انفجر نجم ريال مدريد البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ في وجه مدربه الاسباني رافايل بينيتيز ، في وقت نجح سيلتيك في التاهل الى دوري ابطال اوروبا ، كما حلّ الالماني سايمون غيشكيهأوّلا في المرحلة السابعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية.

كرة قدم

ظهر النجم البرتغالي الدولي لاعب نادي ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو ينفجر بوجه مدرب الفريق رافاييل بينيتيز بعدما الغى له هدفًا خلال مباراة مصغّرة، وكال له ابشع العبارات.ووصف رونالدو باللغة البرتغالية بينيتز بالساقط وقال له:" لا ترى سوى أخطاء اللاعبين البرتغاليين، كل قرارتك ضد البرتغاليين". ولم يبدي بينيتز اي ردة فعل، بل ابتسم، واكمل التمرين كأن شيئاً لم يكن.

نجح نادي سيلتيك الاسكتلندي في الفوز في المباراة الثانية من تصفيات دوري ابطال اوروبا على نادي ستايرنان الايسلندي بنتيجة 4-1، لتصبح نتيجة اللقائين 6-1. وكان الفريق الايسلندي قد افتتح التسجيل في الدقيقة 7 من عمر اللقاء عن طريق اولافور كارل فينسن، الا ان الرد اتى مدوياً حيث عدل نير بيتون الارقام في الدقيقة 33، قبل ان يسجل كل من تشارلز مالغرو في الدقيقة49، ولاي غريفتيز في الدقيقة 88 وستيفان جوهانسون في الدقيقة 90.

تأهلت أندية دينامو زغرب الاوكراني،ستيوا بوخارست الروماني، إف سي أستانا الكازاخستاني، كارباكا اغدام الاذربيجاني، باتي بوريسوف الروسي، ليخ بوزنان البولندي إلى تصفيات الدور الثالث من بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وجاء تأهل دينامو زغرب على حساب فولا إيتش من لوكسمبورغ، بعدما فاز خارج أرضه بنتيجة 3-0، علما أنه كان تعادل في الذهاب بنتيجة 1-1.

بدوره، نجح ستيوا بوخارست الروماني بخطف بطاقة العبور إلى الدور المقبل رغم خسارته في الاياب بنتيجة 3-2، بعدما كان قد فاز بالذهاب بهدفين نظيفين.

وخرج ماريبور السلوفيني من المنافسات بخسارته في النتيجة الاجمالية من الذهاب والاياب بنتيجة 3-2 أمام إف سي أستانا الكازاخستاني.

نتائج الاياب من تصفيات الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم:

إف سي أستانا - كازاخستان 3 : 1 ماريبور - سلوفينيا


فولا إيتش - لوكسمبرغ 0 : 3 دينامو زغرب - كرواتيا


ستيوا بوخارست - رومانيا 2 : 3 ترنسين - سلوفاكيا


رودار - الجبل الأسود 0 : 1 كارباكا اغدام - إذربيجان


دوندالك - إيرلندا 0 : 0 باتي بوريسوف - روسيا البيضاء


ليخ بوزنان - بولندا 1 : 0 إف كي ساراييفو - البوسنة والهرسك

تلقى نادي تشيلسي الانكليزي خسارته الاولى في كاس الابطال امام نادي نيويورك ريد بولز بنتيجة 4-2 ، ليتصدر بذلك البطولة ب6 نقاط من 3 مباريات. وكان لوك ريمي افتتح التسجيل في الدقيقة 26 لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 لمصلحة البلوز. في الشوط الثاني عادل فرانكلين كاستيلانوس الارقام في الدقيقة 51، قبل ان يسجل زملائه تايلر ادامز في الدقيقة 69 وشون ديفيس في الدقيقة 73 و77 ، في وقت كان ايدين هازارد قد قلص الفارق في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بفوز الفريق الاميركي بنتيجة 4-2.

اعدام بطل العالم للملاكمة

أكّد التلفزيون الصربي"RTS1"إعدام تنظيم "داعش" الارهابي لبطل العالم مرتين في الملاكمة التايلاندية الألماني -الألباني الأصل- فالديت غاشي ونقل المصدر عن نشطاء تأكيدهم أن غاشي-29عاما- حاول الهرب من "داعش" بعد أن كان قد انضم إلى صفوفه في كانون الثاني الماضي، لكنه لم ينجح، وتم سجنه في مدينة منبج السورية قبل أن يعدم.

