اعتدت جماهير المونتينيغرو على حارس مرمى المنتخب الروسي بعد ان تلقى الحارس ايغور اكينفيف مقذوف ناري مع بداية المباراة بين المنتخبين، في وقت تاهل المنتخب العماني والياباني الى نهائي تصفيات اسيا لكرة القدم الشاطئية، وفاز يو بي اي على الرياضي بعد وقت اضافي واحد.

كرة قدم

أوقف الحكم لقاء منتخب روسيا مع مضيفه منتخب مونتينيغرو ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2016"، بعد اعتداء جماهير المنتخب المضيف على حارس مرمى المنتخب الروسي ايغور اكينفيف، يأتي ذلك فقط بعد دقيقتين على بداية اللقاء، إلى أن أوقف الحكم اللعب بسبب اصابة اللاعب الروسي بمقذوف ناري ألقي عليه من المدرجات.

ضمن فعاليات تصفيات امم اوروبا 2016 المقامة في فرنسا ، واصل المنتخب الاسباني صراعه على صدارة المجموعة الثالثة وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً امام اوكرانيا وبواقع 1-0 وكان الماتادور الطرف الافضل في الشوط الاول حيث سيطر على اجواء اللقاء ولكن المنتخب الاوكراني نجح في اظهار وجهه الآخر في الشوط الثاني ولولا تألق كاسياس لكان نجح في ادارك التعادل في العديد من المناسبات.

ضمن فعاليات تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة حقّق المنتخب الياباني انتصاراً عريضاً على حساب منتخب ماكاو بسباعية نظيفة.بينما خسر لبنان برباعية نظيفة امام المنتخب العماني في مسقط.

وفي مباراة أخرى اكتسح المنتخب الأوسترالي نظيره منتخب هونغ كونغ بنتيجة ستّة أهداف مقابل لا شيء.

وهنا نتائج بعض المباريات الأخرى:

الصين 5-0 مونغوليا

كوريا الشمالية 4-0 فيليبين

أوزبكستان 2-0 الهند.

ضمن فعاليات الدّور النصف نهائي من بطولة كأس آسيا للكرة الشاطئية خسر المنتخب اللبناني أمام المنتخب العماني بنتيجة 5-4 بعد تمديد المباراة الى الشّوط الاضافي.كما خسر المنتخب الايراني من منافسه في النصف نهائي الثاني المنتخب الياباني بالنتيجة نفسها، ليحسم كل من المنتخب العماني والمنتخب الياباني تاهلهما الى نهائيات كاس العالم في البرتغال، بينما سيتنافس لبنان وايران على البطاقة الاخيرة.

كرة سلة

احتاج واشنطن ويزردز الى وقتين اضافيين من اجل التغلب على على تشارلوت هورنتس على ملعبVerizon Center,في واشنطن – دي سي، وبفارق 3 نقاط فقط. وكان الويزردز قد تقدموا في الربع الاول بفارق 9 نقاط، ليبدأ بعدها تقليص الفارق من قبل الويزردز الذي نجح في انهاء الربع الثالث متثدماُ بفارق 4 نقاط ، الا ان الالويزردز عادلوا الارقام مع انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بنتيجة 96 نقطة لكل فريق. في الشوط الاضافي الاول سجل كل من الفريقين 5 نقاط فقط، قبل ان يسجل اصحاب الارض 9 نقاط مقابل 6 نقاط للهورنتس لتنتهي المباراة بنتيجة 107-110. سجل لتشارلوت ال جيفرسون 31 نقطة و10 كرات مرتدة، بينما سجل للويزردز جون وال 32 نقطة.

وفي مباراة اخرى ، سقط سكرامنتو كينغز في ملعبSmoothie King Center,في نيو اورلينز – لوس انجلوس امام نيو اورلينز بيليكنز بفارق 14 نقطة . تقدم البيليكنز مع انتهاء الشوط الاول بفارق 4 نقاط ، اضاف اليها 4 نقاط اضافية غفي الربع الثالث و 6 نقاط في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 102-88. سجل لسكرالمنتو ديماركوس كوزينز 39 نقطة و 20 كرة مرتدة، بينما سجل طيرق ايفنز 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

