ضمن تصفيات المجموعة الثانية من ​يورو 2016​، حقق منتخب بلجيكا الفوز على مضيفه منتخب إسرائيل بهدف نظيف.
وفي مباريات ودية استعدادية، فشلت اسبانيا في الثأر من خماسية ​هولندا​ في كأس العالم الاخيرة، وتعرضت لخسارة جديدة امامها بنتيجة 0-2، فيما حسم التعادل قمة ايطاليا- انكلترا.
من جهة أخرى، فاز مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا بجائزة "سامبا غولد" التي تقدّم لأفضل لاعب برازيلي محترف في أوروبا لعام 2014.

أمم أوروبا
حقق منتخب بلجيكا فوزا على مضيفه منتخب إسرائيل بهدف نظيف في مباراة أقيمت بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2016.
سجل اللاعب مروان فيلايني هدف الفوز لبلجيكا بالدقيقة التاسعة من زمن اللقاء.


مباريات ودية
ضمن المباريات الودية الاستعدادية لبطولة امم اوروبا 2016، كان ملعب امستردام ارينا مسرحاً للموقعة الكبيرة التي جمعت بين منتخب هولندا الذي استضاف نظيره الاسباني في موقعة كبيرة وثأرية بالنسبة للماتادور بعد الخماسية الاخيرة للمنتخب البرتقالي في كأس العالم الاخيرة في البرازيل 2014.
وجدد المنتخب الهولندي فوزه امام نظيره الاسباني وبواقع 2-0 في مباراة قوية من الجانبين ونجحت الطواحين الهولندية من تأكيد تفوقها منذ بداية المباراة ليربكوا حسابات المدرب ديل بوسكي الذي عانى في ايجاد الحلول نظراً للاداء الدفاعي الكبير والمنظم من قبل ابناء المدرب غوس هيدينك.
وفي الشوط الاول فرض منتخب الطواحين ايقاعه الهجومي على خصمه الاسباني وتميز اداء لاعبي المدرب هيدينك بالسرعة وشكل ممفيس ديباي الخطورة الابرز حيث اربك دفاعات الماتادور بشكل كبير ونجح المدافع دي فريج من خطف هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد تمريرة حاسمة من شنايدر ولينجح بعدها دافي كلايسون من مضاعفة النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 16 بعد تمريرة حاسمة من بليند، وبعد هذين الهدفين تراجع لاعبو هولندا الى الوراء ليستلم الاسبان زمام المبادرة ولكن بغياب الخطورة والفعالية ولم ينجح الثنائي بيدرو وخوانمي من امتحان حارس هولندا الا في بعض المناسبات لينتهي هذا الشوط بتقدم هولندا بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني اجرى المدرب ديل بوسكي بعض التعديلات في تشكيلته ونجح في بسط سيطرته على مجرياته بشكل اكبر وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الحارس فيرمر الذي تألق في العديد من المناسبات لينقذ الطواحين الهولندية من عدة اهداف، بينما تميزت مرتدات هولندا بخطورة كبيرة على مرمى الحارس دي خيا الذي انقذ الماتادور من هدفين محققين، وكان لدخول سيلفا وكازورلا وانييستا اثر كبير في تحسين مردود المنتخب الاسباني ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي الماتادور لتنتهي المباراة بفوز هولندا بواقع 2-0.
وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 الموقعة التي جمعت بين المنتخبين الايطالي والانكليزي على ارضية ملعب يوفنتوس ارينا وكانت المباراة قوية من الجانبين وشكل صراع الوسط ابرز نقاط المباراة ونجح منتخب الاسود من تأكيد تفوقه وخصوصاً في الشوط الثاني.
وفي الشوط الاول تميز اداء المنتخبين بالجدية والقوة وكان الصراع في وسط الملعب كبير بين الجانبين ونجح لاعبو منتخب الاسود من فرض سيطرتهم اكثر وكان الخطورة متفاوتة من المنتخبين وحرمت العارضة واين روني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 وليتسمر الضغط على المرميين لينجح المهاجم غرازيانو بيليه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من كيليني وبعدها سنحت لكل من المنتخبين بعض الفرص ولكن انتهى هذا الشوط بتفوق ايطالي بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني كان المنتخب الانكليزي الطرف الافضل حيث واصل سيطرته واستحواذه على الكرة ليفرض حصار كبير على ابناء المدرب كونتي الذي وجد صعوبة كبيرة في ابجاد الحلول الهجومية في هذا الشوط وبدوره تألق الحارس بوفون الذي انقذ الاتزوري من العديد من الاهداف قبل ان ينجح البديل تاوسند من معادلة النتيجة في الدقيقة 79 بعد تمريرة حاسمة من ريان مايسون لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.
نتائج المباريات الأخرى:
سويسرا 1 – 1 الولايات المتحدة
روسيا 0 – 0 كازاخستان
السويد 3 – 1 ايران
اوكرانيا 1 -1 لاتفيا
لوكسمبورغ 1 – 2 تركيا
سلوفاكيا 1 – 0 تشيكيا
النمسا 1 – 1 البوسنة والهرسك.
وفي وديات أميركية، نجح المنتخب الارجنتيني في الفوز على المنتخب الاكوادوري في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في ظل غياب نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي عن المشاركة مع منتخب التانغو. وكان سيرجيو اغويرو قد افتتح التسجيل في الدقيقة 8 من عمر اللقاء، قبل ان يعادل اللاعب الاكوادوري ميلر بولانس في الدقيقة 24 . الا ان الارجنتيني خافيير باستوري اعطى منتخب بلاده الانتصار في الدقيقة 58.
وفي المباريات الودية الاخرى اتت النتائج على الشكل التالي:
البيرو 0-1 فنزيولا
باناما 2-1 كوستا ريكا
المكسيك 1-0 البارغواي.


