استضاف خليج الزيتونة (زيتونة باي) في العاصمة اللبنانية بيروت المرحلة النهائية لتصفيات السلسلة العالمية لكرة السلة (3x3) المؤهلة للجولة العالمية في مانيلا – الفيليبين و هذه البطولة تنظمها جمعية"​واي9 سبورتس​" (Y9 Sports) التي يرأسها قائد منتخب لبنان السابق في كرة السلة ​ياسرالحاج​ وبالتعاون مع اللاعبتين ليا ابي غصن وليلى فارس وبإشراف كل من الإتحاد اللبناني لكرة السلّة والإتحاد الدولي للعبة ال"فيبا" وبدعم من شركة سوليدير و رعاية شركات عدة على رأسها شركتي "لاند مارك غروب" و "الفا" للاتصالات .

واقيمت الدورة في اجواء جميلة في خليج الزيتونة الذي يستضيف هكذا حدث رياضي لاول مرة. تقدّم الحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة نادر بسمة و رئيس نادي هوبس رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة جاسم قانصوه ،ملكة جمال لبنان السابقة رهف عبدالله ، النجم السابق بولس بشارة ،قائد منتخب لبنان فادي الخطيب ،ونجم فريق الحكمة ايلي رستم وجمهور كبير من هواة اللعبة.

و استطاع فريقEasy Money"ايزي ماني" المؤلف من علاء ارناؤوط ،ريبال بشارة ،طارق المرعبي و عمر الايوبي من الفوز بهذا اللقب بعد ان تغلب على فريقBallers"باليرز" المؤلف من عبد العر،محمد فحص،بشير ارناؤوط،و جورج خالد بنتيجة ١٥-١٢.و قد تميزت المباراة بمنافسة قوية و بمستوى عالي من الفريقين ، و يجدر بالذكر ان الادوار النهائية لهذه المرحلة النهائية كانت منقولة مباشرة على الهواء على شاشة ال "أو. تي. في".

هذا و سوف يتوجه الفريق الفائز الى الفيليبين نهار الخميس الواقع في ٣٠ تموز الجاري للمشاركة في السلسلة العالمية التي تستضيفها مانيلا في ١-٢ اب المقبل،ليمثل مدينة بيروت الى جانب ١١ فريقا من مختلف مدن العالم.