تختتم اليوم بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد ان كان الرياضي بيروت قد حسم لقب الدوري اللبناني لكرة السلة بفوزه علىUBAباربعة مباريات مقابل مباراة واحدة في النهائي. كما اعلنت مديرة اعمال اسطورة عالم الفورمولا 1 ​مايكل شوماخر​ عن تقدم في حالته الصحية.

كرة قدم

ستلعب اليوم اخر مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم بعد ان كان برشلونة قد حسم لقب الدوري الاسبوع الماضي ، على ان يواجه نادي ديبورتيفو لاكرونيا في المباراة الاخيرة من الليغا، بينما ستلعب غداً اخر مباريات الدوري الانكليزي لكرة القدم.

صعد فريق النصر للدور قبل النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، اثر فوزه الصعب على الباطن بهدف نظيف في دور الثمانية من البطولة.ويدين النصر بهذا الفوز إلى نجمه أدريان ميرزيفسكي الذي احرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.وبهذا الفوز يصعد النصر للدور نصف النهائي لمواجهة فريق التعاون يوم 30 ايار الجاري.

كرة سلة

تقدم كليفلاند كفالياريز في سلسلة نهائي المجموعة الشرقية التي تجمعه مع اتلانتا هوكس بمباراتين اثنتين دون رد ، بعد ان كان قد فاز في المباراة الثانية التي اقيمت على ملعبPhilips Arena,في اتلانتا جورجيا . تقدم الضيوف في الربع الاول بفارق 5 نقاط ، تمكن من الحفاظ عليها حتى نهاية الشوط الاول. في الربع الثالث اضاف كليفلاند 13 نقطة الى الفارق الذي وصل الى 18 نقطة مع نهاية هذا الربع. في الربع الاخير قلص اتلانتل هوكس الفارق الى 12 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 94-82. سجل لكليفلاند ليبرون جيمس 30 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و9 كرات مرتدة، بينما سجل دينيس شرودر 13 نقطة لاتلانتا هوكس.

احرز فريق الرياضي لقب بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه على فريق اليو بي اي بنتيجة 93-71 على ارضه و امام جمهوره على ملعب المنارة بعد مباراة حماسية, ليحسم السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 4-1.تمكن فريق اليو بي اي بسط سيطرته منذ الدقيقة الاولى في المباراة فدخل بتركيز عال واستبسل لكن الرياضي انهى الربع الاول متعادلاً وما لبث ان بدأ الربع الثاني حتى حاول الرياضي التقدم و نجح لكن اليو بي اي رفض الاستسلام وابقى على حظوظه بالفوز لينتهي هذا الربع بتقدم فريق الرياضي بفارق 4 نقاط.
و في الربع الثالث,انتفض لاعبو فريق الرياضي و بسطوا سيطرتهم المطلقة على اللقاء وتمكنوا التسجيل من جميع المسافات ليتوسع الفارق اكثر من 10 نقاط في نهاية هذا الربع وسط اجواء حماسية رائعة في الملعب,وفي الربع الاخير حاول لاعبو الرياضي المحافظة على فارق العشر نقاط و نجحوا في ذلك بعد تالقهم وسط ضياع تام لفريق اليو بي اي امام دفاع الرياضي الصلب وكعادته قاد نجم لبنان التايغر فادي الخطيب صاحب الـ 36 نقطة الفريق البيروتي نحو الهدف حيث خطف العديد من الاخطاء المتتالية من لاعبي اليو بي اي وسجل جميع الرميات الحرة ليساهم بحسم اللقاء بفارق 22 نقطة.

كرة مضرب

صعدت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش إلى الدور النهائي في بطولة ستراسبورغ للتنس للسيدات بعد انسحاب مواطنتها فيرجيني رازانو من مباراتهما معا وكانت النتيجة هي فوز ملادينوفيتش بالمجموعة الأولى 6-3 وتأخرها 2-1 في المجموعة الثانية.

تأهلت الايطالية كارين كناب الى المباراة النهائية في بطولة نورنبرغ للتنس بعد فوزها على الاسبانية لارا فيسينو.ففي الدور نصف النهائي للبطولة ، فازت كناب على فيسينو بمجموعتين لاشيء وبواقع 6-2 و 6-0.

فورمولا 1

اشارت مديرة اعمال اسطورة الفورمولا 1 الالماني مايكل شوماخر، سابين كيم الى ان السائق الالماني بدأت يحرز تقدماً في علاجه بعد ان كان قد نقل من عيادة لاعادة التاهيل في مدينة لوزان السويسرية الى المركز الصحي الذي بنته له زوجته في قصره في ايلول الماضي. واستدركت كيم حديثها لاحدى القنوات الالمانية بانه يجب على الجميع ان يبقي في راسه حدة الاصابة التي كان قد تعرض لها شوماخر خلال تزلجه على منحدرات جزر الالب.