ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي المؤهل الى دوري ابطال اوروبا ، قاد الغولدن بوي واين روني فريقه مانشستر يونايتد الى حجز بطاقة التأهل الى دوري ابطال وذلك بعد ان اكتسح خصمه كلوب بروج بواقع 4-0 ووقع روني على ثلاثية في المباراة وبذلك حقق ابناء فان غال الفوز في مجموع المبارتين بواقع 7-1 .

وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الحانبين وانحصر الصراع اكثر في وسط الملعب مع اعتماد الضغط على حامل الكرة وكانت الدقائق الـ15 الاولى خالية من فرص خطرة من الجانبين الا ان تمكن واين روني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من ممفيس ديباي وهذا الهدف اعطى لاعبي اليونايتد افضلية التحكم في المباراة اكثر وسط عجز لاعبي بروج في الوصول الى مرمى روميرة الا بالاعتماد على المرتدات السريعة والتي تم ايقافها من قبل مدافعي الشياطين الحمر لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الانكليزي بواقع 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني نجح اليونايتد من خطف هدف ثاني عبر الغولدن بوي واين روني في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من هيريرا وتقدم بعدها لاعبو بروج الى الامام تاركين المساحات الشاسعة امام الشياطين الحمر للانطلاق بمرتدات سريعة وتمكن واين روني من اضافة هدف ثالث في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من ماتا وانهار لاعبو بروج ليتلقوا هدفاً رابعاً عبر اندير هيريرا في الدقيقة 63 بعد تمريرة حاسمة من النمر الالماني باستيان شفاينشتايغر وكان للاعبي بروج محاولات قليلة احداها ارتطمت بالعارضة وبدوره كان اليونايتد قريب من خطف اهداف اخرى ولكن بدون نجاح لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد بواقع 4-0.

بينما حجز باير ليفركوزن موقعه مع كبار اوروبا وذلك بعد ان قلب الطاولة على لاتسيو وحقق الفوز عليه على ارضية ملعب الباي ارينا وبواقع 3-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه بواقع 3-1 وكان ليفركوزن الطرف الافضل وحقق اللازم بفوز منحه بطاقة التأهل الى دوري المجموعات .

وفي الشوط الاول بدأ ليفركوزن بقوة كبيرة وحاول الضغط من اجل خطف هدف مبكر وسنحت لابناء المدرب روجر شميدت فرصة عديدة وسانحة للتسجيل وكان التركي كالهانوغلو اخطر لاعبي ليفركوزن وكان قريب من افتتاح التسجيل ولكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم وبدوره حرمت العارضة هدف للمهاجم كيسلينغ بعد رأسية جميلة وبدوره شكل ابناء المدرب بيولي خطورة كبيرة عبر مرتدات سريعة وشكل كيتا بالدي الخطورة الابرز وتألق الحارس بيرند لينو في التصدي لمحاولات النسور ، وتمكن بعدها كالهانوغلو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 40 بعد متابعة جميلة ليمنح فريقه التقدم بواقع 1-0 مع نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني نجح ادمير محمدي من خطف هدف ثاني للباير في الدقيقة 48 بعد تمريرة رائعة من كريم بالعربي وتلاعب لاعبو ليفركوزن بدفاع النسور وكان كالهانوغلو قريب من خطف هدف ثالث ولكن الحارس بيرشكا تصدى له بنجاح وكان ليفركوزن الطرف الافضل واعتمد ابناء المدرب بيولي على الاخطاء لايقاف خطورة الفريق الالماني مما ادى الى طرد اللاعب موريسيو في الدقيقة 68 بعد نيله الانذار الثاني في المباراة مما عقد من وضعية لاتسيو اكثر وانهال ابناء المدرب شميدت على مرمى النسور بالهجمات الكثيفة من اجل ضمان وتأكيد الفوز بأريحية كبيرة وشهدت الدقائق الخمس الاخيرة بعض المحاولات من قبل لاعبي لاتسيو ولكن دون أي نجاح يذكر قبل ان يخطف الباير هدفاً ثالثاً عبر كريم بالعربي في الدقيقة 88 بعد تمريرة حاسمة من البديل جوليان براندت ليحرز ليفركوزن الفوز في المباراة بواقع 3-0 .

نتائج المباريات :

سيسكا موسكو ( روسيا ) 3 – 1 سبورتينغ لشبونة ( البرتغال ) / فاز سبورتينغ ذهاباً بواقع 2-1 وتأهل سيسكا موسكو بمجموع المبارتين وبواقع 4-3 .

ابويل نيقوسيا ( قبرص ) 1 – 1 استانا ( كازاخستان ) / فاز استانا ذهاباً بواقع 1-0 وتأهل استانا بمجموع المبارتين وبواقع 2-1 .

بارتيزان بلغراد ( صربيا ) 2 – 1 باتي بوريسوف ( روسيا البيضاء ) / فاز باتي بوريسوف ذهاباً بواقع 1-0 وتأهل باتي بوريسوف بفارق الاهداف خارج القواعد وذلك بعد انتهاء مجموع المبارتين بواقع 2-2 .

كلوب بروج ( بلجيكا ) 0 – 4 مانشستر يونايتد ( انكلترا ) / فاز مانشستر يونايتد ذهاباً بواقع 3-1 وتأهل مانشستر يونايتد بمجموع المبارتين وبواقع 7-1 .

باير ليفركوزن ( المانيا ) 3 – 0 لاتسيو ( ايطاليا ) / فاز لاتسيو ذهاباً بواقع 0-0 وتأهل باير ليفركوزن بمجموع المبارتين وبواقع 3-1 .