تأهلت اليابان الى المباراة النهائية من كأس العالم لكرة القدم للسيدات بعد فوزها على انكلترا، وستواجه في النهائي أميركا في اعادة لنهائي المونديال الاخير.
على صعيد آخر، قرّر الاتحاد الهولندي لكرة القدم تعيين الهولندي الدولي السابق داني بليند مديراً فنياً للمنتخب الهولندي خلفاً للمدرب السابق غوس هيدينك.
وفي ألمانيا، جدد الكاي غوندوغان عقده مع بوروسيا دورتموند.

كأس العالم للسيدات
هزت لورا باسيت مدافعة إنكلترا شباك فريقها بطريق الخطأ في الوقت القاتل لتفوز اليابان 2-1 وتبلغ نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات.
وستلعب اليابان المدافعة عن اللقب مع الولايات المتحدة في النهائي يوم الأحد المقبل في فانكوفر بعدما تغلبت الأميركيات على ألمانيا 2-. في مباراة قبل النهائي الأولى يوم الثلاثاء.
وحاولت باسيت تشتيت الكرة من تمريرة عرضية فسددتها بطريق الخطأ لتصطدم بأسفل العارضة وتسكن الشباك في نهاية لحلم إنجلترا في الظهور بالنهائي للمرة الأولى.
ولجأ الفريقان للوقت الإضافي بعدما سجل كل منهما هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول فافتتحت آيا مياما التسجيل لليابان في الدقيقة 33 وتعادلت فارا وليامز لإنجلترا بعدها بسبع دقائق.



بليند مدرّبا لمنتخب هولندا
قرّر الاتحاد الهولندي لكرة القدم تعيين الهولندي الدولي السابق داني بليند مديراً فنياً للمنتخب الهولندي خلفاً للمدرب السابق غوس هيدينك الذي قدّم استقالته نهار الاثنين.
وأنهى المنتخب الهولندي كأس العالم في البرازيل في المركز الثالث، وهو يبتعد بـ 5 نقاط عن متصدّر المجموعة أ ايسلندا و3 نقاط عن الثاني تشيكيا في تصفيات كأس امم اوروبا 2016.
وكان من المرجح استلام بليند قيادة المنتخب بعد اليورو 2016، لكن استقالة هيدينك قرّبت الموعد.
ووقّع بليند عقداً يمتد للـ2018.


فالكاو انضم الى تشيلسي
كشف والد اللاعب الكولومبي راداميل فالكاو عن انتقال اللاعب إلى تشلسي على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي لمدة موسم كامل، وذكرت الصحيفة أن نادي الإمارة الفرنسية سيحصل على مبلغ 6 ملايين يورو مقابل بند الإعارة.
وكان اللاعب قد انتقل الى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، إلا أن مردوده كان مخيباً تماماً حيث سجل 4 أهداف فقط في 26 مباراة.



رفع العقوبات عن باريس سان جيرمان
اعلنت لجنة الرقابة المالية للاندية للعب الاخلاقي النظيف، المنبثقة عن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، رفع العقوبات عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
واصبح بامكان الفريق الباريسي اجراء الصفقات وتوقيع عقود جديدة وتدعيم صفوفه من دون موانع، حيث سمح له سابقاً بعقد صفقات بـ60 مليون يورو فقط، كما تمّ رفع الحظر عن عدد من اللاعبين المسموح ضمّهم الى الفريق المحدّد سابقاً بـ21 لاعباً، ليصبح 25 لاعباً.

غوندوغان يجدد عقده
تمكنت ادارة نادي بوروسيا دورتموند الالماني من تجديد عقد اللاعب إلكاي غوندوغان لغاية عام 2017 بحسب ما اصدره النادي الالماني عبر موقعه الرسمي.
ونجح نادي بوروسيا دورتموند في الابقاء على خدمات اللاعب لمدة سنتين اضافيتين بالرغم من ارتباطه بالعديد من الاندية الاوروبية مثل برشلونة، مانشستر يونايتد وبايرن مونيخ والتي كانت ترغب في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي.

التنس
تخطت الاميركية فينوس ويليامز عدد المباريات التي فازت بها اسطورة كرة المضرب الالمانية ستيفي غراف في ويمبلدون بعد ان وصلت الى الفوز رقم 75 مقابل 74 لستيفي على حساب يوليا بيتونتسيفا بمجموعتين دون رد وبنتيجة 7-6/ 6-4، في وقت تشارك ويليامز للمرة الثامنة عشر في البطولة التي تقام على الارض الانكليزية.
وحجز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع مكانه في الدور الثالث لمنافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس.
ففي الدور الثاني لثالث البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم فاز فافرينكا على فيكتور استريا من جمهورية الدومنيكان بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6-3 و6-4 و7-5.
وتغلب كيفن اندرسون المصنف 14 من جنوب افريقيا على التركي مارسيل ايلهان 6-7 و7-6 و6-4 و6-4, كماخسر النمساوي دومينيك تيم المصنف 32 أمام الاسباني فرناندو فرداسكو 5-7 و6-4 و5-7 و6-3 و6-4 فيما فاز الارجنتيني ليوناردو ماير على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-3 و7-6 و6-3.

كرة سلة
وافق لاعب نادي نيو اورلينز بيليكنز انطوني ديفيس على تجديد عقده مع فريقه لخمس سنوات قادمة على الرغم من ان عقده لم ينته وبالتالي فان لدى فريقه فترة يمكنه التفاوض فيه معه ، الا ان العقد الجديد الذي يضمن بقاء ديفيس لخمس سنوات في نيو اورلينز وصل الى 145 مليون دولار، ما يساوي 29 مليون دولار سنوياً.