حقق فريق ريال سوسيداد فوزا مهما على ضيفه ​ليفانتي​ بنتيجة 3-0 على ملعب انويتا ضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بينما تمكن فريق ​مرسيليا​ من الفوز على مضيفه ميتز في مباراة سهلة انتهت بنتيجة 2-0 على ملعب سانت سيمفوريان ضمن الجولة 35 من الدوري الفرنسي فيما تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوزا مهما على فريق الشانفيل بنتيجة78 - 69 على ارضه و امام جمهوره على ملعب المنارة ليتقدم في السلسلة 2-1 ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة.

الدون يقترب من اقتناص جائزة جديدة


اصبح كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ابرز المرشحين لجائزة غولدن غلوب لاختيار افضل رياضي في البرتغال حيث ينافس رونالدو أربعة رياضيين اخرين على تلك الجائزة لكن اسمه يقترب من التتويج بها.

وعلي الرغم من الانتقادات الاخيرة التي وجهت لرونالدو في الاسابيع الماضية من قبل بعض المشجعين بسبب تراجع المستوى وبالاخص هتافات المشجعين في مباراة الميريا إلا ان رونالدو يعد المرشح الاول للفوز بتلك الجائزة.
لقد تم ترشيح رونالدو لجائزة افضل رياضي في البرتغال بجانب ايمانويل سيلفا وجواو ريبيرو ثنائي رياضة القوارب، ولاعب تنس الطاولة ماركو فريتاس، وروي كوستا متسابق الدراجات.

الليغا:سوسيداد يضيف ليفانتي إلى قائمة الضحاياعلى ارضه


حقق فريق ريال سوسيداد فوزا مهما على ضيفه ليفانتي بنتيجة 3-0 على ملعب انويتا ضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

بادر اصحاب الارض الضغط على مرمى الضيوف الى ان نجح ألفريد فينبوغاسون التسجيل في الدقيقة 13، ومن ثم تناقل الفريقين الهجمات دون اي خطورة تذكر لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.
وفي الشو الثاني نجح ريال سوسيداد بمضاعفة النتيجة بعد سيطرة مطلقة عن طريق ماركيل بيرغارا في الدقيقة 51 من زمن اللقاء,ليختتم كارلوس البيرتو فيلا في الدقيقة 86 الثلاثية لاصحاب الارض في مرمى ليفانتي.

وأصبح رصيد ريال سوسيداد بهذا الفوز الى 43 نقطة بالمركز الحادي عشر ، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 35نقطة بالمركز الخامس عشر .

ليغ1:جينياك يقود مارسيليا للعودة الى سكة الانتصارات


تمكن فريق مرسيليا من الفوز على مضيفه ميتز في مباراة سهلة انتهت بنتيجة 2-0على ملعب سانت سيمفوريان ضمن الجولة 35 من الدوري الفرنسي.
فرض مرسيليا ايقاعه منذ الدقيقة الاولى حيث تمكن ارباك دفاعات الخصم الى ان تمكن لاعب مارسيليا الموهوب اندري جينياك تسجيل الهدف الاول ليتقدم فريقه في الدقيقة 38 وتتالت الهجمات على مرمى ميتز ليحكم امراء الجنوب سيطرتهم على االشوط الاول .
و في الشوط الثاني حاول فريق ميتز حفظ ماء الوجه بتسجيل هدف شرفي و تناقل الفريقان الهجمات و الفرص مع افضلية لمارسيليا دون اي خطورة الى ان تكثفت الهجمات على المضيف و نجح الرائع اندري جينياك من خطف هدف جميل لمرسيليا في الدقيقة 62 وهو الثاني له في المباراة ليهدي فريقه فوزا ثمينا بنتيجة 2-0 .
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مرسيليا إلى النقطة 60 ليبقى في المركز الرابع ، فيما تجمد رصيد تولوز عند 30 نقطة في المركز 19 ضمن جدول ترتيب المسابقة.

بلاتر يؤجل زيارته لفلسطين


أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا السويسري جوزيف بلاتر قد قام بتأجيل الزيارة إلى الأراضي الفلسطينية التي كانت مقررة في 6 ايار الحالي.
وكان الاتحاد الفلسطيني ذكر سابقا أن بلاتر سيزور الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في 6 و7 الحالي للبحث في موضوع طلب فلسطيني لتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد.
وقال الاتحاد الفلسطيني على موقعه أن زيارة بلاتر إلى المنطقة تأجلت على أن تكون قبل انعقاد كونغرس الفيفا في زيوريخ أواخر هذا الشهر.

