ضمن الدورات والمباريات الودية الاستعدادية للموسم الكروي الجديد، حقّق ريال مدريد الاسباني فوزاً كبيراً على حساب انتر ميلان الايطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن فعاليات بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال التي تقام في الصين.
وفي ابرز الوديات الاخرى، تعادل بورتو مع شالكه وخسر فريق الهلال السعودي بنتيجة 0 - 1 امام نادي ​غازي عنتاب سبور​ التركي.

الكأس الدولية الودية للأبطال
ضمن فعاليات بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال التي تقام في الصين حقّق ريال مدريد الاسباني فوزاً كبيراً على حساب انتر ميلان الايطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب تهايني في الصين.
بداية المباراة كانت هجومية من قبل الطريفين وبالتحديد من طرف الريال الذي هدّد مرمى النيراتزوري في العديد من المناسبات خاصة في الشوط الأول الذي شهد تألق رائع للحارس سمير هانداوفيتش الذي تصدى لفرص محقّقة للميرينغي قبل أن يفتتح التسجيل للملكي لاعبه خيسي رودريغيز في الدقيقة 29 مترجماً سيطرة الفريق الاسباني.
وفي الشوط الثاني أضاف المدافع الفرنسي فاران الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55 قبل أن يسجّل النجم الكولومبي جيمس رودريغيز الهدف الثالث عن طريق ركلة حرة رائعة ومتقنة أسكنت شباك الحارس السلوفيني هاندانوفيتش لتنتهي المباراة بعدها بفوز مستحق للملكي على حساب النيراتزوري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.


مباريات ودية
سقط فريق بورتو البرتغالي في فخ التعادل السلبي امام فريق شالكه الالماني في مباراة ودية لكرة القدم، استعدادا للموسم المقبل.
وظهر الحارس الملكي الاسطوري المنتقل حديثا الى النادي البرتغالي ايكر كاسياس في اكثر من موقف لينقذ المرمى من فرص مستحقة للفريق الالماني.
وخسر فريق الهلال السعودي بنتيجة 0 - 1 امام نادي غازي عنتاب سبور التركي, بعد مباراة ساد فيها الحذر الشديد خلال اغلب دقائق الشوطين.
نتائج مباريات ودية اخرى:
- سقاريا سبور 2 - 1 بلقان
- شانلو أورفة سبور 1 - 0 مالاتيا بيليدي
- لوميدزانى 0 - 0 هوبويل حيفا
- ميرف 3 - 0 الفيحاء
- بنفيكا (2) 1 - 0 بيرمنغهام سيتي
- فيرالبيسالو 0 - 2 تراباني
- بلد الوليد (2) 0 - 1 بالنسيا
-ناسيونال 1 - 0 كالداش
-آرمثروب ويلفار 0 – 4 دونكاستر روفرز "ب"

الفيفا
علق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الانتقادات الموجهة لمجموعة العمل المكلفة بالاصلاح في بيان رسمي بعد ما نقل عن لسان رجل الأعمال السويسري دومينيكو سكالا إنه لن يتولى هذه المهمة قبل ضمان استقلالية مجموعة العمل.
وقال الفيفا إن رئيسها سيكون محايدا, فيما أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي في مؤتمر صحافي أن شخصية مستقلة ستتولى المنصب.
وجاء في بيان الفيفا: "تقرر أنه من المفترض ان ترأس شخصية مستقلة من خارج كرة القدم مجموعة العمل من أجل الاصلاح".
وأضاف: "ستراقب أجهزة مستقلة وهي لجان المراجعة والانضباط والقيم في الفيفا نتائج مجموعة العمل".


الاتحاد الاسباني يغرّم برشلونة
اعلن نادي برشلونة الاسباني على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انّه تم تغريمه بـ 66 الف يورو لقيام جماهيره بالتصفير اثناء عزف النشيد الاسباني في نهائي كأس الملك.
ويذكر ان الاتحاد الاسباني كان قد حذر جماهير برشلونة بعدم التصفير ضد النشيد الوطني الاسباني عندما يعزف في نهائي كأس الملك إلا أن الجماهير قامت بالقاء الصافرات عند عزف النشيد خلال المباراة النهائية.

ابراهيموفيتش
نفى مهاجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ان يكون قد اقترب من الانتقال الى مانشستر يونايتد كجزء من صفقة انتقال الارجنتيني انخيل دي ماريا الى باريس سان جيرمان. في وقت اشارت التقارير الصحفية الى ان صفقة انتقال دي ماريا قد انتهت تقريباً بعد ان وافق الفريق الباريسي على راتب اللاعب الذي سيصل الى 170 الف باوند اسبوعياً.


اللجنة الأولمبية الأميركية ترفض عرض بوسطن

رفضت اللجنة الأولمبية الأميركية عرض بوسطن لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2024 بعد ساعات قليلة من اعلان رئيس بلدية المدينة مارتن وولش انه لن يلتزم بأي اتفاق مع اللجنة أمام التكلفة العالية لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير.
وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية الاميركية: "لم ننجح في الحصول على مساندة أغلبية سكان بوسطن لاستضافة الالعاب الصيفية 2024 وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع: "ولذلك ترى اللجنة الاولمبية الاميركية أن مستوى التأييد الذي يحظى به عرض بوسطن لن يسمح لها بالمنافسة مع عروض قوية من باريس وروما وهامبورغ وبودابست أو تورونتو لذا فنحن نرفضه رسمياً".