كرة مضرب

صعدت الاسترالية سمانثا ستوسور المصنفة الثانية للدور الثاني لمنافسات بطولة غاستاين للتنس.
ففي الدور الأول للبطولة المقامة بالنمسا فازت ستوسور على اناستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و4-6 و6-1.
وبلغت الايطالية كارين ناب المصنفة الثالثة الدور ذاته بفوزها على النمساوية تاميرا باشيك 6-صفر و6-7 و7-6
وودعت الألمانية كارينا فيتوفت المصنفة الرابعة البطولة بخسارتها أمام التشيكية دينيسا اليرتوفا بنتيجة 3-6 و7-6 و6-4.
وصعدت الألمانية يوليا جورج المصنفة السادسة للدور ذاته بفوزها على اليابانية ريسا اوزاكي 6-3 و6-4 بينما انسحبت البرازيلية تيليانا بيريرا أمام الألمانية انيكا بيك وكانت النتيجة تشير لتقدم الأخيرة 5-2.
وفازت الهولندية ريتشل هوجنكامب على الكرواتية بيترا مارتيتش 6-4 و6-3 بينما تغلبت الرومانية اندريا ميتو على النمساوية باربارا هاس 6-1 و6-7 و7-6.
وصعدت التشيكية لوسي هراديتسكا المصنفة الخامسة إلى الدور الثاني بفوزها على الاسبانية لارا أروابارينا فسينو 6-4 و6-1.
وبلغت الروسية داريا كاساتكينا الدور الثاني بفوزها على الصربية ألكسندرا كرونيتش 6-3 و6-1 كما تفوقت السلوفينية بولونا هيرتسوغ على المجرية تيميا بابوش 6-4 و6-2.

بلغ البولندي يرزي يانوفيتش المصنف الثامن الدور الثاني لمنافسات بطولة السويد المفتوحة للتنس للرجال.
ففي الدور الأول للبطولة فاز يانوفيتش على الايطالي اندريا ارنابولدي بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و7-5.
وصعد الاسباني البرت راموس للدور ذاته بفوزه على الايطالي لوكا فاني بنتيجة 6-4 و6-4.
وودع الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف الخامس المنافسات بخسارته أمام مواطنه نيكولاس الماجرو 6-4 و1-6 و7-5.
وصعد البرازيلي توماس بيلوتشي المصنف السادس للدور الثاني بفوزه على السويدي الياس ايمير 6-4 و6-2.
وفاز البلجيكي ستيف دارسيس على الاسباني دانييل خيمينو ترافر 6-4 و6-3 ليبلغ الدور الثاني.
وتغلب اللاتفي ارنستس غولبيس على التركي مارسيل ايلهان 6-2 و6-صفر بينما فاز الألماني الكسندر زفيريف على مواطنه يوليان ريشتر 6-7 و6-4 و6-3.

بطولة فرنسا للدراجات

حلّ الالماني سايمون غيشكيه أوّلا في المرحلة السابعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، قاطعا مسافة السباق 161 كلم بزمن قدره 17ر12ر4 ساعات.
وجاء الاميركي اندرو تالاسنكاي بالمركز الثاني بفارق 32ر0 ث، بينما حل الكولومبي ريغوبرتو اوران بالمركز الثالث بفارق 01ر1 ث.

بدوره، احتفظ البريطاني كريستوفر فروم بصدارة الترتيب العام لليوم الحادي عشر على التوالي رغم حلوله في المركز العشرين بفارق 16ر7 دقائق.


-ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة السابعة عشرة:
1-
الالماني سايمون غيشكيه 17ر12ر4 ساعات
2-الاميركي اندرو تالانسكاي بفارق 32ر0 ث
3-الكولومبي ريغوبرتو اوران بفارق 01ر1 ث
4-الفرنسي تيبو بينو بفارق 36ر1 ث
5-السويسري ماتياس فرانك بفارق 40ر1 ث

-
ترتيب الخمسة الاوائل في الترتيب العام:
1-
البريطاني كريستوفر فروم 49ر06ر69 ساعة
2-الكولومبي نايرو كوينتانا بفارق 10ر3 د
3-الاسباني اليخاندرو فالفيردي بفارق 09ر4 د
4-الويلزي غيرينت توماس بفارق 34ر6 د
5-الاسباني البرتو كونتادور بفارق 40ر6 د