نجا ثلاثي منتخب اليونان لكرة القدم من الموت بأعجوبة، إثر حادث سير مروع في بودابست بعد خوض مباراة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016، بينما تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز، إلى ربع نهائي بطولة ميامي المفتوحة لكرة المضرب. بينما اشار مدير الفورمولا 1 الانكليزي بيرني ايكلستون الى امكانية اقامة بطولة للفورمولا 1 خاصة بالنساء .

كرة قدم

نجا ثلاثي منتخب اليونان لكرة القدم بانايوتيس تاختسيديس وفانغيليس موراس وايوانيس فيتفاتزيديس من الموت بأعجوبة، إثر حادث سير مروع في بودابست بعد خوض مباراة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمام المجر.ونقل اللاعبون الثلاثة إلى المستشفى بعد تعرضهم لاصابات طفيفة، لكن سائق سيارتهم الأجرة وكذلك سائق السيارة الأخرى لقيا حتفهما.وكان اللاعبون استقلوا سيارة الأجرة للوصول إلى المطار والالتحاق بأنديتهم الإيطالية.

خيّم التعادل السلبي على مواجهة منتخب استراليا –بطل آسيا- مع مضيفه مقدونيا، وذلك في مباراة دولية ودية لكرة القدم.في مباراة ثانية، سقط منتخب المغرب للمحليين أمام بوركينا فاسو بهدفين لهدف في مباراة ودية لعبت على أرضية ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء.تأتي هذه الوديات في إطار استعداد المنتخبات للاستحقاقات المقبلة.

كرة سلة

احتاج لوس انجلوس ليكرز لوقت اضافي من اجل التغلب على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ارض ملعبWells Fargo Center,في فيلادلفيا بعد ان كان الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الفريقين بنتيجة 102 نقطة لكل فريق، قبل ان ينجح الليكرز في تسجيل 11 نقطة مقاابل 9 نقاط لفلادلفيا لتنتهي المباراة بفوز الليكرز بنتيجة 113-111. سجل لليكرز جوردن كلاركسون 26 نقطة و11 تمريرة حاسمة، بينما سجل لفيلادلفيا نيرلنز نويل 19 نقطة و14 كرة مرتدة.

وفي مباراة اخرى، نجحت نقاط ديمار دروزان ال42 في اعطاء فريقه تورنتو رابترز انتصار جعله اقرب الى المركز الثالث من المجموعة الشرقية لدوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، وكان الرابترز فازوا على هيوستن روكتس بفارق 3 نقاط على ملعبAir Canada Centre,في تورنتو – اونتاريو وبنتيجة 99-96. وكان الروكتس قد انهوا الشوط الاول من المباراة متقدمين بفارق 4 نقاط قبل ان يعود اصحاب الارض وينهوا المباراة لمصلحتهم بفارق 3 نقاط . سجل للروكتس جيمس هاردن 31 نقطة، بينما سجل للرابترز ديمار دروزان 42 نقطة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

بوسطن سيلتيكس 116-104 تشارلوت هورنتس

ميلووكي باكس 88-101 اتلانتا هوكس

سكرامنتو كينغز 83-97 ميمفيس غريزلرز

يوتا جاز 104-84 مينسوتا تيمبروولفز

فينيكس صانز 86-109 بورتلاند ترايل بلايزرز

كرة مضرب

تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميا بين محترفات التنس إلى ربع نهائي بطولة ميامي ذات الألف نقطة بعد تغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا ،وتمكنت سيرينا من التغلب على كوزنتسوفا، المصنفة 29 عالميا، بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-2 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة و14 دقيقة.

خرجت البولندية أنيسكا رادفانسكا المصنفة السابعة من منافسات فردي السيدات ببطولة ميامي للتنس على يد الاسبانية المتألقة نافارو.ففي الدور الرابع للبطولة المقامة بالولايات المتحدة خسرت رادفانسكا أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 12 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 5-7 و6-صفر و6-4.وفاز نيشيكوري المصنف الرابع على الصربي فيكتور ترويتشكي المصنف 32 بمجموعتين متتاليتين وبواقع6-2و6-2.

فورمولا 1

المّح رئيس الفورمولا 1 برني إكليستون بأنه يريد إنشاء بطولة فورمولا 1 خاصة بالنساء مثل باقي الالعاب الرياضية ككرة القدم والسلة وكرة المضرب.وقال إكليستون : انه أمر مميز ان نقدم للنساء بطولة خاصة بهم. لكن لسبب ما لا يوجد هناك نساء كثيرة في الفورمولا 1.""ليس لاننا لا نريدهم، بالطبع نريدهم. إن بطولة نسائية ستجلب الكثير من الإنتباه والرعاة الرسميين. علينا ان نبدأ في مكان ما، وأعتقد بأن بطولة كهذه ستكون امر مميز."