لم تتأخر المباراة الاهم ضمن فعاليات راسلمانيا في الانطلاق، وهي التي انتظرها الملايين من عشاق هذه الرياضة عبر العالم. مواجهة من نوع آخر على لقب بطولة العالم بين البطل بروك ليسنر ورومان راينز، مع تصريحات للاول تؤكد احتفاظه باللقب الى ما لانهاية، ووعد من الثاني بالحصول على اللقب الاغلى على قلبه.


المباراة اعادت الى الاذهان مواجهة جمعت ليسنر بجون سينا كانت من طرف واحد، طرف ليسنر تحديداً. لم تتمكن شجاعة راينز من الحد من شراسة وقوة ليسنر، فانهال على خصمه بكل ما يملك من خبرة واندفاع، وسط تفاعل ايجابي من الجمهور الذي وقف الى جانبه.


وارتفعت حدة العنف في المواجهة بفعل الضربات المتتالية وقرار راينز الصمود مهما كان الثمن وقد نجح في احدى اللحظات في التسبب بجرح قوي لليسنر اخرج منه الدماء، ولكن "الوحش" رد بالطريقة المناسبة.


واستمر الصراع على اشده، مع اكتساب راينز بعض اللحظات المعنوية التي كادت ان تهديه اللقب، لكن ليسنر عاد بسرعة لمنعه، ولم يكن الوقت في مصلحة اي من المصارعين حيث بدأ التعب وقد تمكن منهما. في هذه اللحظة بالذات، دخل سيث رولنز وطالب بحقه بالنزاع (كونه حامل حقيبة المال)، واستهدف راينز اولا قبل ان يجد نفسه فرييسة ليسنر الذي كان يتحضر لتنفيذ حركة "اف- 5". ولكن، لحسن حظ رولنز، عاد راينز الى التدخل ونفذ حركة الرمح على ليسنر فيما رولنز لا يزال على كتفي الاخير، فأصبح خارج المعادلة ليخطف رولنز ضربة قوية قضى فيها على راينز وثبته للفوز باللقب.


ذا روك يعود بسلاح انثوي


وامام 77 الف متفرج، عاد "ذا روك" الى الحلبة لافساد فرحة تريبل اتش وزوجته بعد ان ارادا التغني بـ"انجازهما" لجهة استقطاب هذا العدد من المشاهدين، ولم تتأخر الامور لتأخذ تعقيدات غير متوقعة حيث طلبت ستيفاني ماكمان والى جانبها زوجها من "ذا روك" مغادرة الحلبة وعندما امتنع، صفعته بقوة وتحدته ان يضرب امرأة فرفض واضطر الى الانصياع.

الا انه وعند مغادرته توقف لتحية صديقته في عالم التمثيل وبطلة الفنون القتالية المختلطة (واحدى اجمل 10 رياضيات تحدثنا عنهن في مقال سابق) وهي روندا روساي التي قفزت من مقاعد المشاهدين ورافقت "ذا روك" الى الحلبة مجدداً، فشكلت سلاحه لمواجهة ستيفاني.


وسرعان ما احتدمت الاوضاع اذ وجه "بطل الشعب" لكمة الى تريبل اتش وتكفلت روساي باخراجه من الحلبة عبر حركة جودو متقنة، وحين حاولت ستيفاني التدخل لمواجهة روساي، دفعت الثمن بقفل على يدها الزمها مغادرة الحلبة التي تسيدها "ذا روك" وصديقته الفاتنة والخطيرة في الوقت نفسه.


جون سينا بطل اميركا


وشهد عرض راسلمانيا خسارة مزدوجة لالكسندر روسيف الذي تعرض لخسارته الاولى في الحلبة من جهة، ولفقدان لقب بطل الولايات المتحدة لمتحديه جون سينا من جهة اخرى.


استفزاز روسيف لاميركا والاميركيين تمثل بوصوله مع مديرة اعماله لانا مصحوباً بجنود يرتدون الزي الروسي، فيما ظهر روسيف على آلية عسكرية روسية، فكان حضوره لافتاً. وما ان صعد الى الحلبة حتى عاجله سينا بسلسلة ضربات، فرد عليها بالمثل لتنتقل الامور الى الصراع الجدّي. حاول روسيف انهاء الامور كالعادة، لكن سينا بدا خصماً عنيداً وصعباً اذ تمكن من التخلص من الحركة الخاصة بروسيف مرتين وسط ذهول الجميع، فيما لم يستسلم المصارع البلغاري- الروسي وتخلص بدوره مرتين ايضاً من حركة سينا الخاصة.

ومع تراوح المواجهة بين الاخذ والرد، تدخلت لانا لالهاء الحكم عبر القاء حذائها اولاً، ثم الصعود الى الجهة الخارجية للحبال فألهت سينا الذي تنبه في الوقت المناسب لهجوم روسيف فابتعد ليصطدم المصارع بمديرة اعماله ويلقيها ارضاً، فيتحين سينا الفرصة ويثبته ليفوز باللقب.


براين بطل القارات ولقب الزوجي لم يتغير


وحقق دانيال براين انجازاً فريداً بحصوله على بطولة القارات في مباراة غريبة جمعته وكل من: دين امبروز، دولف زيغلر، آر تروث، ستارداست، لوك هاربر اضافة الى حامل اللقب وايد باريت. وكأن التعقيد بوجود سبعة مصارعين لم يكن كافياً، فتم تعليق الحزام في اعلى الحلبة وسمح بالتالي باستخدام السلالم لتتجه المواجهة نحو زوبعة من المفاجآت والاحداث غير المتوقعة، داخل الحلبة وخارجها على حد سواء، الى ان تمكن براين من حسم النتيجة لصالحه والفوز باللقب.


على خط آخر لم يخرج لقب الزوجي من احضان انطونيو سيزارو وتايسون كيد رغم المباراة التي جمعتهما مع كل من: فريق "اوسو" وفريق "لوس ماتادورس" وفريق "اليوم الجديد" (بيغ اي لانغستون وكوفي كينغستون).


ستينغ يخسر واورتن يثبت نفسه


وفي مباراة بالغة الاهمية، تمكن تريبل اتش من الانتقام من تدخلات "ستينغ" التي افسدت خططه اكثر من مرة، ولكن مع مساعدة قيمة من فريق "دي اكس" الموالي لتريبل اتش. تدخلهذا الفريق ادى الى تدخل فريق "ان او دبليو" مع عودة فعلية ل​هالك هوغان​ ضمن عداد الفريق. ومع استعمال المطرقة والمضرب، وظهور شون مايكلز الذي ركل ستينغ بقوة لترجيح كفة تريبل اتش، تمكن الاخير من الفوز بالمباراة الا انه توجه بعدها مباشرة لمصافحة خصمه في لفتة احترام.


وفي مباراة اخرى، تغلب راندي اورتن على سيث رولنز في مباراة حماسية حفلت بالحركات البهلوانية وبالضربات الخطيرة التي لم تحسم المباراة بسرعة، بل اطالت عمرها الى ان وضع اورتن حداً لها بفوزه الصريح.

وسجلت عودة مهمة لاندرتايكر بعد خسارته المدوية امام بروك ليسنر، حيث تواجه مع براي وايات الذي لم يترك مناسبة الا وتحدى فيها اندرتايكر. ولكن الرياح سارت بما لا يشتهي وايات حيث اثبت خصمه انه لا يزال رقمأً صعباً في معادلة عالم المصارعة، وفاز باستحقاق وجدارة.


وفاز بيغ شو بالمباراة الثانية "رويال رامبل اندريه العملاق" حيث تفوق على المصارعين الـ28 الذين نزلوا الى الحلبة ومنهم: رايباك، انطونيو سيزارو، فريق "اليوم الجديد"، ذا ميز، داميان ميزداو (ترك مهامه كبديل لميز)، اليكس رايلي، كورتس اكسل وغيرهم....


كما فازت آي جاي لي وبايج على الشقيقتين بيلا.