تاهل نابولي الى ربع نهائي كاس ايطاليا بعد ان تمكن من اقصاء اودينيزي في دور ال16، في وقت تاهل المنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الاسترالي الى ربع نهائي كاس اسيا. واحتاج رين الى وقتين اضافيين وركلات ترجيح للفوز على ريم والتاهل الى دور ال16 لمواجهة موناكو

كرة قدم

تمكن اسبانيول من وضع قدم في نصف نهائي كاس ملك اسبانيا بعد فوزه في ذهاب ربع نهائي البطولة على اشبيليه نتيجة 3-1 في مباراة شهدت 9 بطاقات صفراء. تقدم اسبانيول عن طريق فيليبي كايسيدو في الدقيقة 18 ، ليتأخر الهدف الثاني الى الدقيقة 73 عن طريق سيرجيو غارسيا من نقطة الجزاء. وعزز لوكاس فاسكيز النتيجة بعد 7 دقائق ليرفع عدد اهداف الفريق الكتالوني الى 3. قلص لاعب اشبيليه كارلوس باكا النتيجة الى 3-1 في الدقيقة الاخيرة ، ليحتاج اشبيليه الى الفوز بهدفين دون رد على الاقل للتاهل الى نصف نهائي كاس الملك.

تاهل نابولي الى ربع نهائي كاس ايطاليا بعد ان تمكن من اقصاء اودينيزي في دور ال16 ، في مباراة احتاجت الى وقتين اضافيين وركلات ترجيحية لحسمها.بدأت المباراة بطريقة قوية حيث رفع حكم المباراة 4 بطاقات صفراء في وجه لاعبي اودينيزي في الشوط الاول الذي لم يشهد اي هدف. في الشوط الثاني افتتاح لاعب اودينيزي سيريل تيرو هدف التقدم في الدقيقة 58 ، الا ان جرورغينيو تمكن من معادلة النتيجة من نقطة الجزاء ، لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل االسلبي مع طرد سيلفان ويدمير لاعب اودينيزي في الدقيقة68.سجل ماريك هامسيك هدف التقدم لنادي نابولي في الدقيقة 99، الا ان اودينيزي ما كان ليتخلى عن المباراة بهذه السهولة ليسجل بناغيوتيس كون هدف النعادل قبل انتهاء الشوط الاضافي الاول بدقيقة وحيدة. قبل ان يتجه الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمها نابولي بنتيجة 5-4.

تاهل نادي رين الى دور ال16 من كاس فرنسا بعد تغلبه على ريم بركلات الترجيح بعد وقتين اضافيين ، اثر انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بنتيجة 1-1.تقدم رين في الدقيقة 29 عن طريق سيلفيان ارماند من نقطة الجزاء، لينتهي الشوط الاول بتقدم رين. في الشوط الثاني عادل غريجون كياي في الدقيقة 70 لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل هدف لكل فريق. لم تتغير النتيجة في الشوطين الاضافي . حسم رين النتيجة في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، ليواجه نادي موناكو في دور ال16.

نجحت ​كوريا الجنوبية​ في ان تكون اول منتخب يتاهل الى الدور النصف نهائي من كاس اسيا بعد تغلبها على اوزبكستان بهدف دون رد، في اول مباراة ينتهي وقتها الاصلي بالتعادل في البطولة التي تقام على ملاعب استراليا. وعانى المنتخب الكوري من دفاعات المنتخب الاوزبكي لينتظر حتى الدقيقة 104 لتسجيل اول هدف في المباراة ، ليعود ويسجل هدفه الثاني بعد 15 دقيقة.كما تاهل منتخب استراليا لكرة القدم الى دور نصف النهائي من كاس اسيا بعد فوزه على منتخب الصين في المباراة التي جمعت الفريقين بنتيجة 2- 0.

ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية,تعادل منتخب الرأس الأخضر سلبيا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.وجاءت المباراة مملة متدنية المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، دون أي خطورة حقيقية على المرميين إلا بعض الهجمات المتباعدة، ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على نقطة.
وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الرأس الأخضر إلى نقطتين في المركز الثاني، وهو نفس رصيد جمهورية الكونغو الديمقراطية.


