انطلق عرض سماك داون بكلمة ترحيبية من دانيال براين بالمصارعين الثلاثة العائدين وهم: رايباك، دولف زيغلر واريك روان. وقد اشاد المصارعون بالجهود التي بضلها جون سينا لاعادتهم بعد طردهم، وانهم سيكملون من النقطة التي توقفوا عندها.


ولم يتمكن المصارعون من اكمال حديثهم اذ قرر سيث رولنز، بيغ شو، كاين ورجلي الامن (جاي وجاي) مقاطعة الحديث، واصرّ كاين على تذكير براين بأن عليه تخطيه في مباراة لا تعترف بعدم الاهلية، من اجل الوصول الى رويال رامبل. ولم يكتف كاين (بصفته مدير العمليات) بما قال، بل حدد ثلاث مباريات عاصفة: زيغلر ضد بطل القارات وايد باريت، رايباك ضد بطل الولايات المتحدة الكسندر روسيف، واريك روان ضد زميله السابق لوك هاربر.


في المباراة الاولى، تمكن زيغلر من تحقيق المطلوب والتأهل الى فعاليات رويال رامبل بعد ان تخطى وايد باريت بجدارة، وفي مباراة لم تكن سهلة.


وفي المباراة الثانية، سار رايباك على خطى زيغلر. ولم يؤثر وجود روسيف على الزخم والقوة اللتان تمتع بهما رايباك، فقاتل بكل ما اوتي من قوة من اجل الوصول الى فعاليات رويال رامبل. وكان له ما اراد، ولو ان المعركة انتقلت من داخل الحلبة الى خارجها، حيث تمكن رايباك من العودة قبل انتهاء الحكم من العد فيما اخفق روسيف، ففاز الاول وضمن مشاركته في رويال رامبل.
وبعد انتهاء المباراة، حاول روسيف الانتقام، ولكن رايباك كان له بالمرصاد، وكاد ان يطيح به مجدداً بضربته الشهيرة.


وعلى عكس زميليه العائدين، اخفق روان في الوصول الى فعاليات رويال رامبل، اذ خسر مباراته امام لوك هاربر الذي يعرف تماماً قدرات وحركات روان كونه كان زميله لمرحلة طويلة من الوقت.
وبدا روان متأثراً بالخسارة، لانه كان يأمل ضمان مقعد له في قطار مواجهة الاحد المقبل التي ستكون الابرز هذا الفصل.


اما المباراة الحدث، فكانت المواجهة الشرسة والعنيفة بين دانيال براين وكاين والتي تقرر ان يسمح خلالها باستعمال كل شيء دون فقدان الاهلية. واغتنم المصارعان الفرصة، فاستخدما العصي الخشبية والكراسي الحديدية والدرج الحديدي وطاولة التعليق، وقوائم الحلبة،.... وذلك تحت انظار تريبل اتش وجاي وجاي.
ولم يمتنع رجلا الامن من التدخل ايضاً، الى ان تمكن براين من حسم الامور لمصلحته وتحقيق الفوز للمنافسة ضمن فعاليات رويال رامبل.


هذا الامر لم يرق لكاين وحلفائه، فتدخل بيغ شو وحمل براين الى داخل الحلبة حيث تعرض لاعتداء من قبل الاربعة (بيغ شو وكاين ورجلا الامن)، فتدخل زيغلر ورايباك وروان لتحقيق التوزان ومساندة براين. ومع اندلاع المواجهة الشاملة، كان لا بد من انضمام كل المصارعين، فحصل هرج ومرج الى ان انقشع غبار المعركة وبقي كل من زيغلر، براين، رايباك، دين امبرو، رومان راينز، بيغ شو وكاين في مشهد تحضيري لما ستكون عليه الامور يوم الاحخد ضمن فعاليات رويال رامبل.


وفي مباراة اخرى تغلبت بري بيلا على ناومي.