يتوجه البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مباشرةً من أراجون الاسبانية حيث شارك مع فريق أوفردرايف في الجولة السادسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة وأحرز المركز التاسع في الترتيب العام، إلى فنلندا للمشاركة في الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات على متن DS 3 WRC.

الجدير بالذكر أن المشاركة الأخيرة للقاسمي في فنلندا كانت منذ أربع سنوات وقد أعرب عن سعادته للعودة للمشاركة بهذا الرالي الشهير بمراحله المفتوحة وقفزاته المتتالية الضخمة بين الغابات وقال: "نمط القيادة في فنلندا له طابع خاص، فوتيرته سريعة جداً ومراحله تتطلب جرأة كبيرة من السائق والملاح، حتى أن ملاحظات المراحل يجب أن تكون جريئة إذ أن كل شيء في فنلندا سريع ولهذا يسمى الرالي بـ "جائزة فنلندا الكبرى" علينا التركيز بشكل مضاعف على الرالي وانهاؤه بنتيجة طيبة. صحيح أنني أحصد النقاط وهو أمر جيد بالنسبة لي إلا أن الهدف في فنلندا هو الاستمتاع وانهاء الرالي في مركز جيد كوني فأنا بطبيعة الحال لا أنافس على نقاط البطولة."

وبالحديث عن نقاط البطولة، فقد تمكن فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من تعزيز مركز وصافته ضمن بطولة العالم للصانعين بعد رالي بولندا الأخير برصيد 125 نقطة.

ومن جهة أخرى، يشارك سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع في رالي فنلندا ضمن موسمه الكامل في بطولة العالم للراليات للناشئين JWRC. وقد نجح المطوّع في انهاء رالي بولندا الماضي محققاً المركز السادس في فئته حاصداً ثماني نقاط. "لقد استفدت كثيراً من تجربتي في رالي بولندا خصوصاً لناحية ملاحظات الطريق إذ اكتشفنا بعض الأخطاء التي سنعمل على تفاديها في رالي فنلندا ان شاء الله."

يتألف رالي فنلندا الحصوي من 20 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 319,38 كلم ويتخذ من "يوفاسكولا" مقراً له. ينطلق الرالي بمرحلة استعراضية (الخميس 30 يوليو) بطول 2,27 كلم. أما اليوم الثاني (الجمعة 31 يوليو) فيتألف من تسع مراحل بطول 157,63 كلم. يتضمن اليوم الثالث (السبت 1 أغسطس) ثماني مراحل بطول 130,68 كلم. أما اليوم الأخير (2 أغسطس) فيتألف من مرحلة طولها 14,40 كلم تعاد مرتين.