حقق منتخب تونس فوزا مستحقا على نظيره الزامبي بهدفين لواحد في مباراة ملتهبة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لمنافسات بطولة كأس افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية.سجل هدفي تونس كل من أحمد العكايشي وياسين الشيخاوي في الدقيقتين 70و89، بينما أحرز هدف زامبيا اللاعب ايمانويل مايوكا في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

كرة سلة

فاز شيكاغو بولز على سان انطونيو سبيرز ضمن فعاليات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بفارق 23 نقطة وبنتيجة 104-81 على ملعبUnited Center,شيكاغو الينوي. تقدم السبيرز في الربع الاول بفارق نقطة وحيدة ، ليعود البولز ويتقدموا مع انتهاء الشوط الاول بفارق 6 نقاط. استمر البولز في توسيع الفارق ليصل الى 17 نقطة مع انتهاء الربع الثالث، قبل ان يضيف البولز 6 نقاط في الربع الاخير. سجل للسبيرز كاوي ليونارد 16 نقطة، بينما سجل للبولز ديريك روز 22 نقطة.

وفي مباراة اخرى ، فاز يوتا جاز على ميلووكي باكس على ارض الاخير فيBMO Harris Bradley Center,ميلووكي بفارق نقطتين فقط. تقدم الجاز في الشوط الاول بفارق 6 نقاط، قبل ان يستلم الباكس الصدارة في الربع الثالث بفارق 3 نقاط ، ليعود الجاز في الربع الاخير وينهي المباراة بنتيجة 101-99. سجل للجاز غوردون هايورد 24 نقطة ، بينما سجل للباكس براندون نايت 16 نقطة. كما وفاز بوسطن سيلتيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 90-89، كما فاز لوس انجلوس كليبرز على بروكلين نتس بنتيجة 123-84.

اكمل نادي الحكمة اللبناني مسيرته بنجاح في بطولة دبي وحقق فوزاً جديداً في الدور الربع نهائي من البطولة على حساب فريق الزمالك المصري بنتيجة106- 71في مباراة تنافسيةليتاهل لنصف النهائي لمقابلة فريق اند وان الاميركي غداً.تقدم الحكمة من الدقيقة الاولى ولكن الزمالك لم يكف عن الاقتراب بالنتيجة فاغلق الفارق عدة مرات لكن استطاع الفريق اللبناني من فرض سيطرته على اجواء اللقاء طيلة الارباع الاربعة التي صبت لمصلحته

كرة المضرب

لحقت فينوس ويليامز بشقيقتها في ثالث أدوار أستراليا المفتوحة، إثر فوزها على مواطنتها لورين ديفيز بنتيجة 6-2 و6-3 ، لتضرب موعدا مع الإيطالية كاميلا جورجي الي حطت الرحال في الدور نفسه بتغلبها على التشيكية تيريزا سميتكوفا بـ6-1 و6-4.وكانت أول مرة تلعب فيها الشقيقتان ويليامز في أستراليا المفتوحة عام 1998 حيث تواجها في الدور الثاني ولكن فينوس هي من حققت الفوز وقتها.

صعدت الاوكرانية يلينا سفيتولينا الى الدور الثالث في بطولة استراليا المفتوحة للتنس اولى بطولات الغراند سلام بعد فوزها على الاميركية نيكول غيبس.ففي الدور الثاني للبطولة ، فازت سفيتولينا على غيبس بمجموعتين لا شيء وبواقع 7-6 و 7-6.

كرة اليد

حقق منتخب التشيك فوزا مستحقا على أيسلندا بنتيجة 36/25 خلال المباراة التي جمعتهما على صالة علي بن حمد العطية ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لبطولة العالم 24 لكرة اليد المقامة حاليا بالدوحة.وحصل المنتخب التشيكي على أول نقطتين له في المجموعة لينعش آماله في انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني، فيما تلقى منتخب أيسلندا خسارته الثانية في المونديال ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط من فوز وتعادل.

حافظ المنتخب الألماني على صدارته للمجموعة الرابعة قبل جولة من ختام المرحلة الأولى من بطولة العالم لكرة اليد رقم 24، وذلك بفوزه على الأرجنتين 28 -23 في المباراة التي جرت بينهما على صالة لوسيل ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة المقامة في قطر منذ الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة 24 منتخبا.