الأمطار تؤجل مباريات ربع نهائي بطولة ميونخ للتنس


تأجلت مباريات الدور ربع النهائي لبطولة ميونخ التابعة لرابطة التنس للمحترفين إلى يوم السبت بسبب الأمطار.
و سيلعب البريطاني آندي موراي أمام التشيكي لوكاس روسول صباح السبت،و من ثم الألماني فيليب كولشرايبر أمام البلجيكي ديفيد غوفين، وذلك على الملعب الرئيسي.
أيضا على الملعب الأول سيخوض الإسباني روبرتو باوتيستا مباراته أمام الدومينيكاني فيكتور استريا بورغوس صباح السبت ويليه لقاء النمساوي دومينيك ثيم أمام مواطنه غيرالد ميلزر.
ميسي يحتفل بيوم مفصلي في حياته الكروية
يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمرور 10 سنوات كاملة على تسجيله أول أهدافه الرسمية بقميص برشلونة مع الفريق الأوليوم 1 ايار 2005 في مباراة استضافها ملعب "كامب نو" في الليغا، هو الأول في مسيرة طويلة قادت ميسي لتسجيل 403 هدفاً بقميص البارسا خلال 10 أعوام، وهو ما مكنه من تصدر قائمة أفضل هدافي الفريق عبر التاريخ.

الرياضي يعود الى سكة الانتصار ويتقدم في السلسة على الشانفيل

تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوزا مهما على فريق الشانفيل بنتيجة78 - 69 على ارضه و امام جمهوره على ملعب المنارة ليتقدم في السلسلة 2-1 ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة.
بدأ الرياضي المباراة بتركيز عال واستطاع فرض سيطرته و التقدم في الربع الاول و ما لبث ان بدأ الربع الثاني حتى اكمل الرياضي سيطرته وزاد الفارق لينتهي الشوط الاول بفارق 12 نقطة لمصلحته .
و في الربع الثالث, حاول لاعبو الشانفيل تقليص الفارق و العودة الى اجواء اللقاءو نجحوا مبدئيا بابقاء الفارق تحت العشر نقاط ,وفي الربع الاخير نتاقل الفريقين تسجيل النقاط دون اية افضلية لاحداهما لكن اصرار لاعبي الرياضي مكنهم من حسم اللقاء وانهاء المباراة بفارق 9نقاط .
و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:
-الربع الاول 26-17 .
-الربع الثاني 16- 13.
-الربع الثالث14-17.
-الربع الرابع22-22.

لبنان يتخطى ايران في بطولةغرب اسيا تحت الـ16عام


تمكن المنتخب اللبناني تحت الـ16 عام من تحقيق فوزا مهما على نظيره الايراني بنتيجة83-76 في اولى مبارياته فيبطولة غرب اسيا لكرة السلة بعد عودته للمحافل الاسياوية .
كما تميز اداء شباب لبنان بالصلابة الدفاعية و الاستبسال على جميع الكرات , وبدا واضحا تنفيذ الخطط الهجومية بحزافيرها ليتمكن اشبال منتجب الارز من تحقيق انطلاقة مدوية بتخطي فريق قوي جدا في اسيا.

تقارير صحفية: برلسكوني وافق على بيع ميلان


كشفت تقارير صحفية مقرّبة من نادي ميلان الايطالي أنّ رئيس النادي سيلفيو برلسكوني Silvio Berlusconi وافق على بيع النادي لرجل الأعمال التايلاندي "ميستر بي".
وأشارت صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت الايطالية أن غداً صباحاً سيكون هناك اجتماع حاسم ونهائي بين رجل الأعمال التايلاندي وبرلسكوني من أجل وضع اللمسات الأخيرة على مسألة بيع نادي ميلان.

أومبيانغ: أتمنّى أن يرحل كلوب الى هذا البلد


رأى مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني بيير امريك أوباميانغ Pierre-Emerick Aubameyang أنّه يفضلّ رحيل مدرب الفريق يورغن كلوب الى الدوري الفرنسي وتدريب نادي باريس سان جيرمان.
وفي تصريح لوسائل الاعلام قال النجم الغابوني:" أرى أن التدريب في الدوري الفرنسي أفضل لكلوب ، لقد سمعت شائعات تربط بينه وبين باريس سان جيرمان، لو تم تخييري بين التدريب في باريس سان جيرمان أو مارسيليا لأخترت باريس سان جيرمان".

فان غال يخصص 100 مليون باوند لضم مهاجم ريال مدريد


اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المدير الفني الهولندي لنادي مانشستر يونايتد لويس فان غال van gaal قرر تخصيص 100 مليون باوند من اجل ضم مهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بايل خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ، في وقت يواجه اللاعب الويلزي جميع انواع الانتقادات الاساءات والتهجمات القاسية من جماهير الملكي على ملعب السانتياغو بيرنابيو.


أليغري: نحتفل بلقب الدوري بعد مواجهة ريال مدريد


لن يحتفل يوفنتوس بلقب الكالتشيو في حال فوزه او تعادله السبت مع سامبدوريا، بل سيؤجل ذلك الى ما بعد مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.
هكذا قرر مدر الفريق ماسيميليانو أليغري allegri، مبررا قراره بأنه لا يريد تشتيت تركيز اللاعبين قبل المواجهة الحاسمة أمام النادي الملكي في نصف نهائي الأبطال وأنه يريد الاحتفال بقلب الدوري عقب تلك المباراة.
وقال أليغري: "من الأفضل أن نحتفل باللقب على ملعبنا يوم السبت المقبل أمام كالياري".
وحذر أليغري اللاعبين من تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية، السهر وتناول الكحوليات حتى يكونوا مستعدين بالشكل الأمثل لمباراة ريال مدريد.