نيمار أفضل لاعب برازيلي في أوروبا
فاز مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا بجائزة "سامبا غولد" التي تقدّم لأفضل لاعب برازيلي محترف في أوروبا لعام 2014.
وحصل نيمار على الجائزة التي قدّمتها جمعية 'سامبا فوت' الفرنسية بعد تفوقه على مواطنيه كل من لاعب اتلتيكو مدريد جواو ميراندا ولاعب نادي غلطة سراي فيليبي ميلو.
وهي النسخة السابعة من جائزة 'سامبا غولد' التي يفوز فيها نيمار بحصوله على 29 صوت مقابل 16 لكل من منافسيه، بينما كان مدافع باريس سان جيرمان تياغو سيلفا سيطر على الجائزة لثلاث سنوات متتالية (2011، 2012 و2013).



NBA
نجح سان انطونيو سبيرز في المباراة التي جمعته مع ميامي هيت على ملعب American Airlines Arena, في ميامي فلوريدا بفارق 14 نقطة وبنتيجة 95-81، ليقترب السبيرز من المركز الخامس ضمن المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بينما سيحظى بروكلين نتس بفرصة للتعادل مع ميامي في المركز السابع من المجموعة الشرقية. وكان الهيت قد تقدم في الربع الاول بفارق نقطة وحيدة ليكون التقدم الوحيد مع نهاية اي ربع لاصحاب الارض، قبل ان ينجح السبيرز في التقدم مع انتهاء الشوط اول بفارق 5 نقاط، كما اضاف الى الفارق 9 نقاط قبل نهاية المباراة بنتيجة 95-81. سجل للسبيرز كاوي ليوناردو 22 نقطة، بينما سجل للهيت غوران دراغيتش 19 نقطة.

وفي مباراة اخرى، انهى ديترويت بيستونز المباراة التي جمعته مع اتلانتا هوكس على ملعب Palace of Auburn Hills في ديترويت لمصلحته بفارق 10 نقاط وبنتيجة 105-95. تقدم اصحاب الارض بفارق 5 نقاط مع انتهاء الربع الاول، تمكن الهوكس من تقليصها الى نقطتين مع انتهاء الشوط الاول. في الربع الثالث اضاف البيستونز نقطتين، قبل ان يوسع الفارق الى 10 نقاط مع انتهاء المباراة. سجل للهوكس ثابو سيولوشا 19 نقطة، بينما سجل للبيستونز اندريه دراموند 22 نقطة.
وفي مباراة اخرى، فاز بروكلين نتس على انديانا بيسيرز بفارق 5 نقاط وبنتيجة 111-106.