تأهل فريقا بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الى الدور ربع النهائي من مسابقة ​كأس ألمانيا​. وفي إنكلترا، حقق ساوثهامتون فوزاً صعباً على ضيفه نادي كريستال بالاس ضمن الدوري الممتاز.
وفي الـNBA، نجح سكرامنتو كينغز في العودة الى سكة الانتصارات بعد فوزه على ​نيويورك نيكس​.


كأس ألمانيا
حقق نادي بوروسيا دورتموند فوزاً مستحقاً بثنائية نظيفة على حساب مضيفه نادي دينامو دريسدن ضمن منافسات كأس ألمانيا على أرضية ملعب رودولف هاربيغ ليتأهل بذلك للدور ربع النهائي من منافسات البطولة.
وقدم الطرفان أداء مميزا مع أفضلية بسيطة لبوروسيا دورتموند الذي تمكن من افتتاح باب التسجيل عن طريق مهاجمه الدولي الإيطالي تشيرو إيموبيلي الذي خطف الكرة من دفاعات دينامو دريسدن ليضعها داخل الشباك مع حلول الدقيقة 50 من زمن المباراة، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخير تمكن النجم الايطالي إيموبيلي من إضافة الهدف الثاني له والأخير لبوروسيا دورتموند لينتهي اللقاء بفوز دورتموند بهدفين دون رد.
وفي مباريات أخرى، تمكن باير ليفركوزن من تخطي ضيفه كايزرسلاوترن بالفوز عليه بثنائية نظيفة، فيما أقصى هوفنهايم مضيفه نادي ألين بفوزه بثنائية نظيفة أيضاً، وتأهل نادي فرايبورغ بدوره للدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه كولن بهدفين مقابل هدف.



إنكلترا
حقق نادي ساوثمبتون فوزاً صعباً ومستحقاً على حساب ضيفه نادي كريستال بالاس بهدف نظيف ضمن الجولة الـ 28 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز على أرضية ملعب سانت ميريز، وسجل ساديو ماني الهدف الوحيد لأصحاب الأرض مع حلول الدقيقة 83 من زمن المباراة. وفاز نادي أستون فيلا على ضيفه نادي وست بروميتش ألبيون بهدفين مقابل هدف، وسجل لأستون فيلا كل من غابرييل اغبونلاهور في الدقيقة 22، و كريستيان بنتيكي من ضربة جزاء عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، فيما انتهت مواجهة نادي هال سيتي وضيفه نادي سندرلاند بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل هدف هال سيتي لاعبه دامي ندوي في الدقيقة 15 من زمن المباراة، وعادل جاك رودويل النتيجة لسندرلاند في الدقيقة 77.


دوري أبطال آسيا
فرض فريق العين الإماراتي التعادل مع مضيفه نفط طهران الإيراني بهدف لكل فريق، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
في الدقيقة 50، نجح سيامك كوروشي في تسجيل هدف السبق لأصحاب الأرض، لكن الرد الإماراتي جاء سريعا من ضربة جزاء في الدقيقة 58 نفذها بنجاح اسامواه جيان.
ورفع العين رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني فيما حصد نفط طهران أول نقطة له في المجموعة.
وتعادل الشباب السعودي مع باختاكور الاوزبكي بهدفين لكل منهما ضمن المنافسات عينها، ليفلت من هزيمة محققة لولا جهود اللاعب نايف هزازي.
سجل للشباب كل من عبدالرحمن محمد الخيبري و نايف هزازي في الدقيقتين 35 و84، بينما سجل لباختاكور كل من أيجور سيرجييف و ماخارادزي كاخي من ضربة جزاء في الدقيقتين 63 و72 من زمن اللقاء.
بهذا التعادل، رفع الشباب رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بفارق الأهداف عن العين الإماراتي، صاحب المركز الثاني، بينما رفع باختاكور رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة.
وفي مباراة أخرى، سيطر التعادل الإيجابي على نتيجة مباراة القمة بين فريقي لخويا القطري نظيره النصر السعودي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة نفسها.
وخطف فريق النصر هدف التقدم في الدقيقة 47 عن طريق محمد موسى الذي سجل هدفا عن طريق الخطأ في مرماه، وبعدها بأربعة دقائق فقط نجح فريق لخويا في تعديل النتيجة عن طريق المحترف فلاديمير فايس في الدقيقة 51.
بهذه النتيجة، حل النصر في المركز الثاني برصيد نقطتين خلف بيروزي الايراني المتصدر بست نقاط، ويليه في المركز الثالث بونيودكور متساويا بالنقاط مع لخويا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.


كأس ولي العهد السعودي
حسم نادي الفتح تأهله إلى دور الـ16 من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بفوزه المثير على الحزم في المباراة التي جمعت بينهما بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، وذلك بعد التعادل بهدف لكل فريق في دور الـ32 من البطولة.
سجل فيصل الجمعان هدف التقدم للفتح في الدقيقة 72 ، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، استطاع ويليام مينساه أن يسجل هدف التعادل للحزم، ليحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، من ثمّ إلى ركلات الترجيح.
في مباراة ثانية، أخرج فريق أبها منافسه الشعلة من البطولة، بعد فوزه عليه بهدفين لهدف، ليتأهل للدور المقبل. سجل لأبها عبد الله هوساوي في الدقيقة الرابعة قبل أن يضيف علي العييلاني الهدف الثاني في الدقيقة 82، بينما سجل للشعلة فهد المنيف في الدقيقة 70.
وتأهل فريق نجران إلى الدور المقبل، بفوزه على الوطني بهدفين لهدف.

NBA
نجح سكرامنتو كينغز في العودة الى سكة الانتصارات بعد فوزه على نيويورك نيكس متذيل ترتيب المجموعة الشرقية بـ 12 انتصار فقط و47 هزيمة، ونجح الكينغز في التغلب على النيكس بفارق 38 نقطة على ملعب Madison Square Garden, في نيويورك. تقدم الضيوف في الشوط الاول بفارق 26 نقطة اضافوا اليها 6 نقاط في الربع الثالث ، قبل ان ينجح الكينغز في الاجهاز على النيكس في الربع الاخير باضافة 6 نقاط الى الفارق لتنتهي المباراة بنتيجة 124-86. سجل للكينغز رودي غاي 25 نقطة، بينما سجل للنيكس اليكسي شيفد 15 نقطة.
وفي مباراة اخرى، اعطى اتلانتا هوكس فرصة لبورتلاند ترايل بلايزرز فرصة للحاق بهيوستن روكتس بعد فوزه على الاخير على ملعب Philips Arena, اتلانتا بفارق 8 نقاط وبنتيجة 104-96. تقدم الضيوف في الشوط الاول بفارق 14 نقطة ، قبل ان ينجح اصحاب الارض في تقليص الفارق الى 9 نقاط في الربع الثالث. في الربع الاخير تمكن الهوكس من العودة الى المباراة والتقدم بفارق 8 نقاط مع انتهاء المباراة. سجل للروكتس تيرنس جونز 18 نقطة بينما سجل للهوكس جيف تيغو 25 نقطة.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
لوس انجلوس ليكرز 103-104 تشارلوت هورنتس
بوسطن سيلتيك 79-110 كليفلاند كفالياريز
واشنطن ويزردز 92-97 شيكاغو بولز
يوتا جاز 93-82 ميمفيس غريزلرز
ميلووكي باكس 95-106 دنفر ناغتس.