يحتار المرء في اختيار المرأة المناسبة، وذلك بسبب اختلاف المعايير والقواعد الموضوعة للجمال ونسبته، وما اذا كان خارجياً او داخلياً...


وفي عالم الرياضة، لا يتوقف المرء عند الجمال الداخلي لانه يتطلب ان يتعرف الشخص باللاعب او اللاعبة في سبيل الحكم على مدى جماله من الداخل، لذلك يتم الاكتفاء بالجمال الخارجي.


وغني عن القول ان الجمال الخارجي بالنسبة الى المرأة يتطلب تناغماً بين النعومة والجسم الجميل الذي توفره الرياضة بطبيعة الحال.


في ما يلي باقة من النساء الرياضيات (اختارهن موقع هير بيوتي) وقد جمعن الجمال الخارجي من طرفيه، فيما جمالهن الداخلي يبقى على عاتق غيرنا لاكتشافه، ويمكن القول انهن من اجمل عشر رياضيات في العالم.


* اليسون ستوك:
هي بطلة اميركية في رياضة القفز بالزانة، ولكنها تتمتع ايضاً بالذكاء اذ تمكنت من الحصول على شهادة الماستر من جامعة كال بيركيلي. وكما هو ملاحظ، فإنها صرفت الكثير من الوقت للتدرب على رياضتها المفضلة، ما جعلها تحظى بجسم رشيق.


* انطونيا ميسورا:
قد تكون انطونيا احد الاسباب التي تمنع الكثير من المشاهدين من متابعة رياضة كرة السلة من اجل الاتسمتاع بالاداء والمنافسة. فجمال اللاعبة الكرواتية كفيل بتشتيت الانتباه، ولكنها سرعان ما تعيد الامور الى طبيعتها بفضل قدراتها الرياضية المميزة.


* ماريا شارابوفا:
لا تحتاج لاعبة التنس الروسية الشهيرة الى تعريف، فقد غزت الملاعب واستقطبت اهتمام العديد من الشركات والمؤسسات التي استخدمتها كوجه لاعلاناتها واكتسبت بالتالي شهرة عالمية اضيفت الى ما حققته في عالم كرة المضرب.


* ليرين فرنكو:
تحمل هذه الرياضية الجنسية الباراغوانية. ولكن، على عكس مواطنها لويس سواريز، فإنها تملك اسهماً في الجمال ساعدتها على تحسين شهرتها في مسابقات رمي الرمح. وقد شاركت في الالعاب الاولمبية اعوام 2004 و2008 و2012.


* روكسي لو:
روكسي من جنوب افريقيا وهي تمارس رياضة ركوب الامواج، وقد اختارتها شركة "اوكلي" للنظارات للترويج لمنتجاتها. وقد ساعدها جمالها للدخول الى عالم الازياء والتمثيل. وقد تم اختيارها من قبل مجلة "FHM" بين اكثر 100 امرأة مثيرة في العالم.


* الانا بلانشار:
اذهلت الكثيرين بقدراتها وكفاءتها في ممارسة رياضة ركوب الامواج. وقد ظهرت في مجلات رياضية كثيرة ومنها "سبورتس ايلوسترايتد" وتم اختيارها كأكثر رياضية لركوب الامواج شعبية في العالم من قبل Surfer Magazine.


* روندا روساي:
على الرغم من نوعمتها، الا ان روندا تمارس رياضة عنيفة هي القنون القتالية المختلطة MMA. وقد اختيرت كأفضل امرأة مقاتلة في هذا النوع من الرياضة، كما انها عارضة ازياء ايضاً.
ولا بد من ان نذكر ان روساي تحمل ميدالية اولمبية وهي شاركت في العديد من الافلام السينمائية الناجحة، ومنها على سبيل المثال Expendables 3، وFast and Furious 7.


* دستيني هوكر:
لاعبة اميركية في رياضة كرة الطائرة، وضمن الفريق الوطني الاميركي للسيدات. واضافة الى الكرة الطائرة، تبرع هوكر في رياضة الركض والتتابع، ولكنها ركزت على كرة الطائرة وباتت احدى افضل اللاعبات في العالم.


* بلير اونيل:
نجحت بلير في الجمع بين رياضة الغولف وعرض الازياء، ولكنها غالباً ما تفضل ان تصف نفسها على انها لاعبة غولف في المقام الاول. وقد اختارتها مجلة "غولف" واحدة من بين اجمل النساء في عالم الغولف.


* كريستينا فوكيسيفتش:
نجحت هذه الرياضية النروجية في وضع نفسها ضمن فئة اجمل الرياضيات في العالم، وهي تمارس سباقات تخطي الحواجز. وتمكنت كريستينا من الحصول على العديد من الميداليات في مسابقات اوروبية.

* هيلاري نايت:

لاعبة هوكي اميركية، حائزة على العديد من الميدالبات في هذه الرياضة على الصعيد المحلي والاولمبي. واختيرت كاحدى اجمل 15 رياضية شاركن في الالعاب الاولمبية في سوتشي الروسية.