ضمن ذهاب الدور الثالث من تصفيات بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم, فاز كل من بوروسيا دورتموند الالماني على سانت اندرا النمساوي، ودينامو مينسك البيلاروسي على زيوريخ وإي زد آلكمار الهولندي على بلدية اسطنبول التركي.
من جهة أخرى، أحرز ريال مدريد الاسباني بطولة دوري الأبطال الدولية الودية في الصين بعد الفوز على حساب نادي ميلان بركلات الترجيح.


الدوري الاوروبي
ضمن ذهاب الدور الثالث من تصفيات بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم, تمكن فريق إي زد آلكمار الهولندي من تحقيق فوز مهم على ملعبه وامام جماهيره بنتيجة 2-0 في المباراة التي خاضها ضد فريق بلدية اسطنبول التركي.
سجل هدفي المباراة لاندين في الدقيقة 17 من ركلة جزاء ويانسن في الدقيقة 63 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وفي مباراة اخرى, اسقط فريق دينامو مينسك مضيفه فريق زيوريخ السويسري على ارضه وامام جمهوره بهدف نظيف في الدقيقة 63 عن طريق ركلة جزاء نفذها المهاجم بيشيراج بنجاح داخل المرمى حاسما لقاء الذهاب.
ومن جهة ثانية, تمكن فريق بوروسيا دورتموند الالماني من خطف فوز مهم من ارض منافسه سانت اندرا النمساوي بهدف يتيم عن طريق جوناس هوفمان في الدقيقة 14 ليخطو خطوة مهمة في طريقه للعودة الى موقعه الطبيعي في المحافل الاوروبية.



كأس الأبطال
تمكّن نادي ريال مدريد الاسباني من حصد بطولة دوري الأبطال الدولية الودية في الصين بعد الفوز على حساب نادي ميلان بركلات الترجيح وبواقع 10-9.
الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين مع أداء متواضع شهده اللقاء خاصة في الشوط الأول من قبل الطريفين ليرتفع بعدها نسق اللعب خصوصاً من قبل الريال الذي هدّد مرمى الروسونيري في العديد من المحاولات الجدية وكذلك الأمر بالنسبة للميلان من خلال بعض المحاولات الخجولة ليحتكم الفريقين بعدها الى ركلات الترجيح.
يذكر أن الملكي تمكّن من الفوز بالبطولة قبل أسبوعين في أستراليا قبل أن يفوز اليوم في نسختها الثانية في الصين.

الاتحاد الدولي لكرة السلة يوقف روسيا دوليا

اعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا" توقيف روسيا دوليا وهو ما يجعل مشاركتها في ألعاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016 محل شك.
ونشر الاتحاد الروسي لكرة السلة خطابا تلقاه من الاتحاد الدولي ذكر فيه أن روسيا تم استبعادها من المنافسات الدولية.
ويأتي القرار بعد سنوات من عدم الاستقرار في الاتحاد الروسي وبلغت الأزمة ذروتها في حزيران عقب حكم قضائي أجبر الاتحاد على اجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس له.
وإذا استمر الإيقاف فلن تشارك روسيا في بطولة اوروبا في أيلول وهي مسابقة مؤهلة للألعاب الاولمبية.


"بنك لبنان والمهجر" بطل دوري مصرف لبنان في كرة السلة
برعاية حاكم مصرف لبنان السيد رياض سلامة وبدعم الاتحاد اللبناني لكرة السلة وتنظيم "سبورتس مانيا"، توج فريق بنك لبنان والمهجر بطلا لـ"دوري مصرف لبنان في كرة السلة" بتغلبه على فريق فرانسبنك بنتيجة 69-54 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الشياح الرياضي.
المباراة جاءت قمة في الأداء حيث تمكن فريق فرانسبنك من فرض سيطرته على الربع الاول من المباراة لكن فريق بنك لبنان والمهجر عرف كيف يشل قدرات فرانسبنك الهجومية واعتمد على الدفاع رجل لرجل على كامل ارض الملعب فتمكن من خلق فارق مريح وحافظ عليه الى نهاية المباراة.
مثل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة راعي الدورة السيد سعد العنداري نائب حاكم مصرف لبنان فاستلم درع البطولة من شركة "سبورتس مانيا" التي كرمت كلا من رئيس مجلس إدارة فرانسبنك الوزير عدنان القصار ورئيس مجلس إدارة بنك لبنان والمهجر سعد الأزهري.
نال مدرب فريق بنك لبنان والمهجر أيلي نصر جائزة أفضل مدرب، رولان تابت من فرانسبنك جائزة أفضل مسجل و عفيف قباني من فريق بنك لبنان والمهجر جائزة أفضل لاعب.


بطولة العالم للسباحة
احرزت السباحة الروسية ناتاليا ايشتشنكو اللقب العالمي ال22 في السباحة الايقاعية وهو رقم قياسي تاريخي في المسابقة عندما نالت ومواطنتها سفتلانا روماشينا ذهبية الزوجي الحر في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليا في مدينة كازان الروسية حتى 9 اب.
واحتفظ المنتخب الالماني بذهبية الفرق في سباق 5 كلم بالمياه المفتوحة بعدما قطع ممثلوه روب موفلز وكريستيان ريخيرت وايزابيل فرانشيسكا مسافة هذا السباق الذي اقيم ضد الساعة بزمن 55.14.4 دقيقة, وعادت الفضية الى المنتخب البرازيلي، والبرونزية لهولندا.
وحققت الكورية الشمالية كيم كوك هيانغ مفاجأة من العيار الثقيل باحرازها ذهبية الغطس من منصة 10 امتار مهدية بلادها اول ميدالية في هذه المسابقة.