أهدى باريس سان جيرمان الفوز لجماهيره في الجولة الاخيرة من منافسات الجولة الثامنة والثلاثين من منافسات الدوري الفرنسي (ليغ1)، متفوقا على ستاد ريمس بثلاثة أهداف لهدفين، في ليلة الاحتفاظ باللقب بعدما حسمه في الجولة السابقة بفوزه على مونبيليه، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.


في الشوط الأول، أظهرت عناصر باريس قوّة في معقلها، لتفرض سيطرتها على مجريات اللقاء، ويتكلّل ذلك بهدف السبق عن طريق الاوروغوياني ادينسون كافاني بالدقيقة 30، ولم يشأ باريس أن ينتهي الشوط الأول وإلا ومتقدما بهدفين، بعدما سجل ادريان رابيو الهدف الثاني للفريق بالدقيقة 45 من زمن اللقاء.


في الشوط الثاني، حاول الضيوف العودة إلى المنافسة، ليخطف عيسى ماندي هدفا مبكرا من عمر الشوط بالدقيقة 54 ، لكن باريس لم يتراجع ولم يظهر تهاونا مع ستاد ريمس، ليعود ويسجل كافاني الهدف الشخصي الثاني والثالث لباريس، وهو ما لم يمنع ريمس من تقليص النتيجة من جديد وتسجيل الهدف الثاني عن طريق غريغون كيي بالدقيقة 89، لينتهي اللقاء بعدها بفوز باريس بالثلاثة مقابل هدفين لاستاد ريمس.


واحتفل جماهير باريس بالتتويج باللقب في ملعب "الحديقة الأمراء"،وسط اطلاق للالعاب النارية.

بدوره، نجح ليون في تحقيق الفوز على ضيفه رين بهدف نظيف سجله كلينتو موا نجي بالدقيقة 86 من زمن اللقاء.

ليون الذي يتأهل إلى دوري ابطال اوروبا في موسمه المقبل، أنهى الموسم بـ "ليغ1" في المركز الثاني برصيد 75 نقطة، بفارق 8 نقاط عن البطل باريس.

في مباراة ثالثة، حقق فريق موناكو فوزا صعبا على فريق لوريان بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو بالدقيقة 20.

ورفع موناكو رصيده إلى النقطة 71 في المركز الثالث ليحجز مقعدا له في دوري ابطال اوروبا، بينما توقف رصيد لوريان عند النقطة 43 في المركز السادس عشر.

ولم يفلح مارسيليا بالعبور إلى دوري الابطال على الرغم من فوز بثلاثية نظيفة على باستيا، ليكتفي بالمركز الرابع برصيد 69 نقطة، متأثرا سلبا بفوز موناكو.

أما لانس ورينس فهبطا إلى دوري الدرجة الثانية، لاحتلالهما المركزين الاخيرين على سلم ترتيب الدوري الفرنسي.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اضغط هنا