إنفردت صحيفة السبورت الإلكترونية في مقابلة حصرية مع نجم نادي الإسماعيلي السابق ووكيل اللاعبين ​محمد شيحة​ الذي تحدث لمراسل الصحيفة حسين رميتي عن أبرز مستجدات الكرة المصرية من تألق محمد صلاح مع نادي فيورنتينا الإيطالي الى كشفه عن موقف نادي الأهلي من عرضي فريقي روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني لنجمي الأهلي رمضان صبحي و​محمود تريزيغيه​، كما علق على أزمة منع دخول الجماهير المصرية الى الملاعب اثر مجزرتي بور سعيد وإستاد الدفاع الجوي، وتطرق للحديث عن بداية مسيرة المنتخب المصري المميزة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.


وفي ما يلي نص المقابلة:

س: هل تعتقد أنه حان موعد عودة الجماهير المصرية للملاعب بعد مجزرتي بورسعيد وإستاد الدفاع الجوي ؟


ج: مصر تمر بمرحلة صعبة جداً، الدولة تحارب وتعاني أمام عدو داخلي وأخر خارجي، وتحارب من يحاول تدمير مصر بكل قوة وأظن أنها نجحت في ذلك الى حدٍ كبير، مجرزة بورسعيد التي طالت جماهير الأهلي تختلف كثيراً عن مجزرة إستاد الدفاع الجوي مع جماهير نادي الزمالك، فالأخيرة هي خطأ كبير وسوء تنظيم من القوى الأمنية التي أغلقت الأبواب مما أدى الى تدافع الجماهير في مكان مقفل، أما الأولى فكانت مدبرة مسبقاً، كل ذلك يعكس فلسفة المواطن المصري.


نحن كعرب بشكل عام نعشق الفوضى ونكره الإلتزام، لا يمكننا أن نظلم كل جماهير الفرق المصرية، هناك جماهير محترمة للغاية، وأنا أتوقع عودة الجماهير لأن الدولة المصرية عادت وعادت بقوة والحمدالله. القيادة المصرية قادرة على السيطرة على الملاعب في الفترة القادمة، الملاعب دون جماهير باهتة للغاية، الأندية الشعبية كالإسماعيلي والأهلي والزمالك والإتحاد تعاني بشكل كبير جداً لعدم وجود الجماهير.

س: هل تعتقد ان أداء النجم المصري محمد صلاح مع فيورنتينا الإيطالي لفت الأنظار وسلط الضوء على اللاعب المصري ؟


ج: أنا وكيل صلاح وأعرفه جيداً، هو لاعب ملتزم لا تسمع له صوتاً ليس لديه أي ميول لغير كرة القدم ويركز كثيراً في التمارين، هو إجتهد صبر ووصل. كانت مفاجأة للجميع أن يتألق بهذا الشكل مع نادي بازل السويسري خصوصاً في دوري أبطال أوروبا من ثم التألق الكبير مع نادي فيورنيتنا الإيطالي بعد مرحلة صعبة برفقة نادي تشيلسي الإنكليزي حيث لم يأخذ فرصته وظُلم مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.


اللاعبون المصريون تألقوا منذ الأزل مع الفرق الأوروبية كمجدي عبد الغني مع بيرامار البرتغالي وهاني رمزي صنع تاريخا كبيرا في الكرة الألمانية، وأحمد حسن تألق بشكل غير عادي في تركيا وبلجيكا بالإضافة الى تألق عبد الستار صبري وطارق السعيد مروراً بالجيل الجديد محمد النني وأحمد حمودي مع بازل السويسري.
الأن لدينا مشكلة في الأندية المصرية التي تغالي في الطلبات المادية في حال الحصول على عرض خارجي وكأنها حصلت على كنز، وهذا ما يجعل الأندية الأفريقية تعزف عن شراء اللاعب المصري والتوجه الى السوق الأفريقي الرخيص جداً، أتمنى من إدارات الأندية المصرية أن تحذو حذو نادي إنبي الذي سمح برحيل محمود كهربا وصالح جمعة وعلي فتحي ومحمود عزت على سبيل الإعارة بسعر مادي معقول، وفي حال تألق اللاعب، حينها تطالب الإدارة الحصول على مبلغ مادي مناسب، جودة اللاعب المصري تفوق اللاعب الإفريقي لكن سياسات الأندية تحد من إحترافه.

س: هل حسم نادي روما الإيطالي صفقة التعاقد مع نجم الأهلي الشاب رمضان صبحي، وهل رفض الأهلي بيع محمود تريزيغيه لإشبيلية الإسباني نهائياً؟


ج: هناك عرض جدي من روما لرمضان صبحي لكن لم تحسم الصفقة الى حد الأن، الأهلي يدرس العرض وسيكون الرد في الأيام القليلة المقبلة، أتوقع تمسك الأهلي بنجميه رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيغيه. من الصعب أن يتخلى عن أحد مواهبه الشابة، الأهلي يمر بفترة صعبة جداً وتقربياً فقد درع الدوري المصري الذي حافظ عليه منذ عشر سنوات وهذا أمر صعب للغاية، وهو تعاقد مع جون أنطوني بمليون دولار ويسعى للتعاقد مع لاعبين كبار مثل ماليك إيفونا.


في المقابل نادي الزمالك فتح خزائنه وأسس فريقا قويا للغاية وسينافس على لقب البطولة لأربع سنوات مقبلة وهو المرشح الأبرز للفوز بها لما يملكه من لاعبين مميزين، كل هذه العوامل ستجعل الأهلي يتمسك بلاعبيه خصوصاً رمضان صبحي وتريزيغيه ونسبة التخلي عنهما لا تتعدى الـ 25%".

س: كيف رأيت أداء منتخب المصري بقيادة المدرب هيكتور كوبر في بداية مشواره ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا والفوز بثلاثية دون رد على منتخب تنزانيا ؟


ج: هيكتور كوبر مدرب كبير وبتاريخ مميز، وصنع جوا جيدا من المودة بين اللاعبين ويتعامل مع المعطيات حالة بحالة، كما إستدعى اللاعبين لصفوف المنتخب المصري دون النظر الى أهمية وقوة فرقهم، وإستطاع أن يخلق توليفة جيدة ما بين المحترفين واللاعبين المحليين، لكنه تولى مهمة تدريب المنتخب المصري بفترة صعبة.
كنا أبطال أمم أفريقيا في أخر ثلاث مناسبات والأن نخفق في التأهل لكأس أمم أفريقيا في أخر بطولتين وأمام منتخبات تكاد أن تكون مجهولة بالنسبة لنا، كوبر سيعاني مع الجيل الجديد بعد رحيل الجيل الذهبية للكرة المصري، لكن تاريخنا الحافل بالبطولات وحماسه يجعلنا نتفاءل كمصريين، نحن في مصر نريد أن نفرح ننتظر أن شي يسعدنا، أتمنى النجاح والتوفيق لهيكتور كوبر وجهازه الفني واللاعبين.

وفي ختام حديثه وجه شيحة كلمة شكر لصحيفة السبورت واللبنانيين عموماً بقوله : "نحن شعب واحد، وتربطنا علاقة قوية جداً ونبادلكم الحب والإحترام، ونأمل ان يكون لبنان والعالم العربي بخير يا رب".