ضمن فعاليات الاسبوع الـ 16 من الدوري الايطالي، تمكن حامل اللقب نادي اليوفنتوس من تحقيق فوز سهل على حساب مضيفه كالياري بثلاثية مقابل هدف على ملعب سانت ايليا في جزيرة سردينيا.

وكان اليوفي قد افتتح التسجيل عن طريق المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة قبل ان يضيف التشيلي ارتورو فيدال هدفاً ثانياً في الدقيقة 15 قبل ان يسجل الاسباني في فيرناندو يورينتي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، وسجل المدافع لوكا روسيتيني الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وبهذا الفوز يعزز اليوفنتوس صدراته برصيد 39 نقطة فيما يتجمد رصيد كالياري على 12 نقطة في المركز الـ 18.

فيما إنتهت قمة هذه الجولة بين روما وضيفه نادي ميلان بالتعادل السلبي دون أهداف في مواجهة لم تصل للمستوى المتوقع، وتبادل الفريقين السيطرة على المباراة مع أفضلية لذئاب العاصمة روما حيث شكل الجيالوروسي خطورة أكبر على مرمى الروسونيري.
ودخل ميلان المباراة بقوة، لكن سرعان ما إستعاد روما سيطرته على المباراة حيث إعتمد على بناء الهجمات المنظمة للوصول لمرمى الحارس دييغو لوبيز، وتعامل ميلان بحذر مع هجمات روما وإعتمد على بناء الهجمات المرتدة السريعة، ومع بداية الشوط الثاني من المباراة ظهرت خطورة روما بشكل واضح على مرمى ضيفه وخصوصاً في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الثاني حيث كثف روما من ضغطه على مناطق ميلان الذي تكتل بشكل أكبر في مناطقه الخليفة، وأهدر جيرفينيو فرصة محققة للتسجيل في الوقت بدل عن ضائع أمام المرمى تصدى لها الحارس الإسباني دييغو لوبيز ببراعة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

بينما حسم التعادل الايجابي القمة التي جمعت بين ناديا انتر ميلان ولاتسيو وبواقع 2-2 في مباراة مثيرة وقوية وكان لاتسيو قد تفوق في الشوط الاول بشكل كبير ونجح البرازيلي فيليبي اندرسون من خطف هدفين الاول في الدقيقة 2 والثاني في الدقيقة 37 ، وفي الشوط الثاني تحسن اداء النيراتزوري بشكل كبير وكانوا الطرف الافضل والمسيطر وتمكن ابناء المدرب مانشيني من العودى الى اجواء اللقاء وقلب الطاولة على فريق النسور بهدف اول عبر كوفاسيفيتش في الدقيقة 66 قبل ان ينجح الارجنتيني بالاسيو من معادلة النتيجة في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 .

وفي باقي المباريات تمكن نادي نابولي من تحقيق فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه نادي بارما بهدفين نظيفين على ملعب سان باولو.

ودخل أصحاب الارض نادي نابولي المباراة بكل قوة مسيطراً على منطقة وسط الميدان مستحوذاً على الكرة وتمكن من إفتتاح باب التسجيل عن طريق المهاجم دوفان زاباتا في الدقيقة 19 من زمن المباراة، وعزز أبناء الجنوب من تقدمهم مع حلول الدقيقة 30 من توقيع لاعب الوسط البلجيكي درايس ميرتينز عبر ركلة جزاء، وبعدها قل الضغط من الفريقن خصوصاً أصحاب الأرض وسط إستسلام بارما لينتهي اللقاء بفوز نابولي بثانية نظيفة.

بينما تعادل نادي ساسولو وضيفه نادي تشيزينا إيجابياً بهدف لكل فريق، وإفتتح ساسولو باب التسجيل عن طريق نجم هجومه والدولي الإيطالي سيموني زازا عن طريق ضربة جزاء، وسجل تشيزينا هدف التعادل عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة عن طريق زي إدواردو لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لهدف.

بينما انقاد نادي فيورنتينا الى تعادل مخيب امام امبولي وبواقع 1-1 في مباراة لم يحسن ابناء المدرب مونتيلا من استغلال الفرص التي سنحت لهم ليخسروا نقطتين مهمتين على ارضية ملعب فلورنسا ، بينما حسم كييفو فيرونا ديربي المدينة امام هيلاس فيرونا لصالحه وبواقع 1-0 بهدف البرتو بالوسكي في الدقيقة 81 .

لمتابعة نتائج المباريات والترتيباضغط هنا .