برز لاعب منتخب لبنان وفريق الشانفيل ​نديم سعيد​ نجما في سماء كرة السلة اللبنانية الموسم الماضي، فكان القائد الحقيقي لناديه، وساهم الى جانب زملائه ومدربه الاحب الى قلبه ​غسان سركيس​ بإيصال الشانفيل الى المربع الذهبي رغم كل التوقعات السلبية التي رافقت الفريق في المراحل الاولى من البطولة.


للوقوف على رأي اللاعب في الموسم الماضي والتحضيرات التي يخوضها للمشاركة مع المنتخب بالاضافة الى مستقبله في لبنان، التقت الزميلة سينتيا شهوان اللاعب سعيد وكان لها الحوار التالي:

س: كيف تقيم مستواك الموسم الماضي؟

ج: الموسم الماضي كان جيدا لا بل انا اجده من الافضل بالنسبة لي فقدمت مستوى ممتازا ولعبت لفترات طويلة وارقامي كانت مشجعة وكسبت ثقة المدرب غسان سركيس بشكل كبير واتمنى الموسم المقبل ان اكون افضل وسوف اعمل على هذا الاساس.


س: كيف كان مستوى فريق الشانفيل؟


ج: الشانفيل لعب بطريقة جيدة وعمل على نفسه بطريقة ممتازة والمدرب قدم مستوى جيدا ايضا ووصلنا الى المربع الذهبي وقدمنا مباريات قوية ضد البطل الفريق الرياضي والمنافسة كانت موجودة. ولو كان اجانبنا أفضل لكنا وصلنا الى النهائي بكل تأكيد وكنا لنحقق اللقب ايضا.


س:على صعيد الاتحاد واللعبة والجمهور ، كيف ترى تأثيرهم؟

ج: الاتحاد عمل بطريق محترفة ونظم البطولة بطريقة ممتازة رغم قساوتها، والمنافسة كانت قوية بين الاندية، واستطاع التقليل من نسبة المشاكل قدر المستطاع، وهذا امر يفيد اللعبة، أما لناحية التنظيم داخل الملاعب فكانت القوى الامنية موجودة في المباريات وساهمت بإراحة أعصاب الفرق وخاصة الزائرة، ومنعت المشاكل.
أما على صعيد الشركات الراعية فقد ساهمت برفع نسبة المشاهدين واضفاء رونق خاص للعبة، واخيرا بالنسبة للجمهور فأظن ان جمهورنا هو الافضل بلبنان فقد ساندنا في كل الموسم، والوقفة الاهم معنا كانت في مباراتنا الاخيرة امام الرياضي على ملعبنا يوم قدم لوحة فنية راقية.

س: ماذا عن مستقبلك؟ وهل ستبقى مع الشانفيل؟

ج: انا العب كل عام بعامه ، ولكن بنفس الوقت انا أفضل دائما اللعب الى جانب المدرب غسان سركيس لأنه يعرف تماما كيف يوزع الادوار بين اللاعبين ويدرك قوة وضعف كل لاعب. تلقيت عروضا كثيرة هذه الفترة ولكنني لم احسم مستقبلي بعد، ورغم ما حكي عن مشاكل داخل نادي الشانفيل الا انني افضل دائما هذا النادي.


س: كيف تتحضرون للموسم الجديد ؟


ج: انا اليوم ضمن فرصتي وعادة اقضيها بالتمارين، ولكن مع الفريق لم نبدأ بعد بالتحضيرات بل نتمرن مع المنتخب ونتدرب بشكل شبه يومي، وانا استفيد من الوقت الحالي كي اصحح اخطائي واحسن مستواي الخاص.


س: كلمة اخيرة لجمهور الشانفيل وجمهور كرة السلة اللبنانية.


ج: اطلب من كل الجمهور اللبناني أن يدعم المنتخب ويواكبنا لحظة بلحظة في بطولة آسيا لانها بطولة مهمة جدا تخول لبنان للمشاركة في اولمبياد ريو 2016، واطلب من الجميع نسيان المشاكل بين الاندية ودعم المنتخب، واتوجه ايضا لجمهور الشانفيل بالشكر الكبير على ما قدمه هذا الموسم من دعم لنا وأعده بتقديم المزيد في الموسم المقبل.