ضمن فعاليات الجولة 5 من منافسات المجموعة 7 لدوري ابطال اوروبا ، عزز نادي تشيلسي من صدارته للمجموعة بعد ان اكتسح خصمه شالكه وبواقع 5-0 على ارضية ملعب الفلتينز ارينا في مباراة كبيرة للبلوز الذي نجح من فرض اسلوبه الهجومي على خصم عانى دفاعياً بشكل كبير .

وفي الشوط الاول بدأ البلوز بطريقة قوية حيث نجح قائده جون تيري من منح تشيلسي التقدم في الدقيقة 2 بعد تمريرة حاسمة من فابريغاس وهذا الهدف ألغى أي وجود للاعبي شالكه في ارضية الملعب حيث تمكن البلوز من فرض ايقاع لعبه الهجومي والضاغط على مرمى الخصم لينجح بعدها البرازيلي ويليان من اضافة هدف ثاني في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من هازارد وتوالت هجمات البلوز على مرمى شالكه الذي بدا مهزوزاً ولم يستطع لاعبوه من الدخول بأجواء المباراة منذ البداية ليسجل المدافع يان كيرشوف هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 44 ليمنح البلوز التقدم بواقع 3-0 مع نهاية هذا الشوط .

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو تشيلسي بمعنويات هادئة وحاولوا ادارة المباراة الى بر الامان ونجح لاعبو شالكه من الوصول الى مرمى كورتوا في مناسبات اكثر حيث تحسن الاداء الهجومي لابناء المدرب دي ماتيو ولكن دون خطورة كبيرة ولكن البلوز تحيّن الفرصة وانكب الى الامام في الوقت المناسب حيث نجح المهاجم دييديه دروغبا من اضافة هدف رابع في الدقيقة 77 قبل ان يتبعه راميريز بهدف ثاني في الدقيقة 78 ليتعرض شالكه الى خسارة كبيرة وبواقع 5-0 .

في مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، حقق نادي سبورتنيغ لشبونة البرتغالي فوزا مهما على ضيفه ماريبور السلوفيني بثلاثة أهداف لهدف.

بادر أصحاب الارض إلى التسجيل عن طريق اللاعب كارلوس مانويل في الدقيقة 10 ، ثم ضاعف ناني النتيجة بهدف سجله في الدقيقة 35 ، قبل أن يقلص الضيوف النتيجة بهدف سجله جيفيرسون ناسيمينتو في الدقيقة 42 عن طريق الخطأ في مرماه.
وعاد سبورتنيغ إلى سيطرته ليسجل الهدف الثالث بواسطة الجزائري اسلام سليماني في الدقيقة 65 من زمن المباراة، لتستقر المباراة على تفوق الفريق البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف.

لمتابعة ترتيب المجموعة 7اضغط هنا .