توجه البطل الاماراتي خالد القبيسي مع فريقه "أبوظبي-بروتون للسباقات" إلى بلجيكا لخوض غمار الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات التي تستضيفها واحدة من أشهر حلبات السباقات والتي تستضيف أيضاً سباقات الفورمولا واحد وهي حلبة سبا-فرانكورشا المعروفة بمنعطفها السريع "أوروج".

وعلى متن بورشه 911 RSR التي تمكن معها الفريق من تحقيق برونزية بطولة العالم في الموسم الماضي، يطمح القبيسي في سباق سبا 6 ساعات الذي يقام نهاية الاسبوع الجاري للعودة إلى أبوظبي متوجاً بالذهب.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الإتحاد يعود البطل الإماراتي خالد القبيسي - للعام الثاني على التوالي - للمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC المنضوية تحت سقف الاتحاد الدولي للسيارات FIA وذلك مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات مع زميليه الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخر.

وقد تمكن القبيسي مع فريقه خلال الجولة الأولى من البطولة (سباق سيلفرستون 6 ساعات) الذي أقيم الشهر الماضي من احتلال المركز الأول في التجارب الحرة الأولى. كما احتل الفريق صدارة سباق الست ساعات خلال النصف الأول كاملاً قبل أن يتعطل محدد السرعة، الأمر الذي أدى إلى فرض عقوبة توقف وانطلاق داخل منطقة الصيانة كلف القبيسي وزميليه فرصة الصعود على منصة التتويج، بل فرصة الفوز بالسباق!

وعن أهدافه في سباق سبا 6 ساعات صرّح خالد القبيسي قائلاً: "تعتبر حلبة سبا من أكثر حلبات السباقات والفورمولا واحد تحدياً وصعوبةً علينا كسائقين، وأنا شخصياً أشعر بالراحة فيها أكثر من حلبة سيلفرستون. لقد وقعنا ببعض الأخطاء الصغيرة التي كلفتنا الكثير في الجولة الأولى من البطولة وعلينا أن نتأكد تماماً في سبا من قدرتنا على تفادي تلك الأخطاء وعدم تكرارها. إن تعطل نظام محدد السرعة أدى إلى دخول السيارة إلى منطقة الصيانة بسرعة فاقت السرعة القانونية بكيلومتر واحد بالساعة فقط! إلا أن الأمر كلفنا عقوبة خسرنا معها فرصة تحقيق الفوز الأول لنا أو على الأفل الصعود على منصة التتويج. نحن في فريق أبوظبي نمتلك جميع مفاتيح الفوز ولكن يجب علينا تفادي الأخطاء التي قد تحرمنا حتى من الصعود على منصة التتويج."

تنطلق التجارب الحرة الأولى والثانية يوم الخميس 30 نيسان/ ابريل، فيما تنطلق يوم الجمعة الأول من شهر أيار /مايو التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية على أن ينطلق سابق سبا 6 ساعات يوم السبت الثاني من مايو في الرابعة النصف عصراً بتوقيت الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية.

أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.