شهد الفريق الملكي في الموسم الاخير عدة خسارات في معظم الدوريات المحلية منها كأس الملك،والدوري الاسباني والاقليمية كدوري ابطال اوروبا التي منعته من اكمال مشواره نحو الكؤوس الثلاث فخرج الملك مكسور الخاطر و مريضا.. فما هي الاسباب بشكل عام و ما هي الحلول التي يمكن طرحها للموسم القادم بغية استعادة العرش الأبيض من جديد ؟

حل شبح الانهزامات على الفريق الملكي بعد سلسلة انتصارات في العام 2014 مع اصابة الساحر الكرواتي لوكا مودريتش فكانت السبب الاول للخلل الذي أصاب الفريق وذلك يبين أهمية خط الوسط في اي فريق لكرة القدم.بالاضافة الى اصابة سامي خضيرة التي انقصت من وجود لاعبي خط الوسط فكان العبء كبيرا على اللاعب طوني كرووس الذي لعب عدة مبارايات دون أية استراحة لذلك عانى خط الوسط المدريدي من الارهاق.
ثانيا عانى الملكي من فراغ لاعبي الاحتياط فلم يكن هناك لاعب ارتكاز و لم يستطع المدرب التغيير في التشكيلة الاساسية او اراحة بعض اللاعبين في المبارايات فاصبحت التشكيلة شبه معروفة من الخصوم.
مقابل هذه الاسباب عدة حلول تطرح لاستعادة العرش الابيض، كاجتهاد عمل الطاقم الطبي لمعالجة الاصابات بشكل اسرع و ايضا تحسين العامل البدني لدى اللاعبين من خلال تكثيف التدريبات و تحسين نوعيتها.
بالاضافة الى ذلك يجب على اللاعبين اعتماد مبدأ المداورة لخلق تشكيلات مختلفة من جهة فيصبح الواحد منهم محترفا في عدة مراكز كما فعل كل من ايسكو و مودريتش و خاميس و ايضا لاراحة بعضهم البعض في المباريات من جهة أخرى.

أخيرا ، رغم الموسم الملكي السيء واذا كنت مشجع مدريدي اصيل عليك الاستمرار في دعم فريقك في الفوز كما في الخسارة على أمل استعادة العرش الابيض في الموسم المقبل.

سامي جو نكاش