للقرعة بإعتبارهم أبطالاً لمسابقات الدوريات المحلية .

وشهدت القرعة مواجهات نارية بين عمالقة أوروبا ، في ظل تواجد أندية من أصحاب العيار الثقيل في التصنيف الثاني مثل ريال مدريد واتليتكو مدريد من أسبانيا ، وأرسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين بالاضافة الى الفرق التي تواجدت في المستوى الثالث والرابع .
وستقام مباريات الجولة الاولى لدور المجموعات في 15 و16 ايلول المقبل ، بينما ستقام الجولة الثانية في 29 و30 من الشهر نفسه ، وفي يومي 20 و21 تشرين الاول ستقام مباريات الجولة الثالثة ، اما الجولة الرابعة فستقام في 3 و 4 تشرين الثاني المقبل .
واتى ترتيب المجموعات على الشكل التالي :

المجموعة الاولى : باريس سان جيرمان – ريال مدريد – شختار دونتسيك – مالمو .
المجموعة الثانية : ايندهوفن – مانشستر يونايتد - سيسكا موسكو – فولفسبورغ .
المجموعة الثالثة : بنفيكا - اتليتيكو مدريد - غلطة سراي – استانا .
المجموعة الرابعة : اليوفنتوس –مانشستر سيتي - اشبيلية – بروسيا مونشنغلادباخ .
المجموعة الخامسة : برشلونة –باير ليفركوزن – روما - باتي بوريسوف .
المجموعة السادسة : بايرن ميونيخ – ارسنال- اولمبياكوس - جي أن كي دينامو .
المجموعة السابعة : تشيلسي –بورتو - دينامو كييف - ماكابي .
المجموعة الثامنة : زينيت –فالنسيا – ليون – غانت .

وتوج اللاعب الارجنتيني لنادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم 2014 - 2015 بعد ان تفوق على كل من زميله في الفريق الكتالوني لويس سواريز والنجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو .

واعرب البرغوت عن سعادته بعد ان نال هذا اللقب ، فقال : أنا سعيد جدا ، وسعيد جدا من أجل زملائي ، نحن نمثل كل غرفة ملابس في الفريق الكتالوني وهذا الجائزة هي لجميع زملائي .

بينما تمكنت اللاعبة سيسيليا ساسيتش من الفوز بلقب افضل لاعبة اوروبية لموسم 2014 - 2015 .