اقيمت فعاليات "بايباك" Payback المنتظرة واتجهت الانظار بشكل تلقائي الى المباراة الاهم والتي من شأنها تحديد مصير لقب بطولة العالم بين اربعة مصارعين هم: البطل سيث رولنز وراندي اورتن ورومان راينز ودين امبروز.


لم تكن المواجهة مفرحة لرولنز بطبيعة الحال، ولكنها لم تشهد اوقات سلام وكلام، بل سادها عنف كبير لم يرحم اياً من المصارعين الاربعة. وعلق البطل في دوامة مؤلمة من اللكمات والركلات، وبدا ان الامور انتهت بالنسبة اليه، لكن تدخل كاين قلب الاوضاع رأساً على عقب، وسمح لرولنز بتنفس الصعداء ودخول جاي وجاي للمساعدة.


ومع هذا التدخل، انتقل الصراع الى مستوى آخر بمشاركة سبعة رجال وليس اربعة. وحين انقض اورتن على رولنز خارج الحلبة واستعد لطرحه بقوة على طاولة التعليق، استفاقت مشاعر فريق "شيلد" على ما يبدو، وتعاون الثلاثة كما في السابق وكان ضحيتهم هذه المرة راندي اورتن. الا ان هذا الشعور لم يدم طويلاً، اذ حين حاول رولنز جمع زميليه حوله، رفضا ذلك وتعاونا على ضربه والانتقام من كاين ايضاً، فألقيا بالاخير بقوة على البطل المرمي على طاولة التعليق التي انكسرت بفعل قوة الضربة.


بعدها، تواجه راينز وامبروز في ما بينهما لوجود الجميع خارج الحلبة، ولكن كاين سرعان ما عاد بقوة وتعامل مع المصارعين الاثنين، قبل ان ينضم اورتن مجدداً ويقصي كاين. لكن رولنز استغل فرصة انشغال اورتن وعاجله بسلسلة ضربات قبل ان ينهي الامور بتثبيته ليعلن احتفاظه باللقب.


وفي مباراة اخرى، كان بطل الولايات المتحدة جون سينا على موعد مع مواجهة قوية مع الكسندر روسيف على لقب البطولة في مباراة لا تنتهي الا باستسلام احدهما. وليس خفياً مقدار الحقد والغضب الموجود بين الرجلين، وسرعان ما تجسد في الحلبة حيث قدما كل ما يملكان من عزم وقوة وتحد. وسيطر روسيف على فترة مهمة من المباراة، الا ان سينا رفض الاستسلام اكثر من مرة، وبقي يتحمل الضرب الى ان وجد مساحة مكّنته من اضعاف المصارع الضخم عبر استهداف رجليه.

وانقلبت الادوار، فصار روسيف هو الرافض للاستسلام فيما لم يقف سينا عند اي حد لضمان فوزه، فاستخدم الدرج الحديدي ونقل الصراع الى خارج الحلبة واستعمل الكمبيوترات والطاولات لدفع روسيف الى الاستسلام لكنه لم ينجح. ومع هذا العراك، انطلقت الاسهم النارية بعد ان ضغط روسيف على كل الازرار في لوحة التحكم، وحاول دفع سينا باتجاه هذه الاسهم، لكن الآية انقلبت عليه واختبر الم اللعب مع النار.

ولكن، بسحر ساحر، عاد روسيف الى المباراة حتى انه نفذ حركته الشهيرة التي ادت الى افقاد سينا وعيه، ولكن من اجل الفوز، سكب روسيف الماء على سينا ليستفيق مجدداً ويقول الكلمة السحرية التي تهدي اللقب الى روسيف: انا استسلم.


غير انه وبعد ان نزع روسيف عقدة احد الحبال في الحلبة، تمكن سينا من تثبيته بحركة القفل واستعان بالحبل ليضغط على وجه روسيف، فبدأ الاخير يصرخ باللغة البلغارية متوجعاً، ما دفع مديرة اعماله لانا الى التوجه الى الحكم واعلان ان روسيف استسلم بلغته، حيث كانت الطريقة الوحيدة لايقاف عقاب سينا، وهذا ما حصل بالفعل حيث حافظ بطل الولايات المتحدة على لقبه.


وفي باقي المباريات، تمكن فريق "اليوم الجديد" من الاحتفاظ بلقب الزوجي اثر تغلبه على الفريق المؤلف من تايسون كيد وانطونيو سيزارو، فيما عانى رايباك من آلام في اضلعه قبل ان يخسر امام براي وايات، وفاز شايموس على دولف زيغلر (تعرض زيغلر لاصابة سهلت فوز شايموس واوجبت تقطيب جبينه)، وفريق اسناشيون على فريق "ميغا باورز"، وآر تروث على ستارداست.