نجح الكثير من الفرق في إثبات صحة تعاقداتها خلال فترة الإنتقالات الصيفية بعدما كشفت المباريات الودية التي أجرتها وتجريها قبل انطلاق الموسم الجديد صحة إختياراتها. وبدا العديد من اللاعبين الجدد تحت مجهر وسائل الإعلام والجماهير، إلا أن هؤلاء لم يخيبوا الآمال الملقاة على عاتقهم مع أن النجاح الذي تصبو إليه أنديتهم سيكون في المباريات الرسمية إبتداء من الشهر المقبل.


ولأن مانشستر يونايتد كان نجم سوق الإنتقالات هذا الموسم فإنه من الطبيعي أن تكون الأنظار مركزة عليه، ومع ذلك لم يخيب نجومه الآمال ونجح مورغان شنايدرلين في تسجيل هدف الشياطين الوحيد في مباراته الودية الأولى للموسم الجديد أمام كلوب اميركا المكسيكي ثم سجل الهولندي ممفيس ديباي الهدف الثاني لليونايتد في المباراة أمام سان خوسيه ايرثكويكس الأميركي والتي انتهت بثلاثة أهداف لواحد ضمن الكأس الدولية للأبطال المقامة في الولايات المتحدة. ولا شك ان المباراة أمام برشلونة يوم غد السبت ستكون اختباراً إضافياً لقدرة اللاعبين الجدد على تحقيق الآمال المرجوة منهم في الموسم الجديد.


بدوره وبعد أن أنهى مانشستر سيتي الجدل وضم الدولي الإنكليزي رحيم سترلينغ من ليفربول مقابل مبلغ قياسي، تمكن المهاجم الشاب من تسجيل هدف بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق مباراة فريق روما والتي انتهت بفوز فريقه بركلات الترجيح في كأس الأبطال الدولية. وعلى الرغم من ان ابن العشرين عاماً تعرض لصافرات الاستهجان في ملبورن اثر تعثره في لمسته الأولى للكرة، لكنه نال بعد دقيقة التحية بسبب الهدف الذي سجله في المرمى الايطالي، إلا أن المباراة أمام ريال مدريد اليوم ستشكل الإختبار الأهم للاعب لإثبات قدرته على التأقلم مع ناديه الجديد.


أما ليفربول الذي ضم جيمس ميلنر من السيتي لتعويض رحيل قائده ستيفن جيرارد الى الولايات المتحدة، فقد كسب الرهان نوعاً ما بعد تسجيل اللاعب هدفين متتاليين خلال جولة الريدز في استراليا حيث نجح في هز شباك بريسبان روار أولاً ثم اديلاييد يونايتد، لكن الأنتظار لا يزال سيد الموقف لمعرفة ما يمكن أن يقدمه الوجه الجديد فيرمينو وبقية اللاعبين الجدد في المباريات المقبلة، ولعل اهمهم هداف استون فيلا البلجيكي كريستيان بنتيكي.


لكن هذا النجاح الذي حققته الأندية السابقة لم ينسحب على تشلسي الذي قدم حارسه الجديد اسمير بيغوفيتش في المباراة الودية الأولى أمام نيويورك ريد بولز. وأشرك المدرب جوزيه مورينيو الحارس كبديل لفيليب كورتوا حين كانت النتيجة هدف دون رد للبلوز، لكن المباراة انتهت بهزيمة الفريق اللندني بأربعة أهداف مقابل اثنين، الا ان المدرب البرتغالي قرر منح الحارس فرصة جديدة في المباراة أمام باريس سان جيرمان يوم غد السبت.


ويبقى القول ان المباريات المقبلة ستكون فرصة جدية لجميع الفرق من أجل معرفة مدى نجاحها في ضم وافدين جدد، وستكون العين بالطبع مركزة على نجوم مثل باستيان شفاينشتايغر، راداميل فالكاو، أرتور فيدال وآخرين.