تناولت وسائل الاعلام خبرين زلزلا الوسط الرياضي بشكل كبير وذلك بعد ان اكدت مصادر bein SPORTS ان النجم الارجنتيني انخيل دي ماريا اقترب بشكل كبير من الانتقال الى نادي باريس سان جيرمان وذلك بصفقة كبيرة ستصل الى حدود 49 مليون باوند ، واما الخبر الثاني فكان بطله مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا حيث أكدت هذه المصادر انتقاله الموسم المقبل لتدريب نادي مانشستر سيتي وذلك بعد ان رفض تجديد عقده مع الفريق البافاري .

لا شك ان القناة القطرية تملك علاقة وطيدة بالفريق الفرنسي باريس سان جيرمان بفضل القطري ناصر الخليفي مالك النادي الفرنسي. وبالتالي، يكتسب الخبر اهمية اكبر كون المصدر قطري 100%، كما ان انتقال دي ماريا الى فريق العاصمة الفرنسية تم التحضير له وتتداوله الصحف منذ الموسم الماضي قبل ان تتجدد رغبة اغنياء فرنسا في جلبه بعد موسم كارثي مع الشياطين الحمر، وعدم رغبة فان غال في توظيفه في تشكيلته وذلك بعد ان نجح في ضم الموهبة ممفيس ديباي الى اليونايتد فأصبح دي ماريا عبئاً على كاهل فان غال .

اما خبر انتقال غوارديولا الى مانشستر سيتي فيبقى مبهماً نظراً لوجود المدرب الاسباني في احد افضل الفرق عراقة وقوة ، وبالرغم من عدم تجديد غوارديولا لعقده مع البافاري وتصريح الرئيس التنفيذي للبايرن ان رحيل بيب لن يكون كارثة على البايرن ، فإنه من المعلوم ان ارتباط المدرب او اللاعب بعقد مع النادي، لا يفسخ الا بقرار من النادي او من المدرب ويخسر صاحب القرار اموالاً كبيرة، وهو ما يمنع تخطي القوانين.

واذا سلّمنا جدلاً ان مالك مانشستر سيتي الاماراتي خلدون المبارك، سمح بتمرير معلومات حول الموضوع، فمن المرجح ان يتم تمريرها الى قناة "ابو ظبي" الرياضية وليس الى bein. وبالتالي، قد تكون معلومات المحطة القطرية موازية لمعلومات مواقع وصحف رياضية اجنبية في هذا السياق.

في النهاية، يجب على القارىء ان يفصل بين الاخبار المؤكدة وتلك التي لا تزال متداولة وغير رسمية، خصوصاً في ما يتعلق بأخبار انتقال اللاعبين والمدربين، والامثلة كثيرة على مدى التناقض في المعلومات والاخبار بين وسيلة اعلامية واخرى، الى ان يأتي الخبر اليقين من مصادر رسمية.

وعليه، هل سيرتدي دي ماريا فعلاً القميص الفرنسي، ام سنشاهد غوارديولا يعطي تعليماته لفريق مانشستر سيتي؟ ما على متابعي كرة القدم سوى الانتظار لفترة غير طويلة.