ديترويت بيستونز 111-97 اورلاندو ماجيك

لوس انجلوس كليبرز 119-98 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

ميامي هيت 86-99 اتلانتا هوكس

كليفلاند كفالياريز 98-106 بروكلين نتس

بوسطن سيلتيك 96-92 نيوروك نيكس

لوس انجلوس ليكرز 83-94 تورنتو رابترز

مينسوتا تيمبروولفز 110-120 هيوستن روكتس

غولدن ستايت واريرز 107-84 ميمفيس غريزلرز

دالاس مافريكس 76-94 سان انطونيو سبيرز

يوتا جاز 91-107 دنفر ناغتس

بورتلاند ترايل بلايزرز 87-81 فينيكس صانز

تمكن فريق اليو بي اي من تحقيق فوزا مستحقا على فريق الرياضي بنتيجة104- 99على ارضه و امام جمهوره على ملعب الرئيس ميشال سليمان في جبيل ضمن بطولة لبنان لكرة السلة.بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال و تناقل الطرفين التقدم في الربع الاول لكن ما لبث ان بدأ الربع الثاني حتى تالق جميع لاعبي اليو بي اي و تقدموا في نهاية الشوط الاول بفارق 3 نقاط.
و في الربع الثالث, انتفض لاعبو الرياضي و تمكنوا من العودة الى المباراة وفرضوا السيطرة , وفي الربع الاخير نجحت محاولات اليو بي اي في العودة و قلص لاعبو الفريق الجبيلي الفارق و في اللحظات القاتلة تمكنوا من معادلة الرياضي و جرهم الى وقت اضافي بعد انتهاء الربع الرابع 86-86,وفي الربع الاضافي خطف اصحاب الارض التفوق و حسموا اللقاء وسط ارهاق لاعبي الرياضي لينهوا اللقاء بفارق 5 نقاط.بينما تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوزا مثيرا على فريق المتحد بنتيجة 85-84 على ارضه و امام جمهوره على ملعب مزهر في مباراة ضمن بطولة لبنان لكرة السلة.

كرة مضرب

تأهلت الأمريكية كاثرين بيليز الى الدور الثالث في منافسات فردي السيدات لبطولة ميامي للتنس بعد فوز سهل.
ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في الولايات المتحدة فازت بيليز على زارينا دياز لاعبة قازاخستان المصنفة 29 بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-1.

تغلبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة 36 عالميا بين محترفات التنس على الصربية يلينا يانكوفيتش لتتأهل إلى ثالث أدوار بطولة ميامي ذات الألف نقطة.وتمكنت أزارينكا من التغلب على يانكوفيتش المصنفة 17 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-1 في مباراة استغرقت ساعة و27 دقيقة.

تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروزا لثالث أدوار دورة ميامي للتنس بعد تغلبها على الكازاخية سيسل كرنتشيفا بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-1 و6-3 في مباراة استغرقت 58 دقيقة فقط لتواجه الفائزة من المباراة التي تجمع الإيطالية ساره ايراني والروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا.
فيما خرجت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة 11 عالميا، بعد هزيمتها على يد السويدية يوهانا لارسون بمجموعتين نظيفتين، بواقع 7-6 (7-5) و6-2 لصالح الأخيرة، التي ستواجه في الدور المقبل الفائزة من المباراة التي تجمع الأمريكيتين سلوان ستيفنز وماديسون كيز.

فورمولا 1

انقلبت الامور في التجارب الحرة الثانية من سباق جائزة ماليزيا الكبرى على حلبة سيبانغ ، بعد ان نجح حامل لقب بطولة العالم سائق مرسيدس الانكليزي لويس هاملتونhamiltonفي احتلال المركز الاول من التجارب الحرة الثانية بوقت 1.39.790، بينما حل زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ في المركز الثالث ليفصل بين السائقين سائق فيراري كيمي رايكونين.


وعانى السائقين على حلبة سيبانغ بسبب الحرارة المرتفعة جداً للحلبة، ما ادى الى خروج عدد من السيارات عن الحلبة، ليكون ابرزها خروج السائق الاسباني روبرتو مرعي ، ما ادى الى توقف التجرب لرفع السيارة، بعد التلويح بالعلم الاحمر.وشهد السباق تفوق الاسباني فرناندو الونسو على زميله في الفريق بفارق عشر من الثانية الا ان مركو الاسباني كان في اخر الترتيب في المركز ال16.


واتى ترتيب المراكز العشرة الاول على الشكل التالي:
1.
لويس هاملتون :1.39.790
2.كيمي رايكونين
3.نيكو روزبرغ
4.دانييال كيفيات
5.فالتيري بوتاس
6.فيليبي ماسا
7.سيباستيان فيتيل
8.فيرشتابن
9.ايريكسون
10.دانييال رييتشاردو