أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية لقب رالي باخا إيطاليا الجولة الخامسة من كأس العالم لراليات "كروس كاونتري" "فيا" لموسم 2015.

إعلان

وكان العطية قد حقق الفوز بالمرحلة الافتتاحية، وأنهى اليوم الثاني في صدارة الترتيب العام بعد فوزه بالمرحلة الثالثة، لينهي اليوم الأخير "الأحد" بالفوز بالمرحلتين الختاميتين، ويعبر خط النهاية بوقت إجمالي قدره 3:59:44 ساعة، متقدماً بفارق 1:24 دقيقة عن أقرب منافسيه الفائز بالمرحلة الثانية البرازيلي رينالدو فاليرا سائق "تويوتا هايلوكس"، فيما اكتفى متصدر الترتيب العام للبطولة الروسي فلاديمير فاسيلييف سائق "تويتا هايلوكس" بالمركز الثالث مبتعداً بفارق 3:50 دقيقة عن العطية.

وشارك ناصر العطية مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل سائق "ميني آل فور رايسيج" في منافسات الفئة الأولى "تي 1 " لهذا الرالي .. وبهذه النتيجة، يكون العطية قد عزز رصيده في البطولة إلى 150 نقطة مع انتصاف الموسم الذي يتألف من 10 جولات، وقلّص الفارق عن متصدر الترتيب العام للبطولة الروسي فلاديمير فاسيلييف من 35 نقطة إلى 21 نقطة.

أما المركز الرابع، فكان من نصيب البولندي ماريك دابروفسكي "تويوتا هايلوكس" متقدماً على التشيكي ميروسلاف زابليتال "هامر أتش 3 إيفو 5" الذي حل في المركز